كيف تطلق مشروعاً للتجارة الإلكترونية في الإمارات؟
كيف تطلق مشروعاً للتجارة الإلكترونية في الإمارات؟

كيف تطلق مشروعاً للتجارة الإلكترونية في الإمارات؟

أصبحت التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت من أهم وسائل التجارة في العالم، وبدأ سوق التجارة الإلكترونية ينمو بشكل متسارع في الإمارات، وخاصة مع دخول أمازون إلى المنطقة، وإطلاق منصة نون بداية هذا الشهر.

Advertisement

في دبي، التي تعد مركزا للتجارة الإلكترونية، من الأهمية بمكان إنشاء نشاط تجاري عبر الإنترنت يمنح الجمهور تجربة مميزة للتسوق. وفيما يلي أهم الخطوات الواجب اتخاذها، في حال أردت إنشاء تجارة إلكترونية ناجحة في المدينة بحسب موقع البوابة:

1. الحصول على الترخيص الخاص بك

من أجل إنشاء شركة على شبكة الإنترنت، سوف تحتاج إلى ترخيص من وزارة التنمية الاقتصادية. ويعتمد نوع الترخيص على الموقع – المنطقة الحرة أو البر الرئيسي وأيضا طبيعة العمل.

الخطوة الأولى لبناء أعمال التجارة الإلكترونية هي تقييم احتياجات السوق وديناميات ما يريد المرء أن يبيعه. بمجرد أن تعرف الفئة أو الصناعة تحتاج إلى تقييم أفكارك، وتحديد الإيجابيات والسلبيات، والطلب في السوق وجدوى المنتج. بعد كل هذا، يجب على مطور الأعمال معرفة مصدر المنتج، ونموذج المبيعات الخاصة به.

2. إعداد خطة عمل

بعد تحديد المنتج وتقييم السوق، حان الوقت لكتابة خطة عمل. ولكن قبل الدخول في ذلك، سوف تحتاج إلى البحث عن منافسيك بدقة لمعرفة بالضبط ما الذي ينتظرك في السوق.

Advertisement

ومع اكتمال البحث التنافسي، فقد حان الوقت الآن لكتابة خطة عمل التي ستكون خارطة الطريق التي تساعد على جمع الأفكار، وتذكر، عليك وضع خطتين – للحالات المواتية وغير المواتية.

 3. سجل عملك

مع توفر خطة الأعمال في متناول اليد،  الآن هو الوقت المناسب للنظر في خيارات تسجيل الأعمال التجارية. ومن القرارات الصعبة الأخرى تحديد اسم النشاط التجاري واختيار اسم نطاق مناسب ومتاح. حدد نطاقا باستخدام محركات البحث المناسبة، وحاول أن تجعل موقع الويب بأكمله مناسبا بشكل عام على الشبكة.

4. بناء متجر على الإنترنت

مع فهم أفضل لمحرك البحث الأمثل، حان الوقت لبناء متجر على الإنترنت. وهناك حاجة إلى تقييم مختلف أطر التجارة الإلكترونية وحدودها مع قابلية التوسع، وسهولة الاستعمال، وملاءمة تحسين محركات البحث. وبمجرد الانتهاء من ذلك، اعمل على جعل الموقع متوافقاً مع الهواتف الذكية، وإعداد بوابات الدفع وطرق الشحن على الإنترنت.

5. استخدام التسويق الرقمي

، وتذكر أن هناك منافسة كبيرة في السوق، لذلك يجب تكثيف هذه الحملات، وتقديم محفزات للمستهلكين الراغبين بشراء المنتجات من على الموقع.

Advertisement

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.