fbpx

ماستركارد وMaxAB يدعمان الرقمنة والنمو للشركات الصغيرة في قطاع الأغذية والبقالة في مصر

ماستركارد تتعاون مع MaxAB لتعزيز الرقمنة والشمول المالي في مصر تعاونت ماستركارد، الشركة الرائدة في مجال الدفع الرقمي، مع MaxAB، وهي منصة تجارة إلكترونية بين الشركات (B2B) تخدم قطاع الأغذية والبقالة في مصر، لتقديم حلول دفع رقمية مبتكرة لتجار التجزئة وموردي المنتجات. يهدف هذا الشراكة إلى دعم الاقتصاد الرقمي وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من النمو والتوسع.

تم توقيع مذكرة التفاهم بين الشركتين خلال منتدى 2023 EDGE الذي أقيم في دبي، والذي يجمع بين رواد الأعمال والمبتكرين والمستثمرين في المنطقة. وبموجب هذه الاتفاقية، ستستفيد شبكة MaxAB، التي تضم أكثر من 100,000 تاجر تجزئة، من حلول ماستركارد التي تسمح بقبول المدفوعات اللاتلامسية من العملاء النهائيين، مما يقلل من الاعتماد على النقد ويزيد من الكفاءة والأمان.

وتعتبر هذه الشراكة الأولى من نوعها في مصر، وتنسجم مع رؤية ماستركارد العالمية لضم 50 مليون شركة صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر إلى الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025. كما تتماشى مع الإنجاز الذي حققته ماستركارد مؤخراً في دعم 25 مليون رائدة أعمال في جميع أنحاء العالم.

وقال بلال المغربل، الرئيس التنفيذي لشركة MaxAB: “نفخر بشراكتنا مع ماستركارد، التي تمكننا من تقديم خدمات مالية مبتكرة لتجارنا، تساعدهم على رقمنة دورات الدفع الخاصة بهم بسهولة وسرعة. وستساهم حلول ماستركارد في تحسين عملياتنا وتسريع وتيرة توسعنا في السوق المصري.”

وأضاف جورانج شاه، نائب الرئيس التنفيذي لقسم المنتجات والهندسة في شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى ماستركارد: “نحن ملتزمون بتوفير أفضل حلول الدفع الرقمي للأسواق التي نعمل فيها، وندعم سلاسل القيمة المتنوعة التي تحتاج إلى تجارب مخصصة ومرنة. ومن خلال شراكتنا مع MaxAB، نساهم في تعزيز الرقمنة والشمول المالي في مصر، ونمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من الاستفادة من فرص النمو والتوسع في قطاع الأغذية والبقالة.”

إقرأ أيضا:

توسع المنصّات الإلكترونية نحو «البقالة» تطوّر جديد يفتح باب التنافسية

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.