متجر عمان تجعلك تشحن مشترياتك من أمريكا بأسعار تنافسية وفي أيام معدودة
متجر عمان تجعلك تشحن مشترياتك من أمريكا بأسعار تنافسية وفي أيام معدودة

متجر عمان تجعلك تشحن مشترياتك من أمريكا بأسعار تنافسية وفي أيام معدودة

دشّنت شركة بريد عمان أمس الاثنين خدمة جديدة ستسهم في تسهيل شحن البضائع وتوفر مبالغ للمشتركين تحت مسمّى ” متجر عمان”.

Advertisement

حول الخدمة الجديدة تواصلت “أثير” مع المهندسة الأميرة الهاشمية مديرة المشاريع في شركة بريد عمان، والتي عرّفت في البداية الخدمة الجديدة قائلة بأنها خدمة لتجميع البضائع وشحنها من الولايات المتحدة الأمريكية عبر منح العملاء عنوانا بريديا دوليا يتيح لهم التسوق من مواقع الشراء الإلكتروني، وبأسعار شحن تنافسية.

وأوضحت الهاشمية بأن الخدمة أصبحت متاحة منذ تدشينها أمس حيث يمكن لأي شخص تسجيل عضوية في الخدمة مجانا عبر موقع www.matjar.om ، وبمجرد استلامه تأكيد عضويته، يمكنه أن يبدأ رحلة التسوق.

وأكدت المهندسة ضرورة أن يقوم المشترك بوضع عنوان صحيح؛ إذ إن وصول أي شحنة عليها عنوان غير كامل أو غير دقيق سوف يتسبب في حدوث تأخير في التسليم.

متجر عمان

Advertisement

وأشارت الهاشمية إلى أن الأسعار لخدمة متجر عمان تُحسب بالوزن الفعلي للمادة على خلاف المنافسين المحليين، مضيفة بأنهم يقومون بتجميع المشتريات مما يكون له تأثير كبير في تنافسية الأسعار.

وأوضحت بأن قيمة شحن الكيلوجرام الواحد بسبعة ريالات عمانية، ومدة الوصول سيكون من 5 إلى 10 أيام، ويتم دفع قيمة الشحن عند استلام الغرض.

ونوهت الهاشمية إلى أن شركات النقل قد تفرض في بعض الأحيان رسوم سمسرة مقابل التخليص الجمركي للشحنة من مكتب الجمارك المحلي، وتتفاوت قيمة هذه الرسوم، ولا تتحملها خدمة متجر عمان.

وأكدت بأن كل الشحنات تخضع للتأمين بناءً على القيمة المعلنة للمنتج (المنتجات)، حيث يتم احتساب قيمة التأمين استنادًا إلى القيم المعلنة للأصناف، وتبلغ دولارين لكل 100 دولار من القيمة المعلنة، كما يمكن للمشترك إلغاء التأمين، من خلال تسجيل الدخول إلى حسابه والنقر على ( إعدادات حسابي > تفضيلات الشحن، وإلغاء تحديد تأمين الشحنة)، لكنها تنصحهم بالتأمين على كل شحنة تحسبًا للأسوأ حيث في حالة استلام شحنة تالفة أو ضياع الشحنة، ستقوم الشركة بمساعدة المشتركين في المطالبة بالتأمين.

وعن مواعيد الشحن أفادت المهندسة بأن المشترك بمجرد أن يصبح عضوًا في موقع متجر، لديه مطلق الحرية في تحديد مواعيد شحن مشترياته حيث يمكنه تحديد تفضيلات الشحن بعد تسجيل العضوية، بل يمكنه كذلك تخصيص تفضيلات مستقلة للمستندات والمشتريات.

Advertisement

متجر عمان

وفي ختام تواصلها مع “أثير” أكدت مديرة المشاريع في بريد عمان بأن الشركة ستأخذ بكل ملاحظات الزبائن حول هذه الخدمة الجديدة القابلة للتحسين والتطوير، حيث بدأت بخدمات التجميع من أمريكا ثم ستنمو بإذن الله لتجميع البضائع وشحنها بدول أوروبا وآسيا الوسطى والصين، وبعدها ستُنشئ الشركة متجرا خاصا بالأسواق الدولية والعلامات التجارية العالمية، وفتح أول مستودع لمعالجة وتخزين بضائع التجارة الإلكترونية في السلطنة، كما تسعى إلى ربط رواد الأعمال العمانيين بالأسواق الدولية عبر سوق متجر الإلكتروني.

يذكر الرئيس التنفيذي لشركة بريد عمان قد قال في تصريحات صحفية بأن تدشين الخدمة الإلكترونية (متجر عمان) يأتي ضمن استراتيجية لتقديم الخدمات البريدية بأسعار منافسة للزبائن، وتقديم خيارات مختلفة للعملاء في السلطنة، مؤكدًا أنهم يتطلعون من خلال الخدمة الجديدة إلى تقديم العون للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *