القوانين و الضوابط من الأحكام المنشورة بالجريدة الرسمية الجزائرية حول استقبال الطرود

معلومات قيمة جدا حول استقبال الطرود ومجموعة القوانين والضوابط التي تسير هذا القطاع وهي مأخوذة من أحكام منشورة بالجريدية الرسمية الجزائرية كالتالي :

1-يحق لأي شخص إستقبال الطرود بشكل طبيعي ودوري وغير محدود طالما أنها لا تتجاوز العدد المسموح به في الطرد الواحد وكذلك أنها لا تندرج في ضمن المواد المحضورة .

2- الطرود التي تأتي في شكل هدايا لا تجمرك مهما كانت قيمتها المادية ( تقدروا تشوفوا في الورقة الملصقة على الطرد اذا تلقاوها gift لا تدفعون سنتيم ولو ثمن الهدية مليار

3- في حال لم يكن الطرد هدية يجمرك في حالة تخطي قيمته 500 اورو وهذه القيمة تكون مكتوبة على دليل الطرد والملصقة عليه وذلك باحتساب 33 % من القيمة الكلية للطرد والمصرح بها .

4- لا يحق لك استلام طرد به 3 سلع من نفس النوع ، الا اذا كان لديك سجل تجاري في هذه الحالة تقيد لك غرامة مالية في السجل وتأخذ الطرد عادي جدا

5- بالنسبة لنوعية السلع المحجوزة ، من حق انت كزبون الإطلاع على دليل الممنوعات والمقارنة وهذا الدليل يكون عاما و موقع من المسؤول العام بالمديرية العامة للجمارك – الجزائر العاصمة .

6- لا تحجز أي سلعة الا بعد استيفاء المدة اللازمة لإحضار المبرر ، يعني مثلا اشريت كاميرا مراقبة في هذه الحالة يجب عليك إحضار رخصة من وزارة الداخلية ، و المدة التي تدفع عليها هن ابتداء من يوم استلامك للإشعار من مكتب البريد التابع لك وليس من تاريخ تحرير الإشعار

7- وفق الضوابط و المعاهدات الدولية والعرف الدولي لا تفتح الطرود أبدا إلا في حالة أن جهاز المراقبة ( سكانير ) قد رصد شيئا في هذه الحالة جهاز سكانير يحرر وثيقة آليا يحدد فيها نوع السلعة الموجودة وهذه الوثيقة ترفق لك مع الطرد وعليها ختم المراقبة للجمارك .

8- مدة مكوث طردك البريدي في مركز العبور هي 24 ساعة وعلى الاكثر 72 ساعة في الحالات الطارئة و أيام العطل والمناسبات الوطنية والدينية وايام العطل الدفوعة الأجر للعمال، عدا ذلك تحرر لك وثيقة إعتذار مرفوقة مع الطرد .

9- مدة مكوث طردك في مكتب البريد هي 15 يوما من تاريخ ابلاغك بالإشعار وليس ن تاريخ وصول طردك الى مركز البريد .

10- يحق لك القاء نظرة على محتوى الطرد وتفحصه جيدا قبل توقيع وثيقة استلامه بمركز البريد لتفادي السرقة المتعمدة وتعويضك في حالة فقدان اي محتوى من محتويات الطرد، لذلك الاخوة احذروا استلام طرودكم من سعات البريد في الشارع او بالبيت .

11 -لك كامل الحق في استلام الطرد او رفض استلامه وفق الشروط واللوائح المعمول بها

أنشر تعليق

التعليقات

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

مشاكل البريد الجزائري و كيفية تطوير قطاع البريد و التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا في الجزائر

أنشر تعليق التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

عذرا، نحن لسنا أونلاين في الوقت الراهن. اترك رسالة.

* إسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
تواصل معنا أونلاين

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت من خلال بدء طلب الدعم عبر الإنترنت.

* اسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
نحن أونلاين
تقييم

مساعدتنا على مساعدتك بشكل أفضل! لا تتردد في ترك لنا أي ردود و تقييمات.

كيف تقيم دعمنا؟