مكتب محاماة زائف يضلل أمازون ويدفعها لإزالة أحد المنتجات الأكثر مبيعا

تلقى ملاك متجر “Brushes4Less” الذي يبيع منتجاته عبر منصة “أمازون” إخطارًا من شركة التجارة الإلكترونية في يوليو/ تموز الماضي يفيد بحظر منتجهم الأكثر مبيعًا وهو عبارة عن “رؤوس فرشاة الأسنان الكهربائية”، بحسب تقرير لـ”سي إن بي سي”.

Advertisement

 

وجاء في الإخطار الذي تلقاه الملاك أن المنتج سيتم شطبه من منصة “أمازون” بسبب انتهاكه لحقوق الملكية الفكرية، ولمعالجة الأمر وإعادة طرح السلعة ينبغي التواصل مع مكتب المحاماة الذي قدم الشكوى للشركة، لكن المشكلة هي أن مكتب المحاماة المشار إليه لم يكن له وجود.

 

وحصلت “بروشس فور ليس” على بيانات اتصال لكيان يدعى “ويسلي آند مكين” في مدينة بيتسبرغ، بنسلفانيا، والذي وضع صورة لمحاميه على موقعه الإلكتروني، لكن بالبحث عبر “جوجل” تبين أن الأشخاص الذين يظهرون في الصورة هم محامون يعملون لدى مكتب “بريدون سويرنجن آند إنجلاند” في مدينة جيفرسون سيتي بولاية ميسوري.

Advertisement

 

كما تبين أن العنوان المرفق هو لشركة في بيتسبرغ تسمى “روب ليونارد مولفيهيل”، وأن الشخص مقدم الشكوى غير مسجل كممارس للمحاماة في ولاية بنسلفانيا.

 

وفي النهاية تم حل الأزمة مع “أمازون” نهائيًا يوم الثلاثاء الماضي بعد نحو شهرين من المحادثات والانتظار، ما تسبب في خسران المتجر مبيعات تقدر بنحو 200 ألف دولار.

Advertisement
Advertisement

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.