السعودية تتربع على عرش أكبر أسواق التجارة الإلكترونية
السعودية تتربع على عرش أكبر أسواق التجارة الإلكترونية

السعودية تتربع على عرش أكبر أسواق التجارة الإلكترونية

استطاعت السعودية ان تتربع على عرش أكبر أسواق التجارة الإلكترونية في منطقة الأوسط وشمال أفريقيا.

Advertisement

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية  قدرت حجم معاملات التجارة الإلكترونية بين المستهلكين والشركات بنحو 30 مليار ريال في مؤشر يعكس مدى ارتفاع حجم التجارة الإلكترونية في المملكة، فنحو 42% من المتسوقين السعوديين قاموا بالشراء عبر مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي خلال العام الماضي.

وأظهر تقرير الهيئة بأن الخدمات شكّلت ثلثي إجمالي إنفاق التجارة الإلكترونية في المملكة، حيث استحوذت الخدمات المرتبطة بالسفر على الحصة الأكبر من فئة الخدمات.

فسوق التجارة الإلكترونية السعودية تمر بطفرة نمو كبيرة، ورهن تطوير قطاع التجارة الإلكترونية السعودي بتنفيذ عدد من المبادرات والاستراتيجيات التي ستسهم في تنوع الاقتصاد، ودعم إجمالي الناتج المحلي للمملكة وإيجاد فرص عمل، وجذب الاستثمارات

وأكد التقرير على أن تحقيق الاستفادة القصوى من منظومة التجارة الإلكترونية الناشئة في السعودية مرتبط بدعم وعي المستهلكين، وثقتهم بالتجارة الإلكترونية، ومنظومة الخدمات اللوجيستية والمدفوعات، والبنية التحتية للاتصالات.

Advertisement

وفي رصد لأهم مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة بنهاية الربع الثاني لعام 2017   وصل عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة إلى 24 مليون مُستخدم.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.