fbpx

توقعات بنمو سوق التجارة الإلكترونية في الإمارات إلى 33.8 مليار درهم بحلول عام 2026

أعلن ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية في دولة الإمارات، أن سوق التجارة الإلكترونية في الإمارات من المتوقع أن يصل إلى 9.2 مليار دولار (33.8 مليار درهم) بحلول عام 2026 مع تزايد نموه على المستوى العالمي.

وقال إن دولة الإمارات بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي أطلقت مبادرة تكنولوجيا التجارة، التي تهدف إلى تسريع عملية التحول الرقمي لسلاسل التوريد الدولية وتحسين الإجراءات الجمركية وفتح آفاق جديدة لنمو وازدهار التجارة العالمية؛ وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأكد أن هذه المبادرة تمثل خطوة هامة نحو تطوير التجارة العالمية باستخدام أدوات وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، والتخلص من الأساليب القديمة غير الفعالة التي تسيطر على سلاسل التوريد، وتوفير المزيد من الفرص بين مختلف الأسواق الدولية الرئيسية، وتعزيز مرونة التجارة العالمية وقدرتها على التغلب على التحديات، وتحقيق النمو المستدام.

إقرأ أيضا:

7.6 مليار درهم حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات بحلول سنة 2025

وذكر الزيودي أن التجارة الإلكترونية تنمو بسرعة مع ثورة التكنولوجيا التي يشهدها العالم، حيث إن سوق التجارة الإلكترونية يستمر في النمو المتزايد، وتزيد حصته من إجمالي حجم التجارة الدولية بشكل ملحوظ، وهذا النمو في التجارة الرقمية له تأثير إيجابي من حيث الحد من انبعاثات الكربون.

وسجل سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات نمواً بنسبة 10.5 بالمائة خلال عام 2023. وبحسب بيانات “ستاتيستا” الألمانية المتخصصة في بيانات السوق والمستهلكين، بلغ حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات 43.2 مليار درهم؛ ما يعادل 11.78 مليار دولار مقارنة بـ 39.1 مليار درهم؛ ما يعادل 10.66 مليار دولار خلال عام 2022؛ وفقاً لصحيفة الاتحاد.

وتنبأت بأن قطاع التجارة الإلكترونية في الدولة سينمو بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 8.57& خلال الفترة من 2023 إلى 2027، ليصل حجم السوق بنهاية الفترة المشار إليها إلى 60 مليار درهم 16.37 مليار دولار.

ويصل عدد المستخدمين لمواقع التجارة الإلكترونية في الإمارات إلى 7.32 مليون مستخدم بحلول عام 2027 لتصل نسبة الانتشار إلى 74.6%.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.