1.6 مليار دولار حجم تسوق الكويتيين على الإنترنت
1.6 مليار دولار حجم تسوق الكويتيين على الإنترنت

1.6 مليار دولار حجم تسوق الكويتيين على الإنترنت

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة «عرب نت» عمر كريستيدس إن 96% من سكان الكويت يتمتعون بخبرة في قطاع التسوق الالكتروني، مبينا ان الكويت اصبحت تحتل المراكز الاولى عالميا في التسوق عبر الانترنت.

Advertisement

وكشف كريستيدس في مقابلة خاصة مع «الأنباء» عن حجم تسوق الكويتيين من خلال شبكة الانترنت التي وصلت إلى 1.6 مليار دولار بنهاية العام الماضي، متوقعا ان تتضاعف هذه القيمة خلال العامين المقبلين.

وبخصوص مدى استثمار البنوك الكويتية في التكنولوجيا، قال ان قطاع المصارف الكويتي اصبح ينفق مليارات الدولارات في سبيل تحقيق اعلى مستويات الامان لأنظمته المصرفية من ناحية ولتلبية احتياجات ومتطلبات العملاء فيما يخص تكنولوجيا الخدمات المصرفية من ناحية اخرى.

وأضاف ان البنوك اصبحت تستخدم تقنيات جديدة لمواكبة التغيرات العالمية في قطاع الخدمات التكنولوجية ومنها تقنية التكنولوجيا المالية fintech التي ستغير طريقة تعامل المصارف مع عملائها خلال السنوات المقبلة، حيث تعتبر ابتكار حديث في مجال الخدمات المالية، وبشكل أكثر تحديدا فهي تقنية تستخدم التكنولوجيا لمنافسة الأنظمة المالية التقليدية الحالية.

وحول توقعاته بشأن مستقبل التكنولوجيا الرقمية قال «المستقبل الرقمي واعد جدا»، حيث نشهد اليوم استثمار كبرى المؤسسات والبنوك في الخدمات الرقمية بالمليارات وغيرها من التقنيات، وفيما يلي التفاصيل:

Advertisement

ما الجديد لديكم في قطاع الأعمال الرقمية؟

٭ قطاع الأعمال الرقمية يشهد تطورا سريعا خاصة في الكويت لذا نحن متحمسون للسوق الكويتي لأسباب مختلفة. لقد شهدنا بعض قصص نجاح المشاريع الريادية التي خرجت من الكويت، بما في ذلك «طلبات دوت كوم»، أكبر اكتساب في المنطقة حتى الآن، ومختبرات لامبا، التي حققت نجاحا هائلا مع منافسيها.

وهناك اهتمام حكومي استراتيجي بدعم النظام الإيكولوجي لريادة الأعمال، بما في ذلك إطلاق الصندوق الوطني الكويتي لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم بمبلغ 7B دولار، فضلا عن عدد من المبادرات التي اتخذتها وزارة الدولة لشؤون الشباب، فالكويت لديها عدد كبير من السكان الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تجاوزت نسبة انتشارها في منصات التواصل الاجتماعي أكثر من 96% والكثير من الاهتمام بالتسويق الرقمي.

وأخيرا، هناك الكثير من الشركات الكبرى في الكويت ـ سواء البنوك أو شركات الاتصالات أو تجار التجزئة ـ التي تستثمر الآن في التحول الرقمي ودمج التكنولوجيا في طريقة عملها.

استثمارات البنوك في التكنولوجيا

Advertisement

ماذا تقدمون من خدمات للمؤسسات المالية، خاصة قطاع البنوك؟

٭ تقدم منصة «عرب نت» لقطاع المصارف عدة فوائد منها مواكبة أهم التطورات التي تطول القطاع المصرفي وخاصة تقنيات التكنولوجيا المالية fintech، حيث تقدم عرب نت من خلال مؤتمراتها خبراء عالميين في هذا المجال الذين يتوجهون ويتحاورون مع المصارف المحلية لمواكبة أهم التطورات من صيرفة عبر الموبايل والدفع الالكتروني والآلات المصرفية الذكية وآخر التقنيات التي ستغير طريقة تعامل المصارف مع عملائها.

من جهة أخرى، تساعد «عرب نت» قطاع المصارف على التعرف على الشركات الناشئة التي تعمل في مجال التكنولوجيا المالية والتي تساهم في تحويل هذا القطاع مما يسمح للمصارف بالتعرف على أجدد المعلومات والتقنيات ومواكبة التطورات إضافة إلى التعرف من خلال المؤتمر على أهم الشركات التي تختص في التقنيات المصرفية الرقمية مما يسهل عملية التحول الرقمي لدى هذه المصارف.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ووهان الصينية تبدأ في استخدام قطارات الصين- أوروبا لنقل طرود دولية

ووهان الصينية تبدأ في استخدام قطارات الصين- أوروبا لنقل طرود دولية

ووهان 23 يونيو 2020 (شينخوا) بدأت السلطات في استخدام القطارات الصينية- الأوروبية لنقل الطرود الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *