سوق “وادي.كوم” الإلكتروني يعلن عن زيادة 200% في حجم مبيعاته
سوق “وادي.كوم” الإلكتروني يعلن عن زيادة 200% في حجم مبيعاته

سوق “وادي.كوم” الإلكتروني يعلن عن زيادة 200% في حجم مبيعاته

قال موقع “وادي.كوم“، الذي يعد أحد أكبر الأسواق الإلكتروني في السعودية والإمارات، إنه حقق زيادة قدرها 200% في حجم المبيعات، مما أدى إلى أن يصبح من المواقع ذات الأرباح العالية من الناحية التشغيلية قبل النصف الأول من عام 2017.

Advertisement

وأضاف الموقع أن هذا النجاح يأتي بعد ثمانية عشر شهرًا من حصول الشركة على تمويل بلغ 67 مليون دولار، ليصبح وادي.كوم من المواقع القليلة التي تتمتع بالأرباح التشغيلية ويستمر إلى الوصول إلى الأرباح الصافية.

ويعد وادي.كوم أحد أقوى لاعبي التجارة الإلكترونية في المنطقة ويعد تطبيقه الأول للتسوق في المملكة العربية السعودية والإمارات بقاعدة من البائعين وصلت إلى ثلاث أضعاف ما كانت عليه، بزيادة وصلت إلى 200% سنويًا. بالإضافة إلى ذلك، حقق وادي.كوم نسبة 60% في مؤشر “نت بروموتر” ( الوحدة العالمية لقياس مدى رضا العملاء لمنصات التجارة الإلكترونية) ولايزال يشهد زيادة في هذه النسبة.

وتقول الشركة إن تجربة العملاء تقف في مقدمة خطتها لعام 2017، مع شبكة توريد متكاملة وكبيرة تملكها وتشغلها هذه المنصة الإلكترونية العملاقة. هذا ويعمل وادي.كوم في 25 مدينة في جميع أنحاء دولة الإمارات والسعودية، بشبكة تسليم بضائع واسعة وأنظمة حديثة تدار من قبل 200 سيارة وسائقيها لضمان أسرع خدمة توصيل ممكنة.

واشتهر وادي.كوم بالشراكات والتعامل مع العلامات التجارية العالمية مثل نوكيا، سامسونج وريبوك. وعلى خطى نجاح النصف الأول من العام، سيكشف النصف الثاني من العام عن خطط توسعة مثيرة لوادي.كوم بما في ذلك زيادة نسبة رضا العملاء عبر إنشاء منصة عالية المستوى للبائعين.

وتتطلع الشركة إلى توسيع محفظة منتجاتها الدولية بحيث يتمكن عملاء وادي.كوم من الوصول إلى الماركات العالمية والبائعين دون تكاليف الشحن الدولي.

Advertisement

وقال براتك غوبتا، أحد مؤسسي وادي.كوم: “نحن في مرحلة مثيرة جدًا ومحورية من قصة وادي.كوم. ففي العام الماضي، كان تسليمنا للبضائع أسرع بنسبة 50% وخدماتنا ومجموعة المنتجات لدينا أصبحت أكثر، وتمكنا من تغيير طريقة العملاء للتسوق عبر الإنترنت”.

وأضاف غوبتا: “تحقيق هذا الإنجاز عزز ثقة المستثمرين فينا وعمق فهمهم لثقافة الأعمال في وادي.كوم. وستشهد الأشهر الثمانية عشرة المقبلة تحقيق صافي أرباح ولا يمكننا الانتظار للفصل التالي في رحلة وادي.كوم “.

يُشار إلى أن وادي.كوم وجوده قام في العام الماضي بتوسيع تشكيلة منتجاته لتشمل المنازل والمطابخ، وقسم الأطفال، وقسم لعب الأطفال، وقسم الكتب بالإضافة إلى مجموعة منتجاتها الواسعة من المنتجات والعطور والإكسسوارات.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.