fbpx

أمازون توزع تشكيلات NFT رقمية مجانا

تتوسع شركة التجارة الإلكترونية أمازون في مشروعها الطموح بمجال الأصول الرقمية، بسعيها قريبا لإطلاق سوق تداول خاص بها.

هذا السوق ستخصصه أمازون لعملائها، لتداول وبيع وشراء القطع الرقمية من رموز NFT غير القابلة للاستبدال، بعد ما شهدته هذه الأصول الرقمية من نمو في السنوات الأخيرة.

ويقول “بورتال دو بيتكوين”، إن أمازون ضمن مخططها لتطبيق هذا المشروع، أعلنت أنها ستقوم بتوزيع تشكيلات من قطع NFT الرقمية على عملائها من المشتركين في خدمة أمازون برايم.

وفي الوقت الحالي، تتخذ أمازون من منصتها لألعاب الفيديو “برايم جيمينج”، مركزا لتداول وطرح رموز NFT الرقمية غير القابلة للاستبدال، لحين إطلاقها للسوق الرسمية الخاصة بتداول هذا النوع من القطع الرقمية.

وفيما يخص الدفعة المجانية التي ستوزعها أمازون من رموز NFT، ستكون للمشتركين في خدمة “برايم” بمختلف أشكالها، كما أن هذه القطع ستكون قابلة للاستخدام عبر مختلف شبكات بلوكتشين المخصصة للألعاب الافتراضية.

والتشكيلات التي ستقوم بتوزيعها أمازون من قطع NFT الرقمية، ستشمل شخصيات “أفاتار” افتراضية، أو قطع ملابس أو أشكال إكسسوارات مختلفة، جميعها مخصصة للاستخدام في الفضاء الافتراضي.

وتستكمل أمازون بهذه السياسة، نشاطها في توفير قطع NFT، لمستخدمي منصات ألعاب مختلفة، تدعمها خدمتها لألعاب الفيديو “برايم جيمينج”.

وقد سبق لشركة أمازون أن طرحت رموز NFT رقمية من هذا النوع، لمنصات ألعاب منها Mojo Melee وBlankos Block Party.

والعديد من منصات التجارة والمدفوعات الرقمية، سبق لها أن أعلنت عن نيتها لإطلاق خدمة تداول رموز NFT مستقلة بها، كان أبرزها مؤخرا، شركة المدفوعات الرقمية الشهيرة “باي بال”، التي كانت قد تقدمت بطلب توثيق تطبيق إلكتروني يكون بمثابة المنصة الخاصة بها لتداول رموز NFT، ويعمل بنظام بلوكتشين بيئي خاص بالمنصة، يدعم مختلف الشبكات الأخرى.

وفيما يخص أمازون، فإن الشركة الأمريكية العملاقة تتطلع للاستفادة مما تتمتع به خدمتها “أمازون برايم” للترفيه الرقمي من قاعدة مستخدمين عريضة، يقدر عددها بـ 170 مليون مستخدم على مستوى العالم، وهو ما سيمنح مشروعها في تداول NFT دفعة قوية.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.