fbpx

كيف تعرف أن السلعة تباع من طرف أمازون أو من بائع معتمد في أمازون

كيف تعرف أن السلعة تباع من طرف أمازون أو من بائع معتمد في أمازون
كيف تعرف أن السلعة تباع من طرف أمازون أو من بائع معتمد في أمازون

مع زيادة وتوسع نشاط موقع أمازون أصبح المجال متاح لباعة من خارج أمازون، هذه قد تكون ميزة وأيضا عيب يجب الإنتباه منه فتعدد الباعة بالموقع يعطيك بضائع متنوعة حسب جنسية البائع ومثال علي ذلك موقع إيباي المشهور ولكن وكما نبهنا من قبل أن الباعة ليسوا سواء فمنهم من يستغل هذه المواقع لتصريف بضاعة سيئة أو بضاعة مضروبة أحيانا.

الشروط في أمازون للتسجيل كبائع ليست سهلة وهناك الكثير من الشروط للتسجيل كبائع ولكن يجب الإنتباه عند الشراء وشخصيا أحرص علي أن أشتري من بائع معتمد في أمازون وأتجنب الباعة الغير معتمدين، وهنا يأتي السؤال :

 كيف أعرف أن هذا البائع معتمد في أمازون ؟

الإجابة سهلة إن شاء الله وسأشرحها بالصور من موقع أمازون.

الباعة في أمازون لهم تصنيفات عديدة وكما ذكرت أن موقع أمازون لا يسمح بالبيع إلا بعد تدقيق شديد للباعة ولكن هناك نوعين من الباعة يكونون مضمونين من موقع أمازون، يعني لو حصلت أي مشكلة فموقع أمازون يضمن لك إرجاع الفلوس أو تعويضك عن كل المبالغ التي دفعتها، الباعة المضمونين والمعتمدين من أمازون.

 أن يكون البائع هو موقع أمازون نفسه.

ويمكن معرفة هذا من وجود إسم أمازون كبائع كما بالصورة التالية :

 وهنا أمازون يضمن لك السلعة بشكل كامل كما يضمن لك إرجاع فلوسك أو تعويضك بسلعة ثانية لو لم تصل لك هذه السلعة وشخصيا أحاول أن أشتري السلع التي يكون فيها البائع هو أمازون نفسه لأن التعامل مع أمازون كبائع أفضل بكثير من أي بائع آخر.

أن يكون البائع من الباعة المعتمدين في أمازون

وهذا النوع من الباعة أيضا من الأنواع الموثوقة جدا لأنه حصل علي الإعتماد من أمازون وأيضا يضمن أمازون لك السلعة كما لو أنها مباعة من أمازون نفسه و البائع المعتمد ستجد بجانب إسمه الجملة التاليا :  Fulfilled by Amazon ومعناها معتمد من أمازون كما بالصوره التالية :

طيب هل الباعة الأخرين غير مضمونين ؟ الجواب طبعا لا، لإن أمازون متشدد جدا في قبول والسماح للباعة بالبيع بالموقع وكل الباعة في الموقع مطلوب منهم الإلتزام بشروط أمازون المتشددة وأهمها عدم بيع التقليد مثلا لكن الباعة الغير معتمدين لا يدخلون تحت ضمان وكفالة أمازون يعني إذا حدثت أي مشكلة فالتعويض يكون من البائع وليس من أمازون.

والنقطة الأهم هي لو أن هناك مشكلة في السلعة التي إشتريتها فإذا كان البائع غير معتمد فأنت ملزم بإرجاع هذه السلعة مباشرة للبائع وإلا لن تحصل علي الفلوس التي دفعتها بينما لو كان البائع معتمد من أمازون فممكن تكلم خدمة العملاء بموقع أمازون وتطلب أن يعفونك من الإرجاع وفي الكثير من الحالات يتم الموافقة علي التعويض دون الحاجة للإرجاع.

توجد الكثير من المميزات والفروقات بين الباعة المعتمدين والغير معتمدين بموقع أمازون ولكن حاولت بهذا المقال أن اشرح لكم أهم الفروقات.

نتمنى أن تشاركوا بنشر هذا المقال حتي تعم الفائدة للجميع وشكرا.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.