موقع la Reina لارينا لتأجير فساتين الزفاف تجمع مليون دولار من ألجبرا و500 Startups
موقع la Reina لارينا لتأجير فساتين الزفاف تجمع مليون دولار من ألجبرا و500 Startups

موقع la Reina لارينا لتأجير فساتين الزفاف تجمع مليون دولار من ألجبرا و500 Startups

استطاع موقع «لارينا»، المتخصص فى تأجير فساتين الأفراح للعرائس أون لاين، جذب استثمارات بقيمة مليون دولار من صندوق الاستثمار «ألجبرا»، وشركة «500 Startups الأمريكية» لتمويل الشركات الناشئة.

ويحقق الموقع %35 نمواً شهرياً فى حجم الطلبات من العملاء، ويسعى لعرض 5 آلاف فستان قبل نهاية العام، مقارنة بـ1000 فستان حالياً.

كما يدرس الموقع عملية التوسع خارج مصر فى الوقت الراهن، ويعتزم إطلاق تطبيق إلكترونى قبل نهاية 2018 على الهواتف التى تعمل بنظامى «أندوريد» و«IOS».

قالت غادة الطناوى، المدير التنفيذى لمنصة «لارينا»، إنَّ فكرة تأسيس الموقع الإلكترونى لـ«لارينا» جاءت عندما وجدت نفسها أمام سوق محدود من حيث الإمكانيات والتكلفة فى شراء فستان زفاف العرائس، وبدأت فى دراسة السوق بشكل متواصل للوصول إلى إمكانيات غير محدودة فى دولاب كل سيدة.

وأضافت أن فساتين الأفراح والسهرات تحتاج دائماً إلى حرفية وإبداع من المصمم.. لذلك أسعارها تكون أغلى من الفساتين العادية الكاجوال.

وفى الوقت نفسه، السيدات عادة ما يدفعن مبالغ كبيرة ويستقطعن من أوقاتهن مدداً طويلة لمتابعة تجهيز الفستان؛ نظراً إلى أهمية المناسبة.. لكن فى كل الأحوال فساتين الزفاف والسهرات لا تستفيد منها المرأة إلا مرة واحدة فقط.

وأوضحت «الطناوى»، أنَّ الموقع تأسس منذ عامين، فقط، مع الشريك المؤسس عمرو دياب، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات، إذ درسا الهندسة فى الجامعة الأمريكية.

ويتكون فريق العمل، حالياً، من 20 موظفاً غالبيتهم من السيدات؛ نظراً إلى أن الفكرة بطبيعة الحال تجذب عدداً كبيراً من السيدات سواء موظفات أو عملاء، كونها حلاً مبتكراً لمشكلة كل السيدات على دراية بها.

وكشفت «الطناوى»، أن الفئة المستهدفة للموقع، تفضل اللغة الإنجليزية. كما تعتزم تدشين تطبيق إلكترونى للهواتف التى تعمل بنظامى أندوريد و«IOS».

وأشارت غادة إلى أن الفئات العمرية المستهدفة فى بيع المنتجات هن المراهقات ممن يبحثن عن فساتين لحفلات التخرج ما بين عمر 16 و18 سنة، والعرائس وصديقاتهن ما بين 20 و40 عاماً، وأم العروس بدءاً من عمر 45 عاماً.

وتضم خزانة «لارينا» نحو 1000 فستان، إذ ستجد الباحثة عن فستان ما يناسبها، ولجميع الأعمار والمناسبات، وبجميع المقاسات.

وتبدأ أسعار الإيجار للفساتين على المنصة من 500 جنيه وحتى 40 ألف جنيه.

قالت «الطناوى»، إنَّ موقع «لارينا» حصل على استثمارات بقيمة مليون دولار من شركة ألجبرا المصرية وشركة 500 الأمريكية، موضحة أن الاستثمار الأعلى من نوعه فى مجال الأزياء فى الشرق الأوسط، مضيفة: «علاقتنا بألجبرا أقرب للشراكة ونتطلع للمزيد من النجاح معاً فى المستقبل».

ونفت «غادة»، وجود أى مفاوضات، حالياً، لجذب استثمارات جديدة، وقال عمرو دياب، شريك مؤسس، رئيس قطاع التكنولوجيا، إن «لارينا» بدأت عملها على المنصة الإلكترونية بـ6 فساتين، مضيفاً: «لدينا الآن 1000 فستان، ونخطط للوصول إلى 5000 فستان قبل بداية العام المقبل».

وأضاف «دياب»، أنَّ أصحاب الفساتين حققوا، خلال العامين الماضيين، أرباحاً بقيمة 3.5 مليون جنيه، مشيراً إلى أن معدلات النمو المستهدفة شهرياً تتراوح ما بين 30 و%35، بدعم من زيادة طلب العملاء على شراء أو إيجار فساتين الزفاف.

وعن الخطة المستهدفة، خلال العام الحالى، قال «دياب»، إنَّ الأهداف الأساسية لديهم تتمحور حول الاستثمار فى فريق أكبر للتمكن من زيادة وعى السوق فى مجال التسوق الإلكترونى وتتويج اسم «لارينا» كرائد فى مجال التسوق الإلكتروني.

كما يسعون لنشر الفكرة أكثر وتطوير الخزانة لتصبح أكبر خزانة ملابس فى مصر تحمل توقيع أكبر مصممى الأزياء فى مصر والعالم، والتوسع خارجياً، وهو جزء أساسى من خطة المنصة. ويتم حالياً دراسة عدة أسواق مجاورة.

وحول عامل المنافسة، أكد «عمرو»، أنه حتى الآن لا يوجد منافس حقيقى لهم، إذ إن فكرة المشروع فريدة من نوعها. وعندما بدأوا منذ عامين كانت الفكرة جديدة تماماً لدرجة أن غالبية العملاء احتاجوا وقتاً ليقتنعوا ويتعرفوا على فكرة الإيجار.

وأضاف: «اليوم يوجد عدد من السيدات اللاتى يقبلن على تسويق الفساتين أو البحث عن فساتين على فيس بوك.. لكن خدمتنا تضمن الراحة، والمتابعة، والتوصيل، والحفاظ على نظافة الفستان وتأمينه».

وأوضح أن جميع الفساتين المتوفرة على الموقع هى ملك ﻷصحابها، موضحاً: «نحن لا نشترى الفساتين ولكن نحصل على نسبة على كل عملية بيع أو إيجار تتم عن طريق الموقع.. والنسبة يتم الاتفاق عليها مع العميل مسبقاً».

ويمكن لأى عميلة إرسال صور لفستانها وإضافة المعلومات المطلوبة على الموقع من أجل تأجير الفستان عبر «لارينا»، ويخطط فريق العمل لإضافة منتجات أخرى فى الفترة المقبلة.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

شرح موقع idealo لمقارنة أسعار السلع لمئات مواقع التسوق و التجارة الإلكترونية

شرح موقع idealo لمقارنة أسعار السلع لمئات مواقع التسوق و التجارة الإلكترونية

بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أهلا بجميع متتبعي موقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

عذرا، نحن لسنا أونلاين في الوقت الراهن. اترك رسالة.

* إسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
تواصل معنا أونلاين

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت من خلال بدء طلب الدعم عبر الإنترنت.

* اسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
نحن أونلاين
تقييم

مساعدتنا على مساعدتك بشكل أفضل! لا تتردد في ترك لنا أي ردود و تقييمات.

كيف تقيم دعمنا؟

Pin It on Pinterest