فيس بوك Facebook تطلق ميزة Shops لإنشاء المتاجر الإلكترونية في خدماتها

فيس بوك Facebook تطلق ميزة Shops لإنشاء المتاجر الإلكترونية في خدماتها

أعلنت شركة فيس بوك عن ميزة جديدة كبرى في عالم التجارة الإلكترونية “Facebook Shops”، حيث ستتيح للمستخدمين إنشاء متاجر إلكترونية ضمن تطبيقها مباشرة وكذلك عبر انستجرام، ليتمكن المستخدمين من تصفح المنتجات وشراءها منه مباشرة.

سواء كنت تملك صفحة فيس بوك أو حساب انستجرام – ولاحقاً عبر مسنجر وواتساب – بإمكانك إعداد متجر إلكتروني متكامل. سابقاً كانت توفر فيس بوك ميزة Marketplace لعرض المنتجات لبيعها لكن لم يكن الدفع يتم عبر المنصة.

Advertisement

كذلك كانت انستجرام توفر طريقة للحسابات لعرض منتجاتها لبيعها، لكنها الآن تتخذ فيس بوك خطوة أكبر نحو جعل منصتها مكان للتسوق الكامل، تماماً كما تفعل في المتاجر الإلكترونية الكبرى مثل أمازون وإيباي.

يمكن إنشاء متجرك على فيس بوك مجاناً مع Facebook Shops ، ورفع كتالوج المنتجات وحتى تعيين المنتجات البارزة منها مع إمكانية تخصيص صورة الغلاف والألوان، وهكذا يكون متجرك جاهزاً للتصفح والشراء.

ستحقق فيس بوك الدخل بشكل رئيسي من خدمتها عبر الإعلانات، حيث يمكنك الإعلان عن منتجاتك المختلفة، وسيكون هناك رسوم بسيطة عن كل عملية بيع، إنما لا رسوم على إنشاء المتجر.

Advertisement

بالطبع لايمكن لهذا المشروع أن يجري بدون شراكات، حيث أعلنت فيس بوك عن تعاونها مع شركاء في قطاع التجارة الإلكترونية مثل Shopify, BigCommerce, Woo, Channel Advisor, CedCommerce, Cafe24, Tienda Nube و Feedonomics.

فيس بوك Facebook تطلق ميزة Shops لإنشاء المتاجر الإلكترونية في خدماتها1

وهكذا يمكن للمتاجر التي تستخدم إحدى المنصات المذكورة إدارة حسابها ومتجرها في فيس بوك، فمثلاً لو كان لديك متجر على Shopify سيمكنك تخصيص واجهة متجرك داخل فيس بوك وانستجرام، والاهتمام بباقي الأمور مثل متابعة الطلبات والشحن والمخزون ضمن Shopify.

المصدر:

Facebook

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أفضل 5 أفكار لمشاريع يمكنك الربح منها خلال فترة التعايش مع كورونا

أفضل 5 أفكار لمشاريع يمكنك الربح منها خلال فترة التعايش مع كورونا

أصبح إيجاد أفكار مشاريع جديدة يمكن تأسيسها في الوقت الحالي أمر صعب بالنسبة لبعض رواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *