fbpx

عنواني عماني يُساعدك في جلب مشترياتك إلى بيتك، وهذه تفاصيله

عنواني عماني يُساعدك في جلب مشترياتك إلى بيتك
عنواني عماني يُساعدك في جلب مشترياتك إلى بيتك

أطلق شباب عُمانيون عبر شركة الابتكار المتواصل للحلول الرقمية، المتخصصة في تطوير برامج للهواتف المحمولة تطبيقًا إلكترونيًا لعنونة المنازل في جميع أنحاء السلطنة وسمّوه (عنواني عماني).

وقال سعيد الريامي صاحب الفكرة لـ “أثير” بأن تطبيق (عنواني عماني) مستوحى من نظام العنونة في بريطانيا، وفكرته الأساسية هي أن يكون لكل بيت عنوان يسهل حفظه ومشاركته بين الجميع، يبدأ العنوان برمز يرمز للمدينة التي يوجد فيها المنزل أو الموقع متبوعة بأربعة حروف وأرقام من اختيار المستخدم.

عنواني عماني يُساعدك في جلب مشترياتك إلى بيتك، وهذه تفاصيله

وأوضح بأن من يرغب الاستفادة منه يرسل الطلب عبر التطبيق ويقوم القائمون عليه بمراجعة المعلومات والموافقة عليها، بعدها يتمكن المستخدم من مشاركة الرمز مع شركات التوصيل أو لأي شركة أو شخص يرغب بالوصول للموقع، فالرمز البريدي المعطى هو رمز مرتبط بإحداثيات الموقع.

وأضاف الريامي بأن هناك مشكلة تتعلق بالعنونة موجودة في بلادنا؛ فكل شركة تريد توصيل غرض للبيت فإنها تضطر أن تبني نظاما إلكترونيا لها لتحديد مكان المستخدم، وأي شركة توصيل تريد أن تصل للشخص وليس لها نظام تحديد الموقع فإنها تضطر للاتصال به هاتفيا لمعرفة موقع المنزل، فالمشكلة موجودة ونحن بحاجة لحل لها خصوصا إذا أردنا أن نعزز قطاع التجارة الإلكترونية والتوصيل المباشر للمنازل.

عنواني عماني يُساعدك في جلب مشترياتك إلى بيتك، وهذه تفاصيله

وذكر بأن التطبيق يستهدف شريحتين من المستخدمين: الأولى، هي الناس الذين يرغبون في الحصول على عنوان في كل أنحاء السلطنة، والثانية شركات التوصيل والشحن وهذا يشمل التوصيل بمختلف أنواعه مثل توصيل طلبية من المطعم، أو توصيل بضاعة اشتراها الشخص من مكان معين. موضحًا بأنه يتم حاليا التركيز على التسويق للناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ثم يتم التواصل مع الشركات التي ترغب باعتماد النظام في حل مشكلة العنونة لديها.

وبسؤال لـ “أثير” عن الرسوم أجاب الريامي: البرنامج مجاني بالكامل للاستخدام، ولا يمكن فرض رسوم على استخدام خدمة مثل هذه، لذلك حافظنا منذ البداية على تصميم النظام بطريقة تكون تكلفتها التشغيلية له قليلة، مُختتما بأن الخطة القادمة هي لدعم اللغة الإنجليزية لواجهة التطبيق، وفتح الواجهة البرمجية للمطورين، وإعطاء خيارات تحكم أكثر للعنوان والبحث، وزيادة ذكاء البرنامج في التعرف على المواقع الجديدة دون الاعتماد على معلومات من شركات أخرى، ودراسة إمكانية تطبيق النظام كتطبيق على البلوكتشين.

عنواني عماني يُساعدك في جلب مشترياتك إلى بيتك، وهذه تفاصيله

يُذكر أن التطبيق ( عنواني عماني) يتناسب مع أجهزة الآيفون و الاندرويد

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.