سر الإقبال على منصات التداول والعملات المشفرة في الدول العربية
سر الإقبال على منصات التداول والعملات المشفرة في الدول العربية

سر الإقبال على منصات التداول والعملات المشفرة في الدول العربية

تصاعد في السنوات الأخيرة الإقبال على منصات التداول و منصات التجارة الإلكترونية

Advertisement
، والعمل الحر عبر الإنترنت، من قبل الطامحين في تحقيق نمو مالي باستخدام التطور التكنولوجي الذي اضطر العالم بأسره إلى استخدامه تعاطيا مع التدابير الاحترازية المتخذة في أعقاب تفشي فيروس كورونا، حتى صار العمل عن بعد هو السمة الغالبة حاليا على أنشطة كافة المؤسسات، لكن.. ماذا عن الأشخاص؟.

تداعيات كورونا الاقتصادية

بشكل عام اتجهت الشركات والقطاعات الحيوية والاقتصادية نحو سياسة جديدة، تعتمد التكنولوجيا عاملا أساسيا في خطط إدارة أعمالها، وتطويعها في خدمة العاملين لديها، فأصبح العمل عن بعض مصدر وفرة مالية للشركات، وراحة للموظفين، ووسط هذه الموجة من التطور بعد كورونا وجد آلاف الأشخاص أنفسهم بين عشية وضحاها بدون عمل بسبب فقدان وظائفهم.

ودفعت حالات فقدان الوظائف وغلق كثير من الشركات كثير من أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة، والمفلسين أيضا، للبحث عن طرق الربح الحقيقي من الإنترنت، ما زاد الإقبال على منصات التجارة الإلكترونية، ومجموعات التسويق بالعمولة، واتجه البعض أيضا لاستخدام مدخراتهم في الدخول إلى سوق التداول المالي عبر الإنترنت.

هل الربح من الإنترنت سهلا؟

في الوقت ذاته اتسعت شعبية منصات المنافسات الرياضية كأحد وسائل الاستمتاع ومحاولة كسب المال، فنجد أن العرب كانوا يراهنون على أداء لاعب المنتخب المصري محمد صلاح أثناء لعبه مع فريقه، كما انطلقت منصات أخرى نظمت سباقات الهجن والخيل، ودخلت منافسات ألعاب الطاولة أون لاين سوق المنافسة بتبني سياسة جذب جزء كبير من المقبلين على خوض معترك الربح عبر الإنترنت، عبر ما توفره من إغراءات تداعب حلم الثراء السريع لدى بعض الناس خاصة الفئات الشبابية، ووفرت بعض المواقع ومنصات لعب فتحات الفيديو أون لاين مكافأة اللعب المعروفة كأحد عناصر الجذب والتحفيز الرئيسية لكسب أكبر عدد من اللاعبين حول العالم.

تداول الفوركس Forex

اكتسب مجال تداول الفوركس في نفس التوقيت شهرة واسعة، حتى ازداد الإقبال على التداول بسبب تطلعات الناس لتحقيق الربح المادي، خاصة وأن قصص رواد الأعمال الناجحين المستثمرين في هذا المجال داعبت أحلام الثراء السريع لديهم.

Advertisement
  • مميزات التداول:

يعتبر تداول الفوركس من الأمور الجذابة والممتعة وخاصة لمتداول التجزئة، وبالرغم من كل هذه المميزات التي يتمتع بها السوق إلا أن نسبة المخاطرة به عالية جداً قد تجعلك تخسر كل أموالك، لذلك ينصح بتداول الأموال التي يمكنك أن تتحمل خسارتها. منصات التداول

عندما تتداول الفوركس، فانك تشتري عملة مقابل عملة أخرى، لذلك يقوم متداول الفوركس بالمضاربة على زوج عملات وليس فقط عملة واحدة بذاتها.

حيث يتم تداول العملات في سوق الفوركس بالأزواج مثل الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي مقابل اليورو، وذلك بهدف تحقيق الأرباح من خلال فروق الأسعار.

يتم تحديد أسعار العملات في سوق الفوركس بناءاً على معدل العرض والطلب، فيما يعرف الفارق في السعر بينهما باسم “السبريد”.

الاستثمار في البيتكوين

رغم أن الاستثمار في العملات المشفرة مثل بيتكوين أصبح أمر عادي، بل وصل أن يكون أسرع وسيلة استثمار من حيث العائد، إلا أنها تحمل صفة الوسيلة الأسرع خسارة في نفس الوقت، كل هذا لم يمنع المستثمرين من ضخ أكبر سيولة نقدية في تداول البيتكوين ومئات العملات الأخرى.

Advertisement
Advertisement

الحديث عن أرباح الاستثمار في العملات الرقمية جعلها قبلة الباحثين عن تحقيق أعلى وأسرع معدلات ربح في العالم، ولكن يظل ندرة المعلومات الصحيحة حول حقيقة هذا المجال سببا رئيسيا إما في إثارة التخوفات لدى كبار المستثمرين أو خسارة الناس لأموالهم.

لذلك إن الاستثمار في العملات الرقمية حول العالم، يجب أن تسبقه مجموعة من المعلومات والخطوات على المستثمر معرفتها، قبل الخوض في عمليات التداول والبيع والشراء.

يضاف إلى ذلك، أن هناك الكثير من المحتالين في عالم الإنترنت الذين سيحاولون خداع المستثمرين بعدة طرق لذلك، على الراغبين بدخول عالم العملات الرقمية أن يزودوا أنفسهم بداية بمجموعة من المعلومات المفيدة.

إقرأ أيضا:

10 طرق يمكنك من خلالها الربح من الانترنت في 2021

Advertisement

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.