10 متاجر إلكترونية عربية وعالمية تستحق التسوق من خلالها
10 متاجر إلكترونية عربية وعالمية تستحق التسوق من خلالها

10 متاجر إلكترونية عربية وعالمية تستحق التسوق من خلالها

أصبح التسوق عبر الإنترنت والشحن عبر جميع أنحاء العالم سمة من سمات العقد الأخير، بالرغم من وجود متاجر يعود عمرها إلى اكثر من عشر سنين.

إلا أنه لم يلقي ذاك الإنتشار الذي يلقاه اليوم سوى منذ سنوات قليلة، فأصبح القاصي والداني يشتريان عبر الإنترنت، مُستفيداً بالعروض ومُريحاً لجسده.

ليس هذا وحسب، بل أصبح من يعيش في دولة إذا أسميناها “أ” يشتري من دولة “ب” بسبب رخص سعر السلعة ذاتها في “ب” عن “أ”، في حين يشتري الذي يعيش في دولة “ب” من مواقع بدولة “أ” لنفس السبب.

نُقدم لكم مجموعة تُعد الأفضل من المتاجر الإلكترونية على مستوى العالم بشكل عام، والعربي بشكل خاص، فتابعوا معنا السطور القادمة، لتروا ما اخترناه لكم.

مواقع عالمية :

موقع أمازون Amazon

موقع امازون amazon

موقع أمازون، أكبر وأقدم موقع في مجال التسوق الإلكتروني. يُتيح الموقع للُمستخدمين إيجاد كل ما يريدون شرائه عبر الإنترنت كما يُتيح للبائعين توفير عروض لعملائهم بأرخص الأسعار. يمتلك الموقع عددًا هائلًا من المميزات الشكلية والخدمات التي تضمن الشراء بضغطة واحدة، ومساحة مخصصة لمراجعة كافة المُنتجات وقابلة للتعديل وسجلات الهدايا وقائمة أمنيات وقوائم بالأفلام والمطاعم مع إمكانية الشراء مباشرة منهم وإمكانية شراء تذاكر الرحلات ومعالجة الصور أيضاً.

موقع eBay

موقع ايباي ebay
إذا ما كُنت تُريد شراء سلعاً جديدة كانت أو مُستخدمة، عادية أو فاخرة، نادرة أو منتشرة أو حتى واحدة من نوعها، فأنت بالتأكيد تحتاج لموقع eBay. والذي يُعد واحداً من أكبر الأسواق الإلكترونية في العالم ويُوفر منتجات بأسعار ليس لها مثيل حتى أن البعض يذكر شرائه ل iPad Air جديد ب 100 دولار من الموقع فهو حقاً يمتلك أفضل العروض على الأجهزة وغيرها من المنتجات المُتنوعة. يمتلك الموقع العديد من التصنيفات التي تُتيح لك الوصول إلي ما تريد بسهولة ورؤية كافة العروض المُتوفرة له لتتمكن من شراء أفضل المُنتجات بأقل الأسعار وبأعلى جودة، كما يتميز بعمل مزادات على السلع، وبيعها لمن يزايد بأعلى سعر خلال الوقت المحدد.

موقع والمارت – Walmart

موقع والمارت Walmart

يُعد والمارت أحد أفضل المواقع على الإطلاق لشراء الأجهزة الإلكترونية بأفضل الأسعار وأندر الإصدارات كما يُوفر عروضاً كثيرة سواءً كانت على الأجهزة أو على الشحن فهو كثيراً ما يُقدم عرض الشحن مجاناً لكافة دول العالم لما فوق 50 دولار. تأسس الموقع في بداية عام 2000 تحت اسم Wal-Mart Stores, Inc. ويوجد مكتبه بسان فرانسيسكو.

يُوفر الموقع أكثر من مليون منتج مختلف على الموقع بالإضافة إلي إمكانية شراء وتحميل الأغاني والصور مما يُعطي للمُستخدمين خيارات مُتعددة للشراء فهو ليس للمنتجات المادية فقط.

