fbpx

كل ما تحتاجه لفتح متجر الكتروني ناجح ومربح

يشهد سوق التجارة الالكترونية ازدهارًا كبيرًا سنة تلو الأخرى وهو ما جعل الكثير من الناس يبحثون عن كيفية البدء. الأمر ليس في غاية الصعوبة، كل ما ستحتاجه هو متجر الكتروني، مصدر للمنتجات، تسويق احترافي، عروض وتخفيضات مثل كود خصم نايس ون. بادئ ذي بدء، دعونا نشرح ماهية التجارة الالكترونية. في الحقيقة، التعريف البسيط للتجارة الالكترونية هو بيع منتج معين من خلال متجر الكتروني يكون صلة الوصل بين العميل والتاجر. يمكن أن تكون هذه المبادلات بين الشركات أو بين شركة وعميل. في هذا المقال سنتطرق الى كل التفاصيل التي تخص كيفية بدء بزنس في التجارة الإلكترونية بأسلوب شيق وبسيط ليستفيد أكبر عدد ممكن من المهتمين دون الحاجة الى رصيد معرفي أو تقني كبير.

الخطوات الرئيسية لبدء بزنس في التجارة الالكترونية:

حسب احصائيات امازون عملاق التجارة الالكترونية، فان التجارة الالكترونية تزدهر بنسبة كبيرة كل عام. حيث تم تسجيل 200 ألف بائع جديد على منصة امازون وحدها وهو رقم كبير يمثل زيادة بنسبة 45 بالمئة عن السنة السابقة. يجب أن تعرف أن القسائم الترويجية مثل كود خصم ليفل شوز لها تأثير كبير على إقبال العملاء على الشراء من متجرك، كما أنها وسيلة مجربة لزيادة المبيعات وتجاوز المنافسين.

في الواقع، يجب عليك تحديد فكرة مشروع يعتمد على التجارة الإلكترونية والتي تشمل منتج ذات جودة عالية يحل بعض مشاكل العملاء بفعالية. للتأكد من صلاحية الفكرة ونجاحها حاول التقرب من العملاء الذين هم بحاجة الى منتجك لمعرفة مواصفات المنتج الذي يبحثون عنه والمشاكل التي يعانون منها.

بعد إيجاد المنتج المناسب، حان وقت اختيار شركات الشحن التي توفر لك خدمة توصيل منتجك الى باب العميل في أقرب وقت ممكن بسعر مناسب. بعد ذلك، يجب أن تحدد ما إذا كنت ستقوم بتصنيع المنتج بنفسك أو أنك ستقوم بشراء مخزون جاهز. المرحلة التالية هي إنشاء استراتيجية تسويق الكتروني واضحة للوصول الى عملائك المحتملين مثل اعلانات السوشيال ميديا، التسويق بالايميل، السيو، منصات التجارة الالكترونية المعروفة مثل امازون، ايباي، وال مارت وغيرها. لا تنسى توفير خدمة عملاء احترافية و سياسة إرجاع مرنة ليعود العملاء مرة أخرى الى متجرك.

البدء في بزنس التجارة الإلكترونية الخاص بك:

بعد أن قمت بتجهيز المنتج والمخزون والمتجر الكتروني وخطة التسويق المناسبة والعروض والتنزيلات مثل كود خصم اوناس، يمكنك الان الاعلان لمنتجك ليتعرف عليه العملاء المحتملون في مختلف المنصات. من المهم أيضًا، ايجاد مكان مناسب لتخزين سلعتك وتوفير كل الأدوات الضرورية لتسهيل علية التلفيف للشحن والتوصيل. كما يجب عليك تخصيص مكان مناسب للمنتجات المعدة للارجاع والاستبدال. في البداية، يمكنك القيام بهذه الأمور بمفردك، لكن مع زيادة عدد الطلبات ستحتاج الى فريق عمل أو شركة معنية تتكفل بعملية التلفيف والشحن. على سبيل المثال، يمكنك تخزين منتجك لدى شركة امازون التي ستتكفل بعملية التلفيف وتجهيز الطلب للعميل. كل ما عليك فعله هو فتح متجر على المنصة وارسال المخزون.

تُعد تقييمات العملاء للمنتج من أهم العوامل المساعدة في تحفيز العميل على الشراء. لذلك، قم بتخصيص مكان في صفحة المنتج لصور مراجعات العملاء للمنتج. إذا كنت تبيع منتجاتك على منصة امازون أو ايباي فسيقوم الموقع بطلب تقييمات من العملاء وهو ما سيزيد من ثقة العميل في منتجك.

كانت هذه ابرز الخطوات التي تحتاجها للبدء في بزنس التجارة الالكترونية الخاص بك وتحقيق أرباح جيدة نظرًا لازدهار هذا النوع من الأعمال. كل ما عليك فعله هو تطبيق ما تم مشاركته في هذا المقال خطوة بخطوة لتضمن نجاح مشروعك وتحقيق أرقام مبيعات جيدة.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.