fbpx

إنطلاق أعمال المرحلة الرابعة من جولة التجارة الإلكترونية بالمدينة المنورة

انطلقت بالمدينة المنورة اليوم الاثنين، أعمال المرحلة الرابعة من جولة التجارة الإلكترونية التي تُنظمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بالشراكة مع مجلس التجارة الإلكترونية، وذلك بمركز دعم المنشآت بالمدينة المنورة.

وأوضح مدير مركز دعم المنشآت بالمدينة المنورة عاصم صندقجي أن جولة التجارة الإلكترونية هي إحدى الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع مجلس التجارة الإلكترونية واللي من خلالها تهدف الهيئة إلى تمكين رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية.

وأضاف: يشهد اليوم الأول من أعمال الجولة التي تستمر ليومين، عقد 4 ورش عمل تُعنى بالمبادرات التي تقدمها “منشآت” لرواد الأعمال تحت عناوين “ممكنات في منشآت للتجارة الإلكترونية”، و”التحول الرقمي وقنوات البيع المتناغمة”، و “فرص التجارة الإلكترونية للقطاعات الواعدة”، و “تقنيات تطوير المنصات الإلكترونية”، إلى جانب جلسة حوارية بعنوان “الاستثمار وتطوير الأنظمة المالية لتنمية التجارة الإلكترونية”، كما تتواجد ضمن الجولة جهات متعددة لتقديم الخدمات لرواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية لمختلف الأنشطة والمجالات، إلى جانب مستشارين لخدمة رواد الأعمال.

وأشار الدكتور محمد السالم “أستاذ مساعد بقسم التسويق وريادة الأعمال إلى أن مثل هذه المناسبات لها دور كبير في تعريف رواد الأعمال بالخدمات التي تقدمها الجهات الداعمة لريادة الأعمال، ومن خلال الجلسات الحوارية والاستشارية يعزز لدى المستفيد ثقافة ريادة الأعمال وتمكينهم من إنشاء مشاريع خاصة بهم بمجال التجارة الإلكترونية وغيرها من المجالات.

في حين أكدت رزان النزهة “مديرة مركز ريادة الأعمال بجامعة الأمير مقرن” أن التجارة الإلكترونية سهلت لرواد الأعمال الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من العملاء بتكاليف رمزية.

وفي سياق متصل، استثمرت دنيا ماجد غوث “زائرة لمركز منشآت” جولة التجارة الإلكترونية بالاستفادة من الجولة من خلال حضور الجلسات الاستشارية في تطوير مشروعها الإلكتروني، مشيرة إلى أن مجال التجارة الإلكترونية من المجالات الواسعة والتي تشهد عمليات تطوير متسارعة وتتطلب التثقيف المستمر.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.