fbpx

أمازون الأمريكية تطلق مراكز بيانات في الشرق الأوسط بحلول 2019

أمازون الأمريكية تطلق مراكز بيانات في الشرق الأوسط بحلول 2019
أمازون الأمريكية تطلق مراكز بيانات في الشرق الأوسط بحلول 2019

أعلنت أمازون لخدمات الإنترنت التابعة لشركة “أمازون. كوم” الأمريكية للتجارة الإلكترونية، عن خطتها لإطلاق منطقة بنية تحتية في الشرق الأوسط بحلول مطلع 2019.

وتحدثت الشركة في بيان، الإثنين، إن “منطقة أمازون لخدمات الإنترنت” في الشرق الأوسط، ستتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، فيما ستتألف عند إطلاقها من ثلاثة مواقع لتوفير الخدمات.

وتتيح البنية التحتية الجديدة للعملاء إمكانية إدارة الأعمال في الشرق الأوسط بكفاءة وسرعة أعلى.

وتعد “أمازون لخدمات الإنترنت”، المنصة السحابية الشاملة والمعتمدة على مستوى العالم منذ 11 عاماً، وتوفر أكثر من 90 خدمة متكاملة للحوسبة والتخزين السحابي.

وتوفر الشركة الأمريكية حالياً 44 موقعاً لتوفير خدمات في 16 منطقة بنية تحتية حول العالم، مع خطط لافتتاح 14 موقعاً جديداً لتوافر الخدمات في 5 مناطق في الصين وفرنسا وهونغ كونغ والسويد.

وأضافت أمازون، في بيانها، أنها تخطط لإطلاق منطقة ثانية للبنية تحتية في الولايات المتحدة، وتبدأ العمل بحلول نهاية 2018.

وبحسب البيان، تخطط “أمازون” لإطلاق موقع شبكة (AWS Edge Network Location) في دولة الإمارات، في الربع الأول من 2018، ما سيوفر مجموعة من الخدمات في الشرق الأوسط.

وكانت “أمازون الأمريكية للتجارة الإلكترونية”، انتهت في يوليو/ تموز الماضي، من إجراءات الاستحواذ على شركة التجارة الإلكترونية “سوق. كوم”، وهي أكبر منصة للتسوق الإلكتروني وتجارة التجزئة في الشرق الأوسط، ومقرها دبي.

وأمازون المحدودة؛ شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في تجارة الإلكترونيات، مقرها يقع في مدينة سياتل، في ولاية واشنطن، وتعتبر أكبر شركة للبيع على الإنترنت في العالم.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.