fbpx

مكتب محاماة زائف يضلل أمازون ويدفعها لإزالة أحد المنتجات الأكثر مبيعا

تلقى ملاك متجر “Brushes4Less” الذي يبيع منتجاته عبر منصة “أمازون” إخطارًا من شركة التجارة الإلكترونية في يوليو/ تموز الماضي يفيد بحظر منتجهم الأكثر مبيعًا وهو عبارة عن “رؤوس فرشاة الأسنان الكهربائية”، بحسب تقرير لـ”سي إن بي سي”.

 

وجاء في الإخطار الذي تلقاه الملاك أن المنتج سيتم شطبه من منصة “أمازون” بسبب انتهاكه لحقوق الملكية الفكرية، ولمعالجة الأمر وإعادة طرح السلعة ينبغي التواصل مع مكتب المحاماة الذي قدم الشكوى للشركة، لكن المشكلة هي أن مكتب المحاماة المشار إليه لم يكن له وجود.

 

وحصلت “بروشس فور ليس” على بيانات اتصال لكيان يدعى “ويسلي آند مكين” في مدينة بيتسبرغ، بنسلفانيا، والذي وضع صورة لمحاميه على موقعه الإلكتروني، لكن بالبحث عبر “جوجل” تبين أن الأشخاص الذين يظهرون في الصورة هم محامون يعملون لدى مكتب “بريدون سويرنجن آند إنجلاند” في مدينة جيفرسون سيتي بولاية ميسوري.

 

كما تبين أن العنوان المرفق هو لشركة في بيتسبرغ تسمى “روب ليونارد مولفيهيل”، وأن الشخص مقدم الشكوى غير مسجل كممارس للمحاماة في ولاية بنسلفانيا.

 

وفي النهاية تم حل الأزمة مع “أمازون” نهائيًا يوم الثلاثاء الماضي بعد نحو شهرين من المحادثات والانتظار، ما تسبب في خسران المتجر مبيعات تقدر بنحو 200 ألف دولار.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.