منافس قوي قد يطيح بـ علي بابا من على عرش البيع الإلكتروني
منافس قوي قد يطيح بـ علي بابا من على عرش البيع الإلكتروني

منافس قوي قد يطيح بـ علي بابا من على عرش البيع الإلكتروني

أكد خبراء في مجال التجارة الإلكترونية أن شركة “Tencent” باتت تشكل منافسة قوية لموقع “علي إكسبرس” الشهير للبيع عبر الإنترنت.

Advertisement

وفي حديثهم عن الموضوع قال الخبراء إن “شركة Tencent بمساعدة متجرها الإلكتروني للبيع عبر الإنترنت استطاعت أن تصل إلى أرباح تقدر بـ 500 مليار دولار، وفق ما اوردت قناة روسيا اليوم، وفي نية منها لتعزيز مواقعها في سوق البيع الإلكتروني، قامت منذ مدة باستثمار 604 ملايين دولار في شركة Vipshop الصينية للتجارة الإلكترونية، لتصبح منافسا قويا لموقع علي إكسبرس الشهير، فضلا عن استثماراتها الكبيرة في العديد من الشركات الكبرى في السنوات الأخيرة”.

أما المنافس الآخر الذي بدأ يحذو حذو “Tencent” وفقا للخبراء، فهو شركة “JD.com” والتي استثمرت هي الأخرى 259 مليون دولار في “Vipshop” ليصبح مجموع ما استثمرته الشركتان في السوق الصينية مؤخرا 863 مليون دولار، الأمر الذي من المفترض أن يثير قلق خبراء “علي إكسبرس” على مستقبل مبيعاتهم في هذه السوق الكبيرة.

ويشير الخبراء إلى أن “Tencent” بدأت تتبع سياسة استثمارية نشطة في السنوات الأخيرة، فهي استثمرت في شركة تسلا الأمريكية الشهيرة بالإضافة لاستثماراتها في “Snapchat” و”Spotify” والعديد من الشركات والمواقع الأخرى.

Advertisement

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *