تجربة شراء كتب من الأنترنت من موقع جملون و نيل وفرات

تجربة شراء كتب من الأنترنت من موقع جملون و نيل وفرات

بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

Advertisement

تحية طيبة للجميع

تقريبا 4 سنين و انا اريد ان اشتري كتب من موقع جملون و لكن دائما اتردد، قرأت في النت تجارب الناس في مواقع الكتب خاصة جملون ونيل وفرات واخيرا قررت اطلب من جملون و طلبي كان كالتالي:

طلبت في تاريخ 9 اغسطس 2017

Advertisement

قائمة الكتب التي طلبتها على موقع جملون :

نهاية رجل شجاع

وعاظ السلاطين

البحث عن آله مجهول

الحرب العالمية الأولى

مزرعة الحيوان

Advertisement

الجندي الطيب شفيك و ما جرى له في الحرب العالمية :الكتاب الأول خلف الخطوط

حافظ الأسد مدرسة قومية خالدة

الجرائم الثلاثة

الحارس في حقل الشوفان

المجموع الفرعي :

277.62 ربال سعودي ما يعادل 8251,20 دينار جزائري.

الدفع عن الاستلام :

28.13 ريال سعودي ما يعادل 836,05 دينار جزائري

المجموع الكلّي :

305.75 ريال سعودي ما يعادل 9087,26 دينار جزائري

المجموع الكلي بالدولار الأمريكي :

$81.53

بعد اسبوعين ردو عليا و قالو ان طلبكم جاهز للشحن و لكن في 3 كتب غير متوفرة، رديت عليهم وقلت اضيف كتب بدل الكتب الغير متوفرة، قالو ما نقدر نضيف شيء
قلت لهم اوك اشحنو الطلبية.

وهذي الفاتورة بعد التعديل :

فاتورة شراء كتب من موقع جملون

في يوم 23 اغسطس كتبو لي، نود إعلامك بأنه قد تم تأكيد عملية الشحن لطلبك رقم 200210348 وتم تحويله لقسم الشحن. سوف يتم شحن طلبك من اكثر من مصدر حسب التالى:
– شحنة من لبنان
– شحنة من الإمارات

وفي يوم 27 اغسطس شحنو دفعة من الكتب وطلعت دفعة لبنان و وصلت الشحنة يوم 5 سبتمبر بعد 12 يوم انتظار تأخرت الشحنة بسبب اجازة عيد الاضحى طبعا معروف ان جملون تتعامل في الشحن مع شركة ارامكس.

تتبع شحن الكتب من موقع جملون

اترككم مع صور الكتب :

فاتورة موقع جملون :

صور جميع الكتب المستلمة من موقع جملون :

الشيء المضحك اني بعدما استلمت الشحنة، ارامكس ارسلو لي انه تم الدفع والتسليم وبعدها بعشر دقائق كتبو ان شحنة جملون طلعت للتوصيل.

بعد يومين اللي هو 7 سبتمبر ارسلو لي جملون ان طلبك انشحن على ارامكس وهذا رقم التتبع، انا استغربت الصراحة!، رحت كلمتهم على الدعم الفني في موقعهم قلت لها الشحنة هذي وش فيها من كتب، قالت لي كتاب مزرعة الحيوان تذكرت بعدين ان هم كتبو لي الكتب جاية عدفعتين شحنة لبنان وصلت لي وهذي شحنة دبي.
تم شحن الكتاب من دبي يوم 10 سبتمبر و وصلت الشحنة يوم 14 سبتمبر يعني بعد اسبوع.

وهذه صور الشحنة :

الكتاب وصل مغلف على عكس شحنة لبنان ماجاء منها شيء مغلف، و لكنه واضح انه التغليف من المصدر و ليس من جملون اعتقد.

تقييمي لجملون جيد، احسن شي فيه ان الشحن مجاني بس عيبه انك تنتظر كثير عشان يجهزون الشحنة ولازم يطلع في نقص في الطلبية، وميزة الدفع عند الاستلام للي ماعنده فيزا او اللي خايف من الموقع وبعد شغلة خدمة العملاء عندهم حلوة يردون عليك بسرعة وافضل شي تكلمهم على الدعم المباشر على موقعهم افضل من ارسال الايميلات.

نأتي الان لتجربتي مع موقع بيع الكتب نيل وفرات :

في البداية انا مافكرت الصراحة اطلب من هذا الموقع و لكن بعد ماردو علي جملون وقالو ان في كتب غير متوفرة عندهم قلت خلني اجرب نيل وفرات واطلب الكتب وخاصة انني اتسلمت مؤخرا فيزا ومتحمس لإستخدمها.

طلبي كان كالتالي :
طلبت في تاريخ 24 اغسطس ودفعت بالفيزا طبعا للاسف مافي عندهم خيار الدفع عند الاستلام، عندهم خيار الفيزا والماستركارد و ويستريونيون، طبعا انا اخترت الفيزا.

من مركز لبنان :

الجرائم الثلاثة

الحارس في حقل الشوفان

موت بائع متجول

اللامنتمي

كوخ العم توم

صاحبة الجلالة .. الصافرة

من مركز مصر :

الصراع على السلطة في سوريا، الطائفية والإقليمية والعشائرية السياسية

المجموع كان مع الشحن : 78.92$ أي 295,82 ريال سعودي ما يعادل 8800,51 دينار جزائري.

هذي صورة الفاتورة :

تفاجئت الصراحة بانهم شحنو الكتاب من مصر بعد 4 ايام من تاريخ الطلب، تم الشحن يوم 28 اغسطس و تم التسليم يوم 30 اغسطس يعني يومين شحن فقط، والحمدلله وصلت قبل العيد بيومين.

وهذي صور للكتاب للاسف اني ماصورت نسيت ماصورت الشحنة قبل الفتح :

شحنة لبنان ماتحركت الا بالموت، هم عندهم ميزة حلوة في موقعهم صفحة اسمها ملاحقة الطلبيات وتختار رقم الطلبية وتشوف حالة كل الكتب، طبعا انا لقيت ان بعض الكتب متوفرة والبعض مطلوبة وبعد كم يوم كتبو ان في كتابين نافذين غير متوفرين، يعني ظل كتاب واحد مكتوب انه مطلوب واستنيت يمكن اسبوعين او اكثر وقبل كم يوم قلت الصراحة مصخت لازم اكلمهم بس كنت اعرف ان عندهم خدمة العملاء شبه ميت يعني انهم مايردون الا بالموت رسلت لهم على الايميل قلت اجرب مارح اخسر شي وفعلا ما ردوا على رسالتي واكييد ان ماحد قرأها بالاصل. و امس قلت اكييد عندهم فيسبوك تعرفون احنا بالخليج نادر تشوف حاليا واحد يستخدم   الفيسبوك عكس كل الدول العربية فقلت اكيد عندهم بالفيسبوك في اهتمام وكلمتهم وطلع يوم الاحد اجازة عندهم، وهم دوامهم من يوم الاثنين الى الجمعة ومن الساعة 8 الصبح الى 5 العصر تقريبا، كلمتهم يوم الاثنين قالو ان الكتاب متوفر ورح نشحن لك الكتب من مركز لبنان بكرا توقعت انهم يسلكون لي بس فعلا امس رسلو لي رقم التتبلع بdhl واليوم ولله الحمد وصلت الشحنة، وقالو لي رح نرجع ثمن الكتابين المفقودين مع شحنهم للبطاقة، وطبعا لحد الحين مارجعو شي.

هذي صورة التتبع :

هذي صور الشحنة :

صور لجميع الكتب :

كتاب الجرائم الثلاثة اللي بالموت توفر، طلع في لفد من ورا اعتقد انه اثر لزقة التسعيرة

وللاسف طلعت الصفحات فيها اثار و لكن ليست واضحة بالصورة، واضح ان الكتاب قديم ومقطن حسب ماهو مكتوب انه طبعة 1998 يعني قبل 20 سنة

 

بالنسبة للمقارنة كل موقع يمتاز بشيء جملون يمتاز بالدعم الفني والدعم عند الاستلام والشحن المجاني اذا فاتورتك فوق 75 ريال سعودي ما يعادل 2229,09 دينار جزائري تقريبا، ويعيبهم البطئ في الشحن ولازم في كل طلبية يطلع لك اقل شي كتاب غير متوفر.
اما نيل وفرات يمتاز بتوفير الكتب، مكتبتهم اكبر من جملون ومصادرهم اوسع من جلمون وسريعين بالشحن يعني اذا شحنو لك على dhl، بالكثير 3 ايام وتوصل لك الشحنة يعيبهم الدعم الفني عندهم تقريبا 0 على الشمال اذا رح تكلمهم على الايميل مارح يردون عليك بسهولة افضل شي اذا رح تكلمهم كلمهم على الفيس بوك انا تعنيت وسويت لي حساب في الفيس عشان اكلمهم ويظلون كم ساعة ويردون هم يحتاجون يحطون المحادثة المباشرة على الموقع مثل جملون
ويعيبهم بعد ان ماعندهم الدقع عند الاستلام وبعد سعر الشحن نار يا حبيبي نار.
و لكن في النهاية اللي مستعجل على كتبه و ليس فارقة معه الاسعار يفضل يطلب من نيل وفرات واللي عادي عنده ينتظر شهر شهر ونص يطلب من جملون.
وطبعا كلامي مبني على تجربتي يعني على حسب طلبك يمكن طلبك يتوفر بسهولة في نيل وفرات ويمكن العكس و لكن في النهاية مثل ماقلت مكتبة نيل وفرات تحتوي على كتب اكثر ومصادرهم اوسع.
على العموم اسف على الاطالة.
بقلم ارض الفرات.

 

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

تعليق واحد

  1. مرحباً،

    هنالك أيضاً متجر …… للذين يبحثون عن الكتب العربية، متوفرة في المتجر في الصيغة الإلكترونية والمطبوعة:

    قمنا بتعديل التعليق. اذا اردتم الاعلان على موقعكم على موقع شركة تخيل يرجى التواصل معنا عبر الإيميل: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *