fbpx

في خطوة أولى للتوسع شمال أوروبا أمازون تطلق موقعاً إلكترونياً في السويد

في خطوة أولى للتوسع شمال أوروبا أمازون تطلق موقعاً إلكترونياً في السويد
في خطوة أولى للتوسع شمال أوروبا أمازون تطلق موقعاً إلكترونياً في السويد

أطلقت شركة “أمازون” موقعاً إلكترونياً في السويد، كخطوة أولى للتوسع الذي طال انتظاره في منطقة شمال أوروبا المولعة بالتكنولوجيا، والتي من المتوقع أن يكون لها تأثير كبير على المدى الطويل على المتاجر التقليدية والتجارة الإلكترونية، وفقاً لوكالة “أسوشيتد برس”.

وأشارت الشركة إلى أنّ العملاء السويديين يمكنهم التسوق لأكثر من 150 مليون منتج في 30 فئة على موقع ” amazon.se“.

وفي السياق، قال نائب رئيس أمازون لشؤون التوسع في أوروبا، أليكس أوتس، في بيان: “اليوم ليس سوى بداية لموقع أمازون دوت إس إي. سنواصل العمل الجاد لكسب ثقة العملاء السويديين من خلال توسيع نطاق منتجاتنا، وضمان أسعار منخفضة، وتوفير تجربة تسوق مريحة وموثوق بها”.

وحتى الآن، قام عملاء من السويد ودول الشمال الأخرى بالتسوق على أمازون باستخدام مواقع الشركة في ألمانيا والمملكة المتحدة، لكنهم واجهوا تكاليف توصيل أعلى.

وقالت أمازون إنها ستقدم توصيلاً مجانياً للطلبات التي تزيد عن 229 كرونة (26 دولاراً) لمستخدمي الموقع السويدي الجديد.

إلى ذلك، قال رئيس قطاع التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية في شركة البريد الدنماركي السويدية بوست نورد، بيتر هيسلين” “هل ستزيد أمازون الاستهلاك، أم أنه الاستهلاك سينتقل فقط من متجر إلى آخر؟ ربما يكون هذا هو السؤال الأكبر حقاً”.

وأبلغ أوتس وكالة الأنباء السويدية (تي تي) أن “أمازون لديها بالفعل عدة مئات من الموظفين في السويد”.

وكانت وسائل إعلام في المنطقة أشارت إلى أن أمازون كانت تبني مركزاً لوجستياً رئيسياً في إسكيلستونا، وهي بلدة تقع على بعد 100 كيلومتر (62 ميلاً) غرب استوكهولم. وبمجرد اكتمال المركز، من المتوقع على نطاق واسع أن تطلق الشركة مواقع محلية وتبدأ عمليات التسليم في الدنمارك وفنلندا والنرويج.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.