موقع Best Buy

موقع Best Buy

Best Buy هو واحد من أكبر خمسة مواقع تسوق على شبكة الإنترنت على الإطلاق وهو من القلائل أصحاب المعارض الفعلية وليس وجوداً على الإنترنت فقط. يختص الموقع ببيع كل المنتجات الترفيهية والإلكترونيات. وتوُفر الشركة خدمات رائعة عبر معارضها وحسب ما تقول عن نفسها فهي قد قدمت أكثر من مليار ونصف سلعة بأسعار أقل من كافة المُنافسين. يمتلك الموقع تطبيقاً خاصاً به وكذلك معارض بالولايات المُتحدة حيث تبعد خمسة عشر دقيقة عن أكثر من 70 بالمئة من السكان، بالإضافة إلي وجودها في المكسيك وكندا أيضاً، لذلك يُعد الموقع الأفضل في كونه يمتلك متجراً إلكترونيًا وعلى أرض الواقع أيضاً.

موقع علي إكسبريس AliExpress

موقع علي إكسبريس AliExpress

يُعد علي إكسبريس الصيني مُلتقى لكافة تجار التجزئة بالعالم، ويُوفر منتجات بأقل الأسعار على الإطلاق ومع ضمانات استرجاع وخيارات كثيرة للدفع والشحن كما يُوفر الكثير من المنتجات التي يمكن شحنها مجاناً عبر جميع أنحاء العالم، كما يوُفر تقييماً بعدد النجوم لكافة التجار ومساحة للمُستخدمين ليقوموا بمراجعة المنتجات وذكر آرائهم فيها بالإضافة إلي توفير كافة المعلومات عن المنتج ووجود نفس المنتج من أكثر من تاجر ليُتيح لك حرية الاختيار. الموقع يُعد الأكثر انتشاراً في العالم الآن ويقوم ببيع منتجات أصلية وأخرى نسخ عالية الجودة وهو صيني الأصل ويُعد مالكه أحد أغنى أغنياء العالم في وقتنا الحالي.

مواقع عربية

موقع جوميا Jumia

موقع جوميا Jumia

موقع جوميا أحد أكبر الأسواق الإلكترونية على الإطلاق في مصر والمغرب وعدد من دول شمال أفريقيا. وهو أول موقع مصري للتسوق عبر الإنترنت حيث يقوم بتوفير كافة المنتجات من مختلف الفئات سواءً كانت إلكترونيات أو هواتف محمولة او أجهزة لوحية أو أزياء أو أجهزة منزلية وغيرها من الفئات الكثيرة التي يتضمنها الموقع ويُوفر لها الكثير من العروض وإمكانية التوصيل في غضون ثلاثة أيام على الأكثر مع إمكانية الدفع عند الاستلام ويوجد بالموقع دعم فني عبر الهاتف كما يتوفر تطبيق يُسهل التسوق ويجعل الشراء عملية بضغطة زر واحدة.

موقع السوق المفتوح  OpenSooq

موقع السوق المفتوح  OpenSooq

موقع السوق المفتوح واحد من أكبر المواقع العربية المُتخصصة بالإعلانات المُبوبة حيث يتم في الموقع بيع سلع يقوم بعرضها المُستخدمون أنفسهم ويمكن بيع أي شيء من أي فئة على الموقع بدون أن يأخذ الموقع عمولة على هذه السلعة كما يتميز الموقع بعرضه للوظائف الشاغرة والتي يقوم المُستخدمون بإضافتها أيضاً كما يزيد عن غيره بفئات الأثاث والمفروشات والعقارات والخدمات وهي ما لا تتضمنها الكثير من المواقع الأخرى.

موقع سوق.كوم  Souq.com

موقع سوق.كوم  Souq.com

يُعد سوق أحد أكبر مواقع التسوق في مصر والعالم العربي فهو يضم أكثر من 400000 منتج من مختلف الفئات متضمنة الإلكترونيات والأزياء والمنتجات المنزلية والساعات والعطور وغيرها من المنتجات التي تُغطي كافة متطلبات المُستخدمين.

يعمل الموقع بنظامين حيث يُعتبر موقع للبيع بالتجزئة بجانب كونه ساحة للبائعين ليقوموا بعرض بضاعتهم من خلالها كما يُوفر طرقاً آمنة ومُريحة للدفع من خلال الإنترنت أو الدفع نقداً عند الاستلام مع إمكانية إسترجاع السلعة مجاناً.

تأسس الموقع عام 2005 وكان في البداية عضواً بالبوابة العربية للإنترنت مكتوب قبل أن تستحوذ عليها ياهو في أغسطس من 2009 حيث لم تشمله الصفقة فبقي هو جزءاً من مجموعة جبار العربية الإماراتية للإنترنت.

للموقع مقرات عدة يقبع الرئيسي منها في دُبي بدولة الإمارات المُتحدة بالإضافة إلى وجوده في كل من مصر والسعودية والكويت والأردن والهند.

موقع جادو بادو  JADOPADO

موقع جادو بادو  JADOPADO

مُشابهاً لسوق.كوم وجوميا اللذان ذكرناهما بالأعلى، يأتي موقع جادو بادو كساحة لبيع كافة المُنتجات الجديدة والمُستعملة والمُعاد تصنيعها حيث يُتيح للمُستخدمين عمل متاجرهم الخاصة وبيع بضاعتهم عليه وتخصيصها وعمل العروض وتلقي الطلبات أيضاً من خلاله.

يُعطي الموقع للمُشتري عدد هائل من الخيارات مع مدى كبير من الفئات التي يُمكن التنقل بينها بسهولة وكذلك يضمن للمُشتري تجربة آمنة للشراء مع إمكانية الإسترجاع أيضاً. حيث يقوم الموقع بسحب المبلغ منك ولا يُعطيه للتاجر إلا بعد تأكيدك لاستلام السلعة من خلاله مُطابقة للمواصفات وهو نفس النظام الذي يعمل به موقع علي إكسبريس.

موقع يشري  Yashry

موقع يشري  Yashry

موقع يشري هو السوق الخاص بموقع إدفعلي والذي يُوفر خدمة شحن ونقل السلع من جميع أنحاء العالم. يُوفر الموقع باقة من أفضل المُنتجات ذات الجودة العالية كما يُوفر خدمة الشحن مجاناً للمُشتريات ما فوق 500 جنيه. كذلك فإن الموقع يُعد من القلائل في فئته الذين يُوفرون خدمة التقسيط لمدة ستة أشهر بالتعاون مع بنوك باركليز و Citibank والمشرق كما يتميز باحتوائه على أكبر باقة من الهواتف المحمولة مكسورة القفل المُستوردة من الخارج والتي لا تتوفر سوى في مواقع مثل أمازون و eBay حيث يُوفرها هو بسعر أقل وبسهولة وسعر أقل في الشحن عما يكون عندما تشتريه من الخارج.

قدمنا إليكم في السطور السابقة مجموعة من عشرة مواقع تُعد الأفضل على الإطلاق عالمياً وعربياً في مجال التسوق عبر الإنترنت. لكل منها مُميزات تُميزها عن الأخرى وتتنافس فيما بينها لتقديم أعلى جودة وأفضل خدمة للمُستخدم، وبالتأكيد يصُب كل هذا في صالح المُشتري. تابعونا في قوائم أُخرى لنُوفر لكم أفضل المجموعات لتسهيل الاختيارات عليكم.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

اطلب من ايباي واستلم من نون.كوم

 مواقع التجارة الالكترونية اصبحت احد وسائل الشراء الحديثة ،وذلك لانها تقدم اليك مالم تستطيع ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

عذرا، نحن لسنا أونلاين في الوقت الراهن. اترك رسالة.

* إسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
تواصل معنا أونلاين

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت من خلال بدء طلب الدعم عبر الإنترنت.

* اسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
نحن أونلاين
تقييم

مساعدتنا على مساعدتك بشكل أفضل! لا تتردد في ترك لنا أي ردود و تقييمات.

كيف تقيم دعمنا؟

Pin It on Pinterest