الجمعة السوداء Black Friday وكيف نستغل التخفيضات الهائلة في هذا اليوم

 

في مثل هذا التوقيت من كل عام، نسمع الكثير يتحدث عن يوم الجمعة السوداء أو “بلاك فراي داي-Black Friday”. وعن الاحتفالات والمفاجآت التي تتم في هذه الجمعة من كل عام. لكن ماذا نعرف نحن عن هذا اليوم؟ وما السر وراء شهرته إلى هذا الحد؟ ولماذا سُمي بالجمعة السوداء؟ وما هي التخفيضات التي تتم في هذا اليوم؟ وكيف نستغل هذه التخفيضات في عمليات الشراء المختلفة؟ كُل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه في هذا التقرير فتابعونا..

إذًا؛ فما هي الجمعة السوداء؟

112615_1136_1

الجمعة السوداء عادة ما تكون في نهاية شهر نوفمبر من كل عام، حيث يأتي هذا العام في الـ 25 من هذا الشهر الجاري، وهو اليوم التالي مباشرة لعيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث يُعتبر بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد “الكريسماس”. ويحتفل به كلًا من الولايات المتحدة الامريكية، والمجر، وكندا، والبرازيل، والمكسيك. وكوستاريكا، وفرنسا والهند، وإنجلترا، ورومانيا، والدنمارك، والنرويج.

ارتبط هذا اليوم بالأزمة المالية في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1869، والتي أدت إلى كارثة للاقتصاد الامريكي بسبب توقف حركة البيع والشراء. وبسبب كساد البضائع قامت المتاجر بتخفيضات كبري على السلع والمنتجات لتقليل الخسائر قدر المستطاع. مما دفع المستهلكين إلى القيام بعمليات الشراء نظرًا للتخفيضات الهائلة في اسعار تلك السلع.

كيف نستفيد من هذا اليوم؟

bl1

لن تقتصر تخفيضات وعروض هذا اليوم فقط على المتاجر العالمية الكبرى. بل توفر العديد من المتاجر الإلكترونية تخفيضات هائلة على معظم المنتجات والسلع، بالإضافة إلى عروض الساعة الواحدة على منتجات محددة، والتي يتغير فيها سعر المنتج كل ساعة. لذلك فإن السكان من خارج الدول التي تحتفل بهذا اليوم يمكنك استغلال الفرصة، والحصول على المنتجات التي تريدها بتخفيضات هائلة تصل إلى 80% على العديد من المنتجات.

ما هي أهم المواقع التي توفر تخفيضات في الجمعة السوداء؟

112615_1136_3

يُعتبر أهم المتاجر الإلكترونية الذي يُقدم تخفيضات هائلة على المنتجات، حيث بدأت بالفعل العديد من العروض والتخفيضات المختلفة، والتي قد يستمر بعضها لعدة ساعات فقط.

يُقدم موقع إيباي خصومات وتخفيضات هائلة علي كافة المنتجات والهدايا، كالملابس، والأحذية، والإلكترونيات، والأجهزة الكهربائية، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية وملحقاتها. حيث تصل نسبة التخفيضات إلي 80% علي بعض المنتجات.

يعمل الموقع على توفير العديد من التخفيضات على جميع المنتجات، استعدادً للجمعة القادمة.

يُقدم الموقع حاليًا العديد من الخصومات المختلفة على جميع المنتجات، بداية الاستعداد إلى يوم التخفيضات الأعظم.

5- Ali express

يُقدم هذا الموقع الصيني الشهير العديد من الخصومات والتخفيضات الهائلة بمناسبة يوم الجمعة السوداء، حيث يمكن للمستخدمين الاستفادة بكافة التخفيضات من يوم 27 نوفمبر حتي ال29 من الشهر ذاته.

يُعتبر هذا الموقع أحد أهم المتاجر الإلكترونية الصينية، حيث يُقدم أيضًا تخفيضات عالية جدًا على كافة المنتجات بمناسبة الجمعة الأخيرة من نوفمبر.

يستعد الموقع للتخفيضات الهائلة التي سوف يُقدمها فى يوم الجمعة السوداء علي كافة المنتجات والسلع.

اما هذا الموقع فيقدم العروض والتخفيضات في الجمعة السوداء لعشاق الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية بشكلٍ خاص. وبالإضافة إلى ذلك يُقدم لهم العديد من الهدايا الأخرى.

أما هذا الموقع فبالطبع يستهدف بالعروض والتخفيضات عشاق ألعاب الفيديو، حيث يُقدم تخفيضات هائلة على الأجهزة المختلفة.

الآن؛ كيف تُحسن استغلال تخفيضات هذا اليوم؟

عليك بتسجيل ما تريد شرائه يوم الجمعة المقبل، ثم تبحث عما تريد، وتري التخفيضات وتحدد المنتجات المناسبة لك، أمامك طريقتين للشراء؛

  • 1- بطريقة مباشرة

عملية الشراء من هذه المواقع تُحتم عليك امتلاك بطاقة فيزا أو ماستركارد ، بالإضافة إلي عنوان شحن دولي ليتم شحن المنتجات إليه، لأن أغلب البائعين على موقع أمازون وغيره لا يقوم بشحن المنتجات إلا في نطاق دولته.

إذًا فإن كنت تملك فيزا كارد وعنوان شحن دولي، فما عليك سوي الذهاب إلى احد المواقع المذكورة سابقًا، وإنشاء حساب على الموقع، ثم القيام بتسجيل الدخول، وإضافة البيانات الخاصة بالفيزا والعنوان الذي يتم الشحن إليه، ثم اختيار المنتجات التي تريد شرائها، وإضافتها إلي سلة المشتريات، ومن ثم تأكيد عملية الشراء.

  • 2- بطريقة غير مباشرة

يمكنك اختيار المنتجات التي تريدها من مواقع التسوق العالمية و ارسالها لنا لشركة تخيل للتسوق الإلكتروني عبر الإيميل الرسمي: info@takhail.org أو ارسالها على صفحتنا الرسيمة على الفيسبوك : https://www.facebook.com/takhailshopping

نتمنى لكم تسوقا ممتعا.

أنشر تعليق

التعليقات

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أفضل 6 شركات تجميع الشحنات و إعادة إرسالها للعميل

 لعل ابرز المشاكل التي تواجه اي متسوق عبر المواقع الأوروبية أو المواقع الغير عربية هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *