كيف ترفع قضية في الباي بال – PayPal

 

كيف ترفع قضية في الباي بال – PayPal

بسم الله الرحمن الرحيم

index

 

هذا النظام هو اكثر طرق الدفع امانا لانه يعطي الحماية لكل الطرفين البائع والمشتري في اتمام عملية البيع والشراء وان النظام يعطي كلا الطرفين الحق برفع قضية ضد الطرف الثاني فى فترة تصل ل 45 يوم من تاريخ الشراء ، فى هذه المقالة ساشرح لكم كيفية رفع قضية على البائع ان حصلت مشكله مثل عدم استلام البضاعه او ان البضاعه تالفة وغيرها من المشاكل التي ممكن ان تحصل بين البائع والمشتري .

اولا وقبل رفع قضيه عليك بالقيام بالتالي :

  1. التاكد من تاريخ الشراء لان فترة التقاضي تكون خلال 45 يوم من تاريخ الشراء ( وليس التسليم ) بعد هذه الفترة ليس لك الحق برفع قضية .
  2. التواصل مع البائع ومحاولة حل المشكلة قبل رفع القضية لان رفع القضية ممكن يتسبب في خسارتك انت وضياع اموالك لان الخطا ممكن يكون منك انت ولبس من البائع .
  3. نتيجة القضية لا يمكن استئنافها فبمجرد انهاء القضية فلا يمكن رفعها مرة اخري .
  4. تاكد من وجود كل المستندات والصور والمراسلات التي تثبت حقك قبل رفع الشكوي وفتح القضية .

الان لنفترض انك ارسلت للبائع عدة ايميلات ولم يتم التوصل لحل وانت تريد استعادة اموالك ورفع قضية على البائع الذي اشتريت منه ودفعت له بواسطة الباي بال ، الطريقة هي كالتالي :

اولا تدخل حسابك في الباي بال ثم عليك القيام بالخطوات المذكورة في الصور التالية :

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

 

11

 الان عليك متابعة كل الردود التي تصل من البائع وعليك متابعة تفاصيل القضية وسوف تجد بعد كل رد تفاصيل تعطيك ماهو مطلوب منك كخطوة تاليه كما ستجد ان هناك تاريخ معين يعطيك الحق في اغلاق باب الردود ببنك وبين البائع وتصعيد القضيه وهذا يعني انه لم يتم التوصل لحل وانك تطلب من الباي بال ان يقوم بفحص الاوراق والمراسلات وحل القضيه بنفسهم لانك لم تتوصل لحل مع البائع ( وهنا تكمن اهمية المراسلات بينك وبين البائع ) كما في الصور التالية:

12

 

13

 بعد تصعيد القضيه سيتم النظر من قبل المختصين فى الباي بال بكل التفاصيل وسيتم اتخاذ قرار نهائي من الباي بال ، والقرارات هي اما ان تربح القضيه وترجع لك فلوسك او ان تخسر القضيه وتصبح انت الغلطان ويربح البائع القضيه ، هذه العمليه قد تستغرق 3 اسابيع ( احيانا تتم العمليه خلال يوم واحد اذا كانت مستنداتك واثباتاتك سليمة ) .

نقطة اخيره : الكثير من الباعه لا يحبون الوصول لهذه المرحله لان هناك عقوبات قد تفرض عليهم سواء من الباي بال او حتى من قبل الموقع الذي تمت عملية البيع فيه ولهذا عليك ان تتراسل مع البائع قبل رفع القضيه لان التهديد برفع قضيه على البائع قد يحل مشكلتك معه فاستفد من هذه النقطة .

 اتمني ان تكونوا استفدتم …

منقول للإفادة.

أنشر تعليق

التعليقات

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

تخفيض بـ 20% من موقع أديداس Adidas

  رابط التخفيض : إضغط هنا أنشر تعليق التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *