fbpx

البريد السريع الجزائري تحضر لتوقيع اتفاقيات شراكة مع مواقع التسوق الإلكترونية

البريد السريع الجزائري تحضر لتوقيع اتفاقيات شراكة مع مواقع التسوق الإلكترونية
البريد السريع الجزائري تحضر لتوقيع اتفاقيات شراكة مع مواقع التسوق الإلكترونية

تسعى مؤسسة البريد السريع (فرع بريد الجزائر) لتوقيع اتفاقيات مع مختلف الشركات المهتمة بالتسويق الالكتروني بالجزائر لتكون آخر حلقة لتوصيل السلع والمنتجات التي يقتنيها الزبون من المواقع الإلكترونية الخاصة بتلك الشركات، حسبما اكده الاربعاء الرئيس المدير العام للمؤسسة  بن سي سعيد نبيل.

وأوضح  بن سي سعيد لواج ان خدمة التجارة الالكترونية التي تعمل وزارة البريد والاتصالات السلكيةواللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة على التحضير لإطلاقها تدفع بمؤسسة البريد السريع ” او.ام.اس” للسعي لكسب اتفاقات تعاون مع مختلف الشركات المهتمة بالتسويق الالكتروني، لتكون المؤسسة بذلك آخر حلقة لتوصيل السلع والمنتجات التي يقتنيها الزبون من المواقع الإلكترونية لمختلف الشركات .

وقال ان بعث التجارة الالكترونية بالجزائر سيعطي المؤسسة دفعا كبيرا عن طريق هذه الاتفاقات من اجل توسيع تواجدها وتطويرها وزيادة حصتها من السوق الاقتصادية بالجزائر.

ويتم التحضير لهذه المرحلة من خلال التوجه الى مختلف الشركات المهتمة بالتجارة الالكترونية على اختلاف منتجاتها اوحجمها ( شركات صغرى اوكبرى) للحصول على اتفاقيات التوزيع وايصال منتجات هذه الشركات للزبائن .

كما تعمل المؤسسة على توسيع افاقها في اطار التعاملات التجارية الالكترونية، وهي تتقدم بخطى ثابتة في هذا المجال منذ نحوسنتين حيث لديها تعاملات مع اكبر الشركات الدولية التي تتعامل بالطريقة الالكترونية .

وسيمكن اطلاق خدمة الدفع الالكترونيوالمتمثل في البيع والشراء عبر الانترنيت –حسب المتحدث– من قبل الشركة الام ( بريد الجزائر) من اعطاء نفس
جديد ودفع اضافي لخدمات البريد السريع.

وقال أن الشركة الام (بريد الجزائر ) تعمل على وضع قاعدة للدفع عن طريق الحساب البريدي الجاريوسيتم لاحقا اطلاق حملات اشهارية لايصال هذه الفكرة للمواطنين اي الدفع المالي عبر الانترنيت قبل الوصول الى مرحلة التوزيع والتي تطمح المؤسسة الى استغلال اكبر حصة منها ، يضيف بن سي سعيد.

وما سيساعد المؤسسة على كسب هذه السوق حسب المسؤول تواجدها عبر 44 ولاية من الوطن بعد افتتاح فرع جديد لها بولاية ادرار مؤخرا في انتظار وصول تغطيتها لكافة الولايات والتي تصلها خدمة البريد السريع عن طريق الشبكة الكلاسيكية للتوزيع التابعة لبريد الجزائر ، في تقاطع للمهام ينصب في خدمة الزبون بالدرجة الاولى .

ويشمل الهيكل التنظيمي للمؤسسة مراكز توزيع وفرز عبر كل من ولايات الجزائر ووهران وقسنطينة وعنابة إضافة الى 19 وكالة تجارية لاستقبال الزبائن وايضا شبابيك عبر 111 مكتب بريدي منها 21 مكتب بريدي بالعاصمة التي تتوفر على ثلاث مديريات جهوية (غرب وسطوشرق) .

وتتوزع 21 مكتب بولاية الجزائر عبر 17 بلدية منها 4 مكاتب ببلدية الجزائر الوسطى، اضافة الى بلديات زرالدة سطاوالي رويبة والشراقة والحراش وحسين داي.

كما تعتزم المؤسسة الشروع قريبا في تهيئة شبابيكها عبر مختلف المراكز البريدية التي تتواجد بها لتعريف المواطنين بخدماتهاوجلب المزيد من الزبائن.

لاسيما وان اجال توصيل الرسائلوالطرود من خلال هذه الخدمة عرف تحسنا كبيرا وقياسيا منذ استحداث الفرع سنة 2011 .

ويصل توقيت البريد السريع الى وقت محدد ب 24 ساعة بخمس ولايات من الوطن ويتعلق الامر بالجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة عنابة وسطيف.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.