ماستركارد تُطلق خدمة «ماسترباس» للدفع الإلكتروني فى مصــر
ماستركارد تُطلق خدمة «ماسترباس» للدفع الإلكتروني فى مصــر

ماستركارد تُطلق خدمة «ماسترباس» للدفع الإلكتروني فى مصــر

أطلقت ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة فى مجال حلول الدفع، خدمة “ماسترباس” العالمية المبتكرة للمدفوعات الرقمية فى أنحاء الدولة.

وبوصفها خدمةً متطورة للمدفوعات الرقمية تتسم بسهولتها وملاءمتها وموثوقيتها العالية فى إتمام عمليات الدفع على نحوٍ أسرع وأكثر أمانًا عند التسوق لدى آلاف المتاجر عبر الانترنت، تتيح خدمة “ماسترباس” للمستهلكين تسديد قيمة مشترياتهم بسهولة وأمان عبر الأجهزة الإلكترونية وقنوات الدفع المختلفة فى أنحاء العالم من خلال حلٍ موثوق وآمن.

ويأتي إطلاق خدمة “ماسترباس” فى مصر ليفتح أفاقًا جديدة من الملاءمة والسهولة للتجار فى السوق المحلية، إذ إنهم لن يُضطروا بعد الآن إلى الاعتماد على حلول بطاقات الدفع التقليدية، أو الوفاء بمتطلبات أمنية معقدة لمعالجة بيانات المدفوعاتالخاصة ببطاقات الدفع. ويستفيد التجار أيضًا من الخصائص والمزايا العديدة للقبول الواسع لخدمة “ماسترباس”، بما فى ذلك الوصول المباشر إلى قاعدة أكبر من المستهلكين عن طريق شبكة “ماسترباس” العالمية، إلى جانب مستوياتٍ أعلى من أمان عمليات الدفع عبر مختلف القنوات، وحصول المستهلكين على تجارب دفعٍ سلسة ومطورة عبر مختلف قنوات الدفع، بما يرتقي إلى تعزيز ثقة المستهلك وتقديم ماستركارد للدعم اللازم فى سبيل تطبيق هذه الخدمة لدى التجار.

يمكن للمستهلكين من خلال “ماسترباس” إتمام مشترياتهم عبر الانترنت بمنتهى السهولة والأمان والسرعة عبر الأجهزة والقنوات المختلفة فى أنحاء العالم عن طريق حل سهل وموثوق وآمن؛ إذ يمكنهم استخدام محافظهم الرقمية أو التسجيل للحصولعلى محفظة ماستركارد الرقمية لدى أحد شركاء ماستركارد لتفعيل خدمة ماسترباس، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة لتفعيل الخدمة يمكنهم إتمام مشترياتهم عبر الانترنت بضغطة واحدة على زر ماسترباس، دون الحاجة لتخزين بياناتهم الشخصية لدىالعديد من المتاجر الإلكترونية. إلى جانب ذلك، تشارك خصائص الحماية متعددة الطبقات ومزايا السلامة فى ضمان راحة البال لدى المستهلكين عند إتمام معاملاتهم عبر الانترنت.

يوجد فى مصر حاليًا أكثر من 6 ملايين مستخدم للمحفظة الرقمية، وبالتالي يمكنهم استخدام ماسترباس من خلال هذه المحافظ والشراء من أكثر من 360 ألف تاجر ضمن شبكة ماسترباس على مستوى العالم.

ويمكن للمستخدمين الجدد التسجيل فى خدمة المحافظ الرقمية عن طريق أحد شركاء ماستركارد. فعند إتمام عملية الشراء فى أحد المتاجر الإلكترونية، يمكن للمستخدمين اختيار ماسترباس كوسيلة دفع، وإدخال ارقام هواتفهم المحمولة وأرقام التعريف الشخصية الخاصة بهم، والقيام بعدها بإدخال كلمة المرور الصالحة للاستخدام لمرة واحدة فقط والتي تُرسل إلى هواتفهم المحمولة.

وتعليقًا على إطلاق هذه الخدمة الجديدة، يقول مجدي حسن، مدير عام مصر وشمال أفريقيا فى شركة ماستركارد: “يشهد قطاع التجارة الإلكترونية نموًا سريعًا فى مصر، ويأتي إطلاق محفظة ماسترباس الرقمية فى وقت مثالي للاستفادة من النموالهائل الذي يشهده هذا القطاع فى سبيل دعم التحول الرقمي للمدفوعات وزيادة مستوى الشمول المالي فى الدولة. وتُعد محفظة ’ماسترباس‘ تقنيةً ثورية فى مجال المدفوعات تعزز جهود ماستركارد فى مجال الشمول المالي بالسوق المحلية.

وبفضل إطلاق ماسترباس فى مصر، فإننا نسهم فى صياغة البنية التحتية لقطاع التكنولوجيا فى الدولة، من خلال جعلها أكثر انفتاحًا على منصة مدفوعاتنا العالمية دون التأثير على الثقة، التي يضعها العملاء والمستخدمون فينا”.

وفى إطار الاستراتيجية الوطنية الجديدة للتجارة الإلكترونية فى مصر والتي تم الإعلان عنها أوائل العام الحالي، تسعى الحكومة المصرية إلى زيادة مساهمة التجارة الإلكترونية فى الناتج المحلي الإجمالي، ومضاعفة عدد الشركات التي تبيع منتجاتها عبر الإنترنت بحلول عام 2020.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

متجر أمازون أصبح متوفر في سوق كوم Amazon Global Store US

السلام عليكم متجر امازون اصبح متوفر في سوق كوم السعودي بعد ماكان في الاماراتي https://saudi.souq.com/sa-ar/amazonglobalstoreus/p/  حطيت منتجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

عذرا، نحن لسنا أونلاين في الوقت الراهن. اترك رسالة.

* إسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
تواصل معنا أونلاين

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت من خلال بدء طلب الدعم عبر الإنترنت.

* اسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
نحن أونلاين
تقييم

مساعدتنا على مساعدتك بشكل أفضل! لا تتردد في ترك لنا أي ردود و تقييمات.

كيف تقيم دعمنا؟

Pin It on Pinterest