fbpx

أفضل و أشهر الأسواق الإلكترونية العربية والعالمية

أفضل و أشهر الأسواق الإلكترونية العربية والعالمية
أفضل و أشهر الأسواق الإلكترونية العربية والعالمية

أفضل مواقع التسوق الإلكترونية العربية:

1موقع souq

يُعتبر موقع souq هو أمازون الشرق الأوسط، فهو من أكبر مواقع التسوق الإلكتروني في الوطن العربي، وقد اشترته شركة Amazon بالفعل في مارس عام 2017 مُقابل 580 مليون دولار. واحدة من الفئات البارزة التي يتم بيعها على الموقع هي الإلكترونيات والتي يتم تحديثها بأحدث الأجهزة دائماً.بالإضافة إلى هذا تنامت في الموقع سلع أخرى مثل السلع الطازجة اليومية. ومُنتجات الصحة والجمال، واحتياجات الرُضع ولعب الأطفال، بالإضافة إلى الأزياء. اكتسب الموقع ثقة المُشترين العرب بسبب سياسات التعامل وضمان حقوق المُشتري، فالعميل يدفع ثمن المُنتج حينما يصل إليه. وإذا كان المنتج الذي تم تسليمه معطوباً أو مُزيفاً أو لا ينطبق مع الوصف الموجود على الموقع الإلكتروني فيُمكن إرجاعه خلال 15 يوماً من توصيله مع القيام بعملية التقييم.

2موقع mumzworld

وهو موقع تسوق إلكتروني مُخصص للأمهات، يهدف الموقع إلى جعل تجربة التسوّق لدى الأمهات أسرع، وأكثر فعّالية، وأوفر تكلفةً ووقتاً. مُنتجات الموقع تشمل مجموعة مُتنوعة من احتياجات الرضع والأطفال. وما تحتاجه الأم من ملابس الحمل، ومُنتجات العناية بالشعر والبشرة والفم والأسنان، بالإضافة إلى مُستلزمات السفر وأدوات المطبخ.

3موقع letstango

من مواقع التسوق الإلكتروني التي تحظى بتنوع في السلع المعروضة لديها، وخاصةً فيما يتعلق بالإلكترونيات والأجهزة الذكيّة، ويقبل الموقع الدفع بالطريقة التي يُحددها العميل.ما في ذلك الدفع النقدي لدى استلام السلعة، يُتيح الموقع خدمة ما بعد البيع لمزيد من الثقة مع عُملائه.يقبل الموقع إرجاع السلع خلال 15 يوماً من تاريخ شرائها كما يُعيد المبالغ المدفوعة.

4موقع Jumia

يُعتبر Jumia من أهم مواقع التسوق الإلكتروني في مصر، يصل عدد متوسط زيارات الموقع إلى نحو 2 مليون زيارة شهرياً، ويُتيح الموقع عرض نحو 70 ألف سلعة بأسعار تنافسية. عدد المُشتركين في الموقع يصل إلى نحو 2 ونصف مليون مُشترك في مُختلف أنحاء مصر، ويتعامل الموقع في متوسط 820 علامة تجارية محلية وعالمية. يُميز الموقع تنوع السلع المعروضة عليه، بدءاً من الأجهزة الإلكترونية، والأدوات المنزلية، والمُستلزمات اليومية. كذلك مُنتجات العناية بالسيارة وقطع الغيار والاكسسوارات الخارجية والداخلية. وصولاً إلى خدمات دفع الفواتير وشحن الرصيد للهاتف.

5موقع jamalon

وهو أحد مواقع التسوق الإلكتروني العربية المُتخصصة في بيع الكتب، ويحتوي الموقع على أكثر من 9.5 مليون كتاب باللغتين العربية والإنجليزية. يُقدم الموقع خدمة التوصيل للمكان الذي يُحدده الزبون، بالإضافة إلى تنوع طرق الدفع بما فيها الدفع نقداً عند الاستلام.

كثير من الناس يُفضلون التسوق عبّر الإنترنت بشكل كبير، هذا أكثر راحة بالنسبة لهم. إضافة إلى أنهم يجدون السلع التي يرغبون فيها أرخص ثمناً من المتاجر العادية. كما إنهم يتجولون بين المتاجر الإلكترونية لاختيار السلع المُناسبة لهم بشكل أيسر وأكثر راحة. ولكن ! لكي يُتم المُشترون عملية الشراء، يجب أن ينال موقع التسوق الإلكتروني ثقتهم. فيما يلي نقدم لكم أفضل الأسواق الإلكترونية العالمية وأيضا أفضل مواقع التسوق الإلكتروني العربية وفقا لموقع عربي بوست.

أفضل الأسواق الإلكترونية العالمية:

قامت شركة SameWeb بتصنيف أفضل مواقع التسوق الإلكتروني العالمي في عام 2018، كان تحديد الأفضلية بناءً على حركة المرور في هذه المواقع وارتفاع نسب المُشاركة والشراء منها، ومن هذه المواقع:

1موقع Amazon.com

معروف بتجارة التجزئة على الإنترنت لأي شيء تقريباً.من الكتب والألعاب والأجهزة الإلكترونية والملابس والأحذية إلى الطعام والأثاث وسائر الأدوات المنزلية الأخرى. في سبتمبر عام 2018 أظهرت أحدث التقارير أن Amazon لديه 310 ملايين مستخدم نشط، وأن عدد مُشاهدات صفحاته تصل إلى 2.6 بليون مُشاهدة شهرياً.

2موقع Ebay

تأسس الموقع عام 1998، وهو عبارة عن منصة للتجارة والتسوق الإلكتروني تُمكن الأشخاص من بيع وشراء السلع الجديدة والمُستعملة.

يضمن الموقع لزبائنه على أفضل الأسعار المُتاحة للسلع التي يعرضها. في سبتمبر/‏أيلول عام 2018 كان عدد المُستخدمين النشطين على Ebay يصل إلى 175 مليون مُستخدم، وتصل عدد مُشاهدات صفحاته إلى 1.2 بليون مُشاهدة شهرياً.

3موقع Walmart

يبيع الموقع كل شيء تقريباً. بدءاً من ألعاب الأطفال والأدوات الرياضية، والأجهزة الإلكترونية، والملابس، والمُجوهرات والساعات والأحذية، في سبتمبر عام 2018 كان يصل عدد مُشاهدات صفحات الموقع إلى 344 مليون مُشاهدة.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.