شركة Menapay تقدم حلا لزيادة الإقبال على المدفوعات الرقمية في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا
شركة Menapay تقدم حلا لزيادة الإقبال على المدفوعات الرقمية في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا

شركة Menapay تقدم حلا لزيادة الإقبال على المدفوعات الرقمية في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا

تستغرق معاملات البطاقات الائتمانية التقليدية في العادة بعض الوقت على مستوى العالم, ولكن هناك منطقة واحدة تستغرق فيها المعاملات وقت أطول ألا وهي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تستغرق معاملات البطاقات الائتمانية التقليدية مدة زمنية تقدر ب 15 ثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا, ومع مرور الوقت, يتزايد عدد المعاملات مما يؤدي إلى وضع العديد منها في قائمة الإنتظار والذي يؤدي في النهاية إلى تأخير عمليات الدفع الإلكتروني عند الشراء من المتاجر الإلكترونية.

تعمل المعاملات النقدية التقليدية بمثابة الملك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا, بسبب النظام الحالي من ماستركارد وفيزا كونها بطيئة للغاية ولديها نسبة عالية جدا من انعدام الأمن. ومن هذا المنطلق ، فإن 76٪ من المدفوعات الخاصة بعمليات التجارة الإلكترونية تتم عن طريق الدفع النقدي عند الإستلام، وهو أمر غير عملي. يجب على العميل التأكد من وجود شخص في المنزل وقت التسليم وأن البائع لديه مخاطر إضافية تتمثل في احتمالية عدم إستلام العميل للبضائع. كذلك ، لا يمكن تقييد الخدمات المتاحة على الإنترنت بالدفع النقدي ، ولا يستطيع الكثيرون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التمتع بخصومات والخدمات المتنوعة المتاحة عبر شبكة الإنترنت.

MenaPay – المدفوعات المدعومة بتقنية البلوكتشين

حققت منصة Menapay نجاحًا لا يمكن تصوره تجاه 567 مليون شخص في جميع أنحاء المنطقة من خلال النجاح في تقليل وقت الموافقة على المعاملة إلى أقل من ثانية واحدة وذلك بفضل تقنية البلوكتشين. على البنية الأساسية للبلوكتشين الخاص ب Stellar ، كانت السرعة المتوسطة لتنفيذ المعاملات هي 55 معاملة في كل ثانية ، وهو أمر لا يصدق بالنسبة للأشخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

التزايد السكاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتطلب وقت أقصر للموافقة على المعاملات. خصوصا عمليات الشراء عبر الإنترنت ، وإلا فسيفقد كل من المستهلكين وأصحاب الشركات المزايا المذهلة التي تقدمها شبكة الإنترنت في عمليات البيع الإلكتروني.

يبذل فريق Menapay ومستشاروه كل ما في وسعهم لدعم التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باستخدام عملة Menapay الأساسية – MenaCash. MenaCash هي عملة مستقرة 100 ٪ تهدف للقضاء على التقلبات في الأسعار. وهو يعمل من خلال البلوكتشين لضمان معاملات مالية أسرع من طرق المعاملات المالية التقليدية مثل بطاقات الائتمان.

ميكو ماتسومورا ، خبير البلوكتشين والعملات الرقمية الشهير الذي لديه مجموعة متنوعة من الإستثمارات في تكنولوجيا البلوكتشين جنبا إلى جنب مع مشاريع ناجحة تحت مثل Evercoin هو واحد من هؤلاء الأشخاص المؤثرين في المجلس الاستشاري Menapay.

تحدث ماتسومورا عن حاجة شباب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على المدى البعيد إلى Menapay و الذين يحتاجون إلى نظام دفع رقمي أكثر. وقال: “إن الاقتصادات القوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد تغيرًا سريعًا مدفوعًا بالتكنولوجيا والتحول في الطاقة وتغلغل الأجهزة المحمولة وكثرة السكان البالغ عمرهم 30 عاما. وقد نجح فريق MenaPay في بناء أنظمة دفع غير مشفرة بنجاح وفي وضع مالي قوي تتكيف مع ثقافة المنطقة “.

نجحت MenaPay بشكل أفضل من معظم أنظمة البلوكتشين العامة الأخرى مثل البيتكوين و الإيثيريوم والتي تستغرق وقتا أطول من بطاقات الإئتمان. تقدم “MenaPay ” إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حل دفع أسرع وأكثر أمانًا يمكن استخدامه لشراء قهوة في ثوانٍ في المقهى المفضل لديك وطلب شراء حذاء منخفض التكلفة بشكل لا يصدق عبر الإنترنت.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أمازون Amazon يخوض رسميا مجال توصيل البريد

أمازون Amazon يخوض رسميا مجال توصيل البريد

ادراج أمازون في دليل وزارة التنمية الاقتصادية للشركات العاملة في قطاع البريد في ايطاليا، وإمكانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

عذرا، نحن لسنا أونلاين في الوقت الراهن. اترك رسالة.

* إسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
تواصل معنا أونلاين

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت من خلال بدء طلب الدعم عبر الإنترنت.

* اسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
نحن أونلاين
تقييم

مساعدتنا على مساعدتك بشكل أفضل! لا تتردد في ترك لنا أي ردود و تقييمات.

كيف تقيم دعمنا؟

Pin It on Pinterest