هل منصة شوبيفاي Shopify افضل منصة للتجارة الالكترونية ؟
هل منصة شوبيفاي Shopify افضل منصة للتجارة الالكترونية ؟

هل منصة شوبيفاي Shopify افضل منصة للتجارة الالكترونية ؟

الكثير من الناس يسؤلونني عن افضل منصة للتجارة الالكترونية تناسب من متجر الكتروني ناشئ, اذا اجبتك باجابة مطولة فكن متاكدا انك لن تفهمني لانها ستكون معقدة نوعا ما لك, لذى اجابتي القصيرة ستكون منصة « SHOPIFY » قادر على منحك جميع المزايا التي تحتاجها, فهي مجهزة بادوات و امكانيات سريعة قادرة على انشاء و اطلاق متجرك في ظرف دقائق فقط, لن تحتاج الى دفع تكاليف الاستضافة او اسم نطاق لمواقع اخرى لمتجرك, ستجد مراجعة كاملة لهذه المنصة بالاسطر القادمة واي استفسار ضعه في التعليقات او راسلني و ساجيبك باذن لله

بكل احترام و تقدير, قد يسميها البعض المثالية خارج صندوق الحلول, بنيت هذه المنصة لتلبي حاجات المتاجر الصغرى و الناشئة كذالك الشان المتاجر الكبيرة التي تجلب ملايين الدولارات من المبيعات.

السبب الذي يجعل منصة Shopify محبوبة جدا هو انها لا تشبه الووردبريس او Magento ( هي ايضا منصات رائعة ), لاكن تحتاج الى مهارات بالبرمجة لتحافظ على استمرار عمل موقعك, اما السبب الاخر انها ليست بسيطة للغاية كمنصة WIX و Weebly و التي ستعاني من ضياع الوقتك اذا كنت تحاول تطوير و توسيع متجرك.

منصة Shopify جيدة للمبتدئين حيث يمكن لهم انشاء منتجات و تحكم بالاسعار اضافة الى نشر خصومات عليها, كل هذا بدون معرفة مسبقة بالبرمجة, بالاضافة الى التحكم الكامل في تصميم المتجر, كما يمكنك ان تقوم بترقية متجرك للحصول على مزايا خاصة اكثر تزامنا مع تطور متجرك, باختصار هي منصة جميلة جدا للمهتمين بالتجارة الالكترونية مع مجموعة من الثيمات التي تبدو حضارية و متناسقة اذا كنت هذا متبحث عنه.

هذه المنصة تم انشائها سنة 2006 من طرف Tobias Lûtke ( مدير العام بكندا لسنة 2016 ), و Scott Lake و Daniel Weinand. منذ اطلاقها لاول مرة صعدت المنصة بشكل سريع من شركة ناشئة الى اول منصة رائدة بمجال التجارة الالكترونية, حيث تحوي حاليا مايفوق 220.000 متجر الكتروني.

احد اهم العملاء لديهم شركة General Electric, Amnesty International, Encyclopidia britannica, Foo Fighters, Github, والعديد من الشركات العالمية الاخرى, اذا كنت تبحث عن منصة للتجارة الالكترونية مع العديد من المزايا رائعة مع سهولة بالتحكم خاصة للمبتدئين, يجب ان تقوم و بدون تردد بتجريب هذه المنصة حقا.

افضل مميزات منصة Shopify

لقد قمت بتجربة العديد من منصات التجارة الالكترونية في الماضي, لذى يجب ان اجزم لك ان, Shopify تحتوي على الكثير من الادوات و المميزات الضرورية للبدء العمل بمجال التجارة الالكترونية, تقريبا كل شيء تحتاجه من الالف الى الياء لاطلاق متجرك الالكتروني و العناية به من نواحي كثيرة, لايهم اذا كنت تنوي ادارة متجرك بشكل يومي او في اوقات الفراغ و الراحة, بسبب ان المنصة تجمع بين اقوى الادوات لمساعدتك على ادارة متجرك بسهولة خيالية.

على سبيل المثال : الضرائب و الشحن المنتجات مضمنة داخل لوحة التحكم لمتجرك, كذالك الامر بالنسبة للثيمات, كما انك ستجد تطبيق مجاني للتواصل عبر المواقع التواصل الاجتماعي, كما انه لا يجب عليك دفع اي مبالغ اضافية عند طلبك للتطبيق App .

تحوي المنصة لوحة تحكم سهلة و متكاملة لم يسبق لي ان رايت مثلها من قبل, كل الخدمات امامك من تحكم بالمبيعات وصولا الى التحكم بمخزون سلع, كلها في يدك.

