سلة باناسونيك الذكية تضفي متعة أكبر على التسوق

 

تخطط باناسونيك إلى نقل مفهوم الخدمة الذاتية إلى مستوى جديد مع سلة التسوق الذكية، التي يمكنها تحديد الأشياء الموضوعة ضمنها، وحساب الفاتورة، ووضعها في الأكياس تلقائيا.

يمكن للمستهلكين وضع المنتجات التي يرغبون في شرائها ضمن السلة الذكية الموضوعة على فتحة، حيث سيقوم الجزء السفلي منها بسحب المشتريات، ووضعها داخل كيس من البلاستيك، وكل ما على المستهلكين فعله هو دفع الفاتورة.

كشفت باناسونيك عن هذه التقنية الحديثة في لوسون (Lawson)، وهي سلسلة متاجر متميزة في اليابان، وفقا لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال.

ولا يعمل النظام ذاتيا (آليا) بشكل كامل حتى الآن، بحيث ما يزال العملاء بحاجة إلى تسجيل (scan) كل منتج قبل وضعه في السلة الذكية.

وتأمل كل من باناسونيك و لوسون بتطبيق النظام بكامل طاقته في شهر فبراير/شباط القادم.

وأوضح لوسون: “سوف نقوم بتثبيت البطاقات الالكترونية التي لا تحتاج لفحص المنتج ويمكنها تبادل المعلومات بدلا من الباركود “barcode” من أجل تحسين خدمة العملاء”.

تجدر الإشارة إلى أن لوسون لا يرغب في التخلي عن الموظفين في مؤسساته، على الرغم من أن هذه التقنية صُممت خصيصا لتوفير تكاليف التشغيل. كما ترى باناسونيك أن هذا النظام يعتبر الحل المثالي لأولئك المستعدون للحصول على تجربة رقمية بالكامل.

وليس من الواضح إلى الآن، فيما إذا كانت هذه التقنية ستنتشر في متاجر أخرى حول العالم، أو ستبقى محصورة في اليابان.

ويأتي هذا النظام الجديد من باناسونيك، بعد أسبوع من كشف أمازون عن متجر للمواد الغذائية في سياتل الأمريكية، من دون صناديق نقدية، وأُتيحت هذه الميزة لموظفي أمازون فقط من خلال برنامج بيتا، ولكن من المتوقع أن تُتاح للمستهلكين في أوائل عام 2017.

وأوضحت أمازون أن المخازن المستقبلية، ستكون مزودة بنفس الأنواع من التقنيات الموجودة في السيارات ذاتية القيادة، حيث يحل الكمبيوتر وأجهزة الاستشعار والذكاء الاصطناعي مكان الإنسان.
المصدر: ديلي ميل

أنشر تعليق

التعليقات

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

عروض و كوبونات تخفيض رائعة على ألعاب سبينر – spinners الجديدة

 بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تحية طيبة للجميع جلبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *