fbpx

الأردن السابع عربياً على مؤشر مبيعات التجزئة عبر الإنترنت بـ 2017

الأردن-السابع-عربياً-على-مؤشر-مبيعات-التجزئة-عبر-الإنترنت-بـ-2017
الأردن-السابع-عربياً-على-مؤشر-مبيعات-التجزئة-عبر-الإنترنت-بـ-2017

سجل ترتيب المملكة السابع عربيا و75 عالميا على مؤشر مبيعات التجزئة عبر الأنترنت بالنسبة الى أجمالي مبيعات التجزئة بالمتاجر، بحسب مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «الاونكتاد».

وأشارت الاونكتاد وفق أحدث تقاريرها بعنوان «مؤشر التجارة الإلكترونية 2017»، الى ان ترتيب المملكة تحسن في عام 2017 مقارنة مع 2016، حيث سجل ترتيب المملكة بالعام الماضي 80 عالميا.

ووفقا للتقرير، فقد تصدرت الامارات الدول العربية على مؤشر التجارة الإلكترونية، تلتها السعودية، لبنان، الكويت، قطر، عُمان، الأردن، تونس، المغرب، الجزائر، مصر، موريتانيا، سوريا، جيبوتي، السودان والأخير عربيا العراق وبالمرتبة 138 عالميا.

وعلى ذات الصعيد، توقع تقرير بيفورت «المدفوعات 2016»، نشرته «الراي» نهاية أيلول من العام الجاري، ان ينمو حجم التجارة الإلكترونية في الأردن الى 1.4 مليار دولار في عام 2020، مرجحا ان يبلغ الأنفاق الإلكتروني في الأردن على شراء وبيع تذاكر السفر بنحو 647 مليون دولار في 2020، بينما يرتفع الأنفاق الإلكتروني على السفر بالأردن الى 180 مليون دولار.

ورجح التقرير ان يبلغ حجم الانفاق الإلكتروني في الأردن على قطاع الترفيه نحو 4 ملايين دولار في 2020.

وأشار التقرير الى ان نسبة القبول في الأردن للدفع عبر الأنترنت ارتفعت بنسبة 52 بالمئة، حيث توزعت نسبة القبول في الاستخدام بالأردن على قطاعات الخطوط الجوية، سفر، التجارة الإلكترونية، الترفيه والخدمات.

وقدر التقرير حجم الأردنيين الذي يستخدمون الأنترنت لغايات الشراء بنحو 1.6 مليون مشتر، توزعت نسبتهم بنحو 72 بالمئة للذكور و28 بالمئة للإناث.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.