fbpx

شركة Visa تفتتح رسمياً مكتبها الجديد في الدوحة

افتتحت شركة Visa الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية والمدرجة في بورصة نيويورك للأوراق المالية تحت الرمز (V)، رسمياً مكتبها الجديد في العاصمة الدوحة.

وسيضم المكتب فريقاً محلياً من خبراء المدفوعات الملتزمين بدعم مؤسسة Visa وعملائها التجاريين وشركاء الحكومة المحلية والاستثمارات والمجتمعات المحلية، كجزء من المساعي المستمرة لتعزيز رقمنة مشهد المدفوعات في قطر.

وتشهد قطر نهجاً متنامياً ومتسارعاً لاعتماد حلول الدفع الرقمية مدفوعاً بمساعي الحكومة لتعزيز وتيرة التحول الرقمي. وأصبح الآن أكثر من 90٪ من مجمل عمليات الدفع الرقمية في المتاجر القطرية تتم بطريقة غير تلامسية – حوالي 35٪ عبر محافظ الهاتف المحمول – وهو أعلى من المعدل الإقليمي.

وحقق قطاع التجارة الإلكترونية نمواً خلال الربع الأولى من العام 2023 بنسبة 3.9٪ مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي[1]، وذلك مع تزايد الطلب على تجارب الدفع الرقمية والآمنة.

وتواصل Visa لعب دور فاعل في دعم التحول الرقمي للشركات المحلية من خلال اعتماد حلول قبول الدفع منخفضة التكلفة مثل حل المدفوعات عبر الهاتف Visa Tap to Phone.

وتتيح هذه التقنية للشركات البدء سريعاً بقبول المدفوعات بدون تلامس باستخدام الهواتف الذكية، ما يلغي الحاجة إلى الاستثمار في جهاز مادي لنقاط البيع. ويعتبر التجار المحليون في قطر من بين الأكثر استخداماً للتقنية في دول مجلس التعاون الخليجي المرتبة الثانية بعد المملكة العربية السعودية.

ويعكس افتتاح Visa لمكاتب جديدة دعمها لأجندة التجارة الرقمية التي تتبناها الحكومة القطرية، والتزامها بالتعاون مع البنوك المحلية والأعمال وشركات التكنولوجيا المالية لتصميم وتوفير خيارات مدفوعات تلبي توقعات المستهلكين في قطر.

واستضافت حفل افتتاح المكتب الجديد الدكتورة سعيدة جعفر، المديرة الإقليمية للمجموعة ونائب الرئيس الأول لعمليات Visa في منطقة مجلس التعاون الخليجي؛ إلى جانب شاشانك سينغ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة Visa في الكويت وقطر؛ والدكتور سودهير ناير، المدير الإقليمي لشركة Visa في قطر، وذلك بحضور سعادة الشيخ أحمد بن خالد آل ثاني، مساعد المحافظ للأدوات المالية ونظم الدفع في مصرف قطر المركزي، ونتالي بيكر، القائمة بـأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية لدى دولة قطر.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.