منصات التجارة الإلكترونية تستعد لمنافسات "يوم العزاب"
منصات التجارة الإلكترونية تستعد لمنافسات "يوم العزاب"

منصات التجارة الإلكترونية تستعد لمنافسات “يوم العزاب”

علنت منصات التجارة الإلكترونية الصينية سياساتها الترويجية قبل ذروة التسوق السنوية في 11 نوفمبر، والمعروفة بـ”يوم العزاب”. ففي يوم الثلاثاء الماضي، أطلق مركز التسوق الصيني على الإنترنت “غومي” حملة تشجع العملاء على فتح متاجر خاصة بهم على الإنترنت لمساعدة الشركة على بيع منتجاتها عبر تطبيق التسوق.

Advertisement

وسيقدم “غومي” أكثر من 1000 منتج لهؤلاء الأشخاص، فضلا عن منحهم ما مجموعه 300 مليون يوان (45.23 مليون دولار) من العمولات، وفقا لممثل الحملة التسويقية في الشركة.

وكانت منصات “سونينغ” و”جينغ دونغ” و”تي مول”، المنافسة التقليدية لـ”غومي”، قد أطلقت في وقت سابق عملياتها لزيادة التفاعل مع عملائها. حيث تعاونت منصة التسوق عبر الإنترنت “جينغ دونغ” مع عملاق التكنولوجيا “تينسنت” لترويج برنامج استخدام البيانات الكبيرة لمساعدة تجار التجزئة غير المتصلين بالإنترنت على زيادة المبيعات خلال فترة مهرجان التسوق القادم.

كما وفرت مجموعة “سونينغ” لبيع التجزئة، امتيازات مماثلة لعملائها، بغض النظر عما إذا كانوا يشترون المنتجات عبر منصتها أو متاجرها الحقيقية. وقالت صحيفة “بكين مورنينغ بوست” نقلا عن هوى ان لونغ، رئيس منصة “سونينغ” إن الشركة أطلقت برنامج “مشاركة البيانات الكبيرة” الذي من شأنه تحسين مشاركة البيانات مع المصانع في كل مرحلة من مراحل سلسلة التوريد.

كما وعدت مجموعة “غومي” عملاءها بتوفير المنتجات نفسها بنفس قيمتها وجودتها في جميع متاجرها الحقيقية والافتراضية.

Advertisement

وباعتبارها أول من أطلق كرنفال التسوق، أعلنت منصة “تي مول” عن خطة ما قبل البيع في وقت مبكر، يوم الخميس الماضي. إلا أن بعض العملاء اشتكوا على منصات التواصل الاجتماعي، قائلين إن خطة ما قبل البيع معقدة جدا لفهمها. وقال أحدهم مستنكرا “أحتاج إلى إعادة دراسة الرياضيات ومهارات القراءة لمعرفة قواعد تي مول الخاصة لهذا العام”.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.