fbpx

السعودية تتربع على عرش أكبر أسواق التجارة الإلكترونية

السعودية تتربع على عرش أكبر أسواق التجارة الإلكترونية
السعودية تتربع على عرش أكبر أسواق التجارة الإلكترونية

استطاعت السعودية ان تتربع على عرش أكبر أسواق التجارة الإلكترونية في منطقة الأوسط وشمال أفريقيا.

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية  قدرت حجم معاملات التجارة الإلكترونية بين المستهلكين والشركات بنحو 30 مليار ريال في مؤشر يعكس مدى ارتفاع حجم التجارة الإلكترونية في المملكة، فنحو 42% من المتسوقين السعوديين قاموا بالشراء عبر مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي خلال العام الماضي.

وأظهر تقرير الهيئة بأن الخدمات شكّلت ثلثي إجمالي إنفاق التجارة الإلكترونية في المملكة، حيث استحوذت الخدمات المرتبطة بالسفر على الحصة الأكبر من فئة الخدمات.

فسوق التجارة الإلكترونية السعودية تمر بطفرة نمو كبيرة، ورهن تطوير قطاع التجارة الإلكترونية السعودي بتنفيذ عدد من المبادرات والاستراتيجيات التي ستسهم في تنوع الاقتصاد، ودعم إجمالي الناتج المحلي للمملكة وإيجاد فرص عمل، وجذب الاستثمارات

وأكد التقرير على أن تحقيق الاستفادة القصوى من منظومة التجارة الإلكترونية الناشئة في السعودية مرتبط بدعم وعي المستهلكين، وثقتهم بالتجارة الإلكترونية، ومنظومة الخدمات اللوجيستية والمدفوعات، والبنية التحتية للاتصالات.

وفي رصد لأهم مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة بنهاية الربع الثاني لعام 2017   وصل عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة إلى 24 مليون مُستخدم.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.