fbpx

بعض النصائح لتأسيس متجر إلكتروني ناجح

بعض النصائح لتأسيس متجر إلكتروني ناجح
بعض النصائح لتأسيس متجر إلكتروني ناجح

أفادت منصة «مول فور ذا وورلد» MallfortheWorld للتجارة الإلكترونية بأن التجارة عبر الإنترنت في ازدهار ونمو مستمرين، لافتة إلى أن المستهلكين يكونون على مرمى كبسة زر واحدة من الأغراض التي يحتاجونها.

وقدم خبراء المنصة نصائح مهمة للراغبين في تأسيس متجر عبر الانترنت، أولها اختيار المنصة الإلكترونية بعناية، إذ قال الخبراء إنه على الرغم من وجود العديد من المنصات الإلكترونية، فإنه يجب الانتباه والاختيار بعناية بينها، داعين إلى اختيار منصة سهلة التأسيس والاستخدام، إذ إنه ليس بالضرورة أن تبيع أفضل البضائع وأغلاها سعراً على الشبكة، إلا أنه عليك أن تضمن أن يكون موقعك سهلاً ومقبولاً عالمياً في ما يتعلق بطرق الدفع الإلكتروني.

ولفت الخبراء إلى أهمية الانتباه لبوابة الدفع الفعّالة، مشيرين إلى أن معظم المتعاملين يفضلون الدفع ببطاقات الائتمان والخصم المباشر، والحوالات البنكية، وبالتالي فإنه يجب على المستثمر أن يختار معالجاً يسهل على المتعاملين طريقة الدفع، كما ينبغي أن تكون طريقة الدفع مرنة.

وشدد خبراء المنصة على أهمية توفير طريقة توصيل آمنة، بصرف النظر عن البضاعة التي يعرضها التاجر للبيع، وقالوا: «إذا لم تكن لديك طريقة آمنة وسليمة لتوصيل هذه الأغراض، فلن يعاود المتعاملون زيارة موقعك ثانية، وهنا لا بد لخدمتك أن تكون سريعة وفعالة، وخالية من الأخطاء، ابتداء من كبسة المتعامل الأولى على الموقع حتى وصول البضاعة إلى عتبة بيته».

ودعا الخبراء إلى أهمية استخدام صور عالية الوضوح، وطريقة وصف جذابة للمنتجات، لافتين إلى أن ما تبيعه يعتمد بشكل كبير على كيفية تقديمك بضاعتك للمتعاملين، فالصور الواضحة والتعبيرات المبتكرة الجذابة هي من الطرق المهمة جداً في لفت الانتباه، كما أن عليك أن تكون دقيقاً ونزيهاً في تفاصيل المنتج وتوفره، فهذا المدخل هو نقطة اتصالك الأولى مع المتعاملين، وبداية الطريق للحفاظ عليهم وزرع الثقة في نفوسهم.

كما نصح خبراء المنصة بضرورة تبني استراتيجية إعلام اجتماعي متميزة، لافتين إلى أن المنافسة شديدة في هذا المجال، والكل يتخذ من وسائل الإعلام الاجتماعي سبل دعاية لهم، لذا عليك أن تتميز في ذلك من خلال العرض المبتكر للمنتجات والتعريف بأحدثها، وإطلاق حملة بريد إلكتروني واسعة قبل إطلاق متجرك عبر الشبكة. كما لفتوا إلى أهمية خدمة المتعاملين المتميزة، والجاهزية للرد على الاستفسارات ليل نهار، ما يجعل من المتجر المفضل عبر الشبكة العنكبوتية لدى العديدين.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.