تجد ايضا لوحة تحكم اخرى تسمى Shopify partners, حيث يمكن للمطورين تجريب المتاجر الجديدة و تطويرها بدون الحاجة الى اعادة التسجيل بالمدة تجريبية كل مرة, فهي بمثابة منطقة للتجارب و تطوير متاجر الكترونية تريد ثم عرضها على ناس مهتمين قبل بيعها لهم, يمكنك استخدام ثيمات و تغيير التصميم بكل حرية ثم تنقله من منطقة التجارب و تطوير الى الواقع حتى يتمكن الزبناء من الدخول اليه, ليس هذا فقط بل انك سوف تربح مكافئة مالية على كل زبون تاتي به.

هل منصة شوبيفاي2 Shopify افضل منصة للتجارة الالكترونية ؟

اذا كانت لديك تجربة مسبقة مع لوحة تحكم ووردبريس, لن تجد اي اشكالية في لوحة تحكم المنصة لانهما متشابهتان جدا, الخيارات على الجانب الايسر للانتقال السريع, يمكنك ايضا استعمال لوحة التحكم لتوليد اكواد الخصومات, او الحصول على تقارير المبيعات الاخيرة ( في الواقع التقارير على Shopify هي المفضلة عندي بين كل المنصات الاخرى, اولا لانها تحتوي على تصميم جذاب, ثانيا تجدها بسيطة و سهلة القراءة, ثالثا تجدها مرتبة حسب العناوين, رابعا تجد اماكن التي ياتيك منها زوار بشكل كبير, خامسا تجد المنتجات مصنفة جيدا حسب الاكثر مبيعا).

هل منصة شوبيفاي3 Shopify افضل منصة للتجارة الالكترونية ؟

اذا كنت تبحث عن بيع منتجاتك عبر تقنية البيع بالتجزئة, عندها يمكنك اختيار Shopify POS, فهذا الخيار يحتوي على كل شيء تحتاه لبيع منتجاتك على الواقع المادي, البرنامج يحوي على تطبيق للايباد, مايجعل تجربة تجاربة التجزئة ممتعة و سهلة, فمع هذا التطبيق يمكنك التحكم في خيارات الدفع لدى العميل, وحتى يمكنك طلب معدات خاصة بتجارة التجزئة كالة تسجيل النقد و طابعة الفاتورات و حتى ماسح اكواد الباركود.

بالاضافة الى توفر المنصة على تطبيق الهاتف حيث يمكن للمستخدمين :

  • الرد على عمليات طلب اعادة السلعة و المبلغ مباشرة من داخل التطبيق.
  • مراجعة لكل التغييرات بالمخزن بالنسبة للمنتجات خلال اخر 30 يوم
  • تحقيق البنود المتفق عليها من خلال خدمة ادارة مصلحة الزبناء

منصة Shopify تمنحك ايضا واحد من اكبر اسواق اضافات المتاجر الالكترونية, فهي تعرض عليك مئات الاضافات المجانية و المدفوعة المهمة في تطوير متجرك, حيث تجد هذه الاضافات تنقسم الى اصناف عديدة مثب : التسويق, المبيعات, وسائل التواصل الاجتماعي, الشحن و خدمة العملاء.

بالاضافة الى مميزات اخرى تمنحها المنصة كامكانية اضافة صفحات مخصصة لمتجرك يمكنك الاستفادة اكثر في التقرب من عملائك و كسب ثقتهم عبر انشاء صفحات تتحدث عن قصة متجرك او طريقة التواصل معك و الكثير من الافكار, زد على هذا ان المنصة تمنحك مدونة خاصة بمتجرك سهلة التحكم ايضا, بما ان كل شيء مرتبط بلوحة تحكم واحدة.

ضع في بالك ان كل مميزات منصة Shopify يصعب المرور في فقرة واحدة, وبما اننا ذكرنا هذا يجب ان تعلم ان ثيمات Shopify متوافقة مع بوابة الدفع من خلال الهاتف, انا اعني بالتوافق مع بوابات الدفع ان متجرك و بشكل اوتوماتيكي يتغير بتغير قياسات الشاشة لدى الزائر ( هاتف او لوحة …الخ ) متكامل جنبا الى جنب مع تصميم زوارك القادمين من فيسبوك او Pinterest و غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.

بصفة عامة, اذا احتجت الى اضافة اي ميزة موجودة بمتجر الاضافات تستطيع تجريبها و الانتقال الى اخرى غيرها اذا لم تعمل على متجرك بالشكل الذي تريده.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

شرح التسجيل و الشراء في موقع التسوق شي إن Shein

شرح التسجيل و الشراء في موقع التسوق شي إن Shein

بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تحية طيبة للجميع أشرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

عذرا، نحن لسنا أونلاين في الوقت الراهن. اترك رسالة.

* إسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
تواصل معنا أونلاين

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت من خلال بدء طلب الدعم عبر الإنترنت.

* اسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
نحن أونلاين
تقييم

مساعدتنا على مساعدتك بشكل أفضل! لا تتردد في ترك لنا أي ردود و تقييمات.

كيف تقيم دعمنا؟