fbpx

دعم نمو 36 شركة في مجال التجارة الإلكترونية

في جولة «التجارة الإلكترونية»، قدم ممثلون في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» مجموعة من المشاريع والبرامج التي تهدف إلى دعم وتنمية المنشآت. استفادت 36 شركة من برنامج يوفر لهم الخدمات الأساسية التي تساعدهم على تحسين أدائهم وزيادة نموهم وتوسعهم، وتخرجت 12 منشأة تجارية من مسرعات، وحصلت 10 شركات فائزة في مشروع الشركات الوطنية الرائدة على تأهيل، وشارك 95 مستفيدًا في 6 معسكرات لإدارة المتاجر الإلكترونية في 6 مدن.

تجربة مميزة في مجال التجارة الإلكترونية

وأوضحوا في لقاءات أن منشآت، أطلقت مبادرة «تقرير القنوات المتناغمة»، التي تهدف إلى تسهيل عملية البيع عبر الإنترنت، ودعم تجار التجزئة، لمواكبة التوجه العالمي، وتطوير تجربة مميزة للعملاء عبر قنوات البيع المتناغمة، مشيرين إلى أن رؤية الجولة هي جعل الاقتصاد المحلي ينتقل بشكل جذري نحو التجارة الإلكترونية، من خلال تمكين الناس من البدء بمشروعاتهم بكل سهولة، وتطويرها بثقة وإدارتها بنجاح وتنميتها وتوسعها محليًا ودوليًا بشكل احترافي.

واستهدفت الجولة تبسيط وتسريع انتقال المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتمكين الاقتصاد من النمو من خلال تطوير وتقديم خدمات وبرامج تدعم المنشآت وتضمن تسهيل العمل بالتجارة الإلكترونية، والنمو في منظومة مزدهرة ومستدامة.

الشركات الرائدة

وذكروا، أن مبادرة برنامج الشركات الوطنية الرائدة، حددت «منشآت» من خلال دراسة تحركات وفاعلية في المملكة، 5 قطاعات متخصصة غير مستغلة، وذلك للاستفادة من فرص النجاح والنمو في هذه القطاعات، وتمكين الشركات من الاستفادة والوصول للفرص الكبيرة التي توفرها أسواق التجارة الإلكترونية، ومساعدتها في تطوير وتنمية أعمالها وزيادة المحتوى المحلي، وتنمية الأسواق في القطاعات المستهدفة.

يمكن مطالعة أيضا:

أسرار إدارة متجر إلكتروني ناجح ومربح في 2023

موعد الجمعة السوداء 2023 خصومات تصل إلى 70% على أشهر مواقع التسوق

مواقع الجمعة البيضاء 2023 في السعودية

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.