جوميا.كوم أكبر المتاجر الإلكترونية في إفريقيا

 

مقدمة

من الآن، سيكون لديك وقت أطول لمقابلة الأصدقاء والجلوس مع أفراد العائلة وإنجاز العمل بفضل مقدار الوقت المتوفر لك من خلال التسوق اون لاين وعدم الإضطرار إلى زيارة مراكز التسوق المختلفة على أرض الواقع. ومن الحلول الممتازة في مصر بشكل خاص وإفريقيا بشكل عام متجر جوميا.كوم (Jumia.com).

– تأسيس جوميا.كوم

تأسست جوميا في عام 2012 فى  ولاية لاغوس بنيجيريا من قبل فريق ضم Jeremy Hodara, Sacha Poignonnec, Tunde Kehinde, Raphael Afaedor, Leonard Stiegeler  وذلك بتمويل من شركة (Rocket Internet) الألمانية. المصدر (ويكيبيديا)

توجد جوميا الان فى 11 بلداً إفريقياً هي نيجيريا – مصر – المغرب – غانا – ساحل العاج – اوغندا و تنزانيا – الكاميرون – السنغال – الجزائر, وموقعها الإلكتروني متوفر باللغات العربية والانجليزية والفرنسية والبرتغالية.

يُعد موقع جوميا من أكبر وأسهل مراكز التسوق عبر الإنترنت في مصر حيث يلبي الموقع جميع إحتياجات العملاء داخل جميع محافظات مصر بأفضل الطرق الممكنة.

ويطمح إلى أن يكون الوجهة الوحيدة على الإنترنت ــ في مصر ــ لتلبية متطلبات عملائه في التسوق وذلك عن طريق تحقيق جميع مميزات التسوق الالكتروني بمجموعة متنوعة من المنتجات لجميع المستهلكين بافضل الأسعار، فضلاً عن تقديم اقوى العروض وأعلى جودة للمنتجات منها الملابس والموبايلات واجهزة التابلت واجهزة المنزل للعديد من الماركات.

– لماذا جوميا افضل من المواقع الاخري ؟

تبذل جوميا أقصى جهدها لتقدم لعملائها أفضل تجربة للتسوق عبر الانترنت في مصر مقارنة بمراكز التسوق الأخرى، سواء المتاحة عبر الإنترنت أو الموجودة على أرض الواقع.حيث توفر منتجاتها بأسعار تنافسية مقارنة بمواقع التسوق الأخرى، وتبذل كل ما في وسعها لتوفير خدمة سريعة بحيث يتم توصيل المنتجات إلى باب منزلك مباشرة مع إمكانية الدفع عند الاستلام لتوفر أقصى درجات الراحة، علاوة على إمكانية إرجاع المنتج مجانًا خلال 7 أيام من تاريخ الاستلام.

– جوميا تنافس المولات التجارية بخدمة متجر داخل متجر (SHOP IN SHOP)

اطلقت شركة جوميا هذه الخدمة وهى فكرة بسيطة تعتمد بالاساس على الموقع الالكترونى لجوميا حيث تستطيع اى شركة اخرى لديها منتجات ترغب فى تسويقها ان تقوم بشراء متجر الكترونى داخل موقع جوميا تقوم من خلاله بالتسويق لمنتجاتها وقد وصف المدير التنفيذي لجوميا مصر الخدمة الجديدة بالحل السحري، موضحاً ان فكرة “متجر داخل متجر” التي تقدمها جوميا تساعد علي توفير قيمة ايجار أي محل داخل مول تجاري، وتوفير قيمة تجهيز هذا المقر، وتوفير أجور العمالة داخل المحل، وتوفير قيمة الخدمات الاستهلاكية كالماء والكهرباء وإذا كان المتجر داخل المول يزوره 100 ألف زبون شهرياً فإن المتجر عبر جوميا سيزوره مايقرب من مليون زبون شهرياً.

كما وضح أيضا ان شركة “سوني” هى أول علامة تجارية توقع اتفاقية مع جوميا في يونيو 2014، مشيراً إلى أن العلامة التجارية المصرية Ravin قامت بشراء متجر لها علي موقع جوميا منذ فترة وجيزة، كما أنه سيتم التوقيع خلال الايام القادمة مع البراند العالمي Guesss المملوك لمجموعة الفطيم.

ويؤكد مدير تطوير الأعمال بشركة (IBS) الموزع المعتمد لسوني في مصر أن التعاون الذي أبرمته الشركة مع جوميا كان له مفعول سريع من حيث أرقام المبيعات، مشيراً إلى أن مبيعات سوني عبر متجرها الجديد على جوميا ازدادت بمقدار 15% فى غضون شهرين.

– مميزات جوميا.كوم

من وقت لاخر يوفر جوميا قسائم خصم مجانيه و ذلك يكون حسب اداء المتسوق و عدة جوانب اخرى, كما يقدم جوميا هديه اساسيه و هي قسيمة خصم تصل الى 50% للمتسوقين الجدد و يمكن الاطلاع عليها بعد تسجيل الدخول سنقوم بالدخول على “طلباتي” ثم على اليسار هناك كلمة “كوبونات الخصم” بالدخول اليها ستجد الكوبونات المتوفره بحسابك و تاريخ صلاحيتها.

ويمكنك المعرفة أكثر بإتباع الرابط (ما هو جوميا.كوم)

المصدر: التجارة الإلكترونية

أنشر تعليق

التعليقات

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

عروض و كوبونات تخفيض رائعة على ألعاب سبينر – spinners الجديدة

 بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تحية طيبة للجميع جلبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *