12 طريقة لكسب أموال إضافية ومن البيت
12 طريقة لكسب أموال إضافية ومن البيت

12 طريقة لكسب أموال إضافية ومن البيت

ما هي أفضل طريقة لكسب الأموال الإضافية في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة؟ بدءًا من المشاريع المستقلة، والعمل إلكترونيا، أو عن بُعد، وحتى الانطلاق بالنشاط التجاري الخاص.

كلنا نرغب في كسب القليل من المال الإضافي، أليس كذلك؟ وهذا الأمر الممكن، إذا كنت منفتحًا على الخيارات المختلفة، اذ أن العديد من هذه الوظائف الجانبية، لا تتطلب أكثر من مساحة صغيرة للعمل، وإنترنت فائق السرعة.

Advertisement

لست بحاجة حتى الى مغادرة منزلك لكسب بعض المال الإضافي. ولكن ليس من السهل دائمًا اكتشاف الفرض المناسبة لك.

كيف تحصل على وظيفة عن بعد؟ ما هي المواقع التي توفر لك فرص العمل الجانبية؟ سواء كنت ترغب في العمل لحسابك الخاص، أو العمل عن بُعد، أو حتى تأسيس مشروعك الجانبي، إليك قائمة بأفضل الطرق، للحصول على أموال إضافية هذا العام.

1- نجاح النشاط الوظيفي الإضافي

Advertisement

للحصول على عمل جانبي ناجح، يجب أن تتحلى بالثقة في النفس، وفي مشروعك أيضا. كيف تفعل هذا؟ اختر شيئًا تحبه، ولن تشعر أبدًا بأنه عمل مفروض عليك.

في ما يلي، قائمة بالأعمال الجانبية الواعدة، التي يمكن الوصول إليها بسهولة، والتي تتيح إمكانية الحصول على جزء كبير من الأموال الإضافية.

إطلاق متجر للأعمال اليدوية على موقع “Etsy” (وهو موقع متخصص بالتجارة الإلكترونية للمنتجات اليدوية والحرفية).

إذا كنت موهوبا وخلاقا، ومبدعًا في الأعمال اليدوية والحرفية، قد يكون موقع “Etsy”، مناسبا لك، ويشكل العمل الجانبي الأفضل.

سواء كنت تقوم بصنع جوارب ​عيد الميلاد​، أو الحروف مرسومة باليد، أو غيرها من الأمور الفنية، فإن “Etsy” يربطك حتما بالعميل المناسب، حيث أن هذا الموقع يستقبل كل شيء، من الأحذية والملابس، إلى الأشياء القديمة، والصناعات المحلية،…

Advertisement
Advertisement

ولكي تكون ناجحًا على “Etsy”، عليك الاهتمام بتقديم خدمة رائعة للعملاء. كما ستحتاج إلى تشجيع عملائك، على كتابة مراجعات إيجابية، والى العمل أيضا على بناء قاعدة من العملاء المخلصين، بهدف كسب المال.

2-الانخراط في مجال التصوير.

التقطت سيدة، إحدى أفضل ​الصور​ العائلية بالنسبة لي. وهذه السيدة تعمل بدوام كامل في مكتب ​طبيب​، لكنها تقدم أيضا خدمات التصوير، بعد انتهاء دوامها خلال أيام الأسبوع، وخلال عطلات نهاية الأسبوع.

وفي حين أن أسعار خدماتها هي أقل من مصوري الاستوديو المحترفين، إلا أنها لا تزال تحقق دخلاً جانباً لائقاً.

ومن أجل بدء عمل التصوير الفوتوغرافي الخاص بك، ستكون بحاجة إلى أكثر من مجرد ​كاميرا​. عليك الحصول على كاميرا عالية الجودة، وبعض العدسات المختلفة، وعلى الأقل، بعض المهارة في كيفية التصوير في الوضع اليدوي (manual mode).

Advertisement

يمكنك اكتساب الخبرة من خلال العمل مجانًا، كمساعد، مع المصورين المحترفين؛ إنها طريقة رائعة لرؤية المصورين الآخرين خلال العمل، ولمعرفة كيفية تفاعلهم مع العملاء.

كم من المال سوف تكسب من هذا العمل الجانبي؟ يمكن أن تتراوح أسعار جلسة التصوير من 150 دولار إلى 300 دولار أو أكثر. وقد يحصل بعض المصورين، على حوالي أربع جلسات في أسبوع واحد!

3-تأسيس عمل تجاري في مجال المأكولات.

إذا كنت تحب الطبخ، قد يكون الانطلاق بعمل تجاري في المجال الغذائي مناسبًا لك، من أجل كسب المزيد من المال.

سواء كنت خبازًا، أو تريد طهي الوجبات المتنوعة، ستحتاج أولاً إلى البحث عن قواعد الغذاء المفروضة في منطقتك؛ اذ وضعت العديد من الولايات الأميركية، قانونًا متعلقا بالأطعمة المحضرة في المنزل.

Advertisement
Advertisement

يختلف مقدار المال الإضافي الذي يمكنك كسبه من خلال هذا النشاط المهني، ويعتمد ذلك على المنافسة المحلية، والسوق، ومستوى المهارة، والوقت الذي تلتزم فيه بالمشروع.

لكن قبل البدء، قم ​بتكوين​ ​خطة عمل​، تتضمن تكاليف بدء التشغيل، وثمن المستلزمات، إضافة الى أسعار المنتجات التي تقدمها. لا يمكنك البدء في الطهي والبيع فقط؛ إنها وصفة لكارثة.

