fbpx

مركز دبي للسلع المتعددة يطلق منصة إلكترونية لتجارة السكر

مركز دبي للسلع المتعددة يطلق منصة إلكترونية لتجارة السكر
مركز دبي للسلع المتعددة يطلق منصة إلكترونية لتجارة السكر

ستوفر منصة DigitalSugar وصولاً أكبر إلى واحدة من أكثر السلع اللينة شهرة في العالم من خلال منصة إلكترونية متكاملة تدعمها منصة “ترايد فلو” التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، وهي منصة رقمية مخصصة لتسجيل حيازة وملكية السلع المخزنة في مرافق التخزين في دولة الإمارات.

وستتيح منصة DigitalSugar التداول على مدار الساعة بدون وسطاء أو حد أدنى لقيمة الصفقات، بما يسمح للعملاء من الأفراد والمؤسسات إبرام الصفقات وفقاً لتقييمهم في المكان والزمان المناسبين لهم.

وفي هذه المناسبة، قال المدير التنفيذي للسلع والخدمات المالية في مركز دبي للسلع المتعددة سانجيف دوتا: “تم إطلاق DigitalSugar لتسهيل تداول السكر الخام وفق أعلى مستويات الشفافية والسلاسة، بما يتيح للمتداولين من الأفراد ومؤسسات الاستثمار أو المضاربة على تقلبات أسعار السكر وفقاً لأحكامهم الخاصة وما يناسبهم”.

وأضاف: “نشهد فترة مفصلية، إذ نواصل استخدام تقنية بلوك تشين الأكثر تطوراً بهدف توسيع نطاق تجارة السلع عبر دبي”.

وستستخدم “يونيفرسا بلوك تشين” و”الخليج للسكر” خدمات المنصة لترميز وحدات عقود تصل إلى 100 ألف طن مبدئياً من السكر الخام.

وستكون الأذونات الإلكترونية لعقود السكر الرقمية، الصادرة عن منصة تداول “ترايد فلو” التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، مثبتة بمخزونات السكر الاحتياطية في مرافق التخزين المعتمدة في مختلف أرجاء دبي.

وتوفر منصة “ترايد فلو” الرقمية التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة سجلاً مركزياً آمناً وشفافاً لحيازة السلع المخزنة في دبي.

ويمكن نقل ملكية السلع المخزنة أو تسجيل الضمانات عبر أذونات إلكترونية يدعمها إطار العمل القانوني المتين والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لمنصة “ترايد فلو”.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.