4-العمل في مجال رعاية الحيوانات الأليفة.

إذا كنت من محبي الحيوانات، فحاول أن تقدم خدمات المشي مع الحيوانات الأليفة، أو مجالستها أثناء تواجد أصحابها خارج البلاد.

ويمكن لمقدمي هذا النوع من الخدمات، الحصول على ما يصل إلى 100 دولار يوميًا. وإذا كنت تفضل البقاء في المنزل، فتعرف الى مواقع مثل “Rover”، أو “DogVacay”.

Advertisement

5-تقديم الاستشارات أو التدريب.

وظائف الاستشارات والتدريب مطلوبة بشدة الآن. وهناك العديد من الخيارات في هذا المجال: مدربو النجاح، مدربو الحياة، مدربو التقاعد، مدربو الانتقال،…

تحقق عبر ​الإنترنت​ من برامج التدريب التي يمكن أن تساعدك في الحصول على الموارد، وإيجاد العملاء المهتمين.

ةقد تتطلب بعض مجالات التدريب، شهادات أو أوراق اعتماد. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تكون مدربًا تنفيذيًا، يجب أن تتمتع بخبرة في قيادة الشركات. وإذا كنت مهتمًا بأن تصبح مدربًا لرجال الأعمال، عليك أن تدير أعمالك الخاصة أولا.

كما أن مجال التدريب وتقديم الاستشارات، لا يتطلب دائما تقديم خدماتك شخصيًا، أو وجها لوجه؛ حيث يقدم العديد من المدربين، خدماتهم، عبر الهاتف أو حتى ​البريد الإلكتروني​.

Advertisement
Advertisement

6-إنشاء دورات عبر الإنترنت.

فكر في إنشاء دورة أو ورشة عمل أو حلقة دراسية عبر الإنترنت، تركز على مجال خبرتك. وإذا كنت على استعداد للتدريس بشكل مباشر، فتحقق من المدارس أو الكليات المحلية.

7-اختبار المواقع الالكترونية.

عندما تطلق شركة ما، موقع إلكتروني جديد، تحتاج إلى أشخاص حقيقيين لاختباره. وبالتالي، تبحث الشركات عن تعليقات غير متحيزة، حول الأجزاء التي تعمل بشكل جيد وتلك التي لا تعمل.

تحقق من موقع “UserTesting.com“، للتعرف الى فرص المتاحة، والتي تخوّلك الحصول على مدخول إضافي، يبدأ من ​10 دولار​، لكل 20 دقيقة ​فيديو​ تكملها.

Advertisement

8-إدخال البيانات.

تحتاج العديد من الشركات إلى إدخال البيانات، وهي وظيفة رائع، عن بُعد. وللحصول على هذا العمل، ستحتاج عادةً إلى إجراء اختبار معين، لإثبات مستوى المهارات التي تتحلى بها.

ويمكن أن يترواح متوسط الأجر في هذا المجال، ما بين 13 دولار و20 دولار في الساعة.

9-الدراسات الاستقصائية.

هل لديك رأي في كل شيء؟ اذا كانت إجابتك “نعم”، فإن إجراء الاستطلاعات، قد يكون الوسلية الأنسب لك، من أجل كسب الأموال الإضافية. اذ تعتمد العديد من الشركات على استبيانات العملاء، لتحديد المنتجات التي تلبي احتياجاتهم، والعكس.

Advertisement
Advertisement

وفي مجال الاستقصاء، بإمكانك أن تقرر بنفسك متى ترد أن تعمل، ولا يتعين عليك مغادرة المنزل، كما لديك فرصة رائعة، لتحقيق دخل جانبي لائق. ويمكن أن يتراوح المدخول من هذا النشاط، بين 7.50 دولار و20 دولار، لكل استطلاع.

10-الدروس ​الخصوصية​.

يلجأ الطلاب، من جميع الأعمار، إلى مدرسين، للمساعدة في واجباتهم المدرسية، أو للتحضير للاختبارات. من هنا، إذا كنت تتحلى بمهارات جيدة في التواصل، ولديك خبرة في التدريس، ستكون مدرسًا ناجحًا عبر الإنترنت.

يمكنك تقديم مهاراتك التعليمية على الشبكات الاجتماعية، أو العثور على شركة دروس عبر الإنترنت، لتعمل لديها.

ويعتبر التدريس العمل الأمثل عن بُعد، حيث يمكنك التواصل مع الطلاب عبر الإنترنت، باستخدام الدردشة الصوتية والمرئية. ويكسب الكثير من المعلمين، ما يصل إلى 50 دولار في الساعة.

Advertisement

11-التدقيق اللغوي.

التدقيق اللغوي هو وظيفة جانبية ممتازة لكسب المال. فإذا كنت تتحلى بمهارات عالية في قواعد اللغة، وتراقب الأخطاء المطبعية، يمكنك العمل في المحاضر التي تقدم التقارير حول الوظائف، وفي تصحيح التجارب المطبعية للمحامين، والمهنيين الطبيين، وأساتذة الجامعات، وحتى طلاب الدراسات العليا.

وفقًا لـ”جمعية المحررين المستقلين” (Editorial Freelancers Association)، يكسب المدققون المستقلون حوالي 30 إلى 35 دولار في الساعة.

عند التفكير في كيفية جني أموال إضافية، من المهم جدا، مراعاة شيء واحد: عليك دائمًا تعليم ما تعرفه. فكل واحد منا خبير في شيء ما، وغالبا ما يكون الناس على استعداد للدفع، لمعرفة ما تعرفه!

Advertisement
Advertisement

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.