BoxLock قفل ذكي لحماية الطرود من السرقة
BoxLock قفل ذكي لحماية الطرود من السرقة

بوكس لوك BoxLock قفل ذكي لحماية الطرود من السرقة

سيحتوى القفل على نظام أمان ذكي ينبه المستخدم عند وصول الطرود الجديدة أو محاولة فتح صندوق البريد عنوة.
Advertisement

كشفت شركة “بوكس لوك” الأمريكية الناشئة، المتخصصة في صناعة الأقفال الذكية، عن إصدار جديد من أقفالها الذكية يحمل نفس اسم الشركة.

وسيتميز الإصدار الجديد بتقديم حماية متكاملة ضد السرقة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقالت شركة “بوكس لوك” عبر موقعها الرسمي، إن القفل BoxLock يبدو من النظرة الأولى قفلاً عادياً، ولكن عند ارتباطه بشبكة الإنترنت المنزلية واتصاله بالهاتف الذكي سيقدّم حزمة كبيرة من الميزات التي ستجعل المستخدم على تواصل دائم مع صندوق الطرود البريدية.

وسيحتوي القفل على قارئ ذكي يمكنه التعرّف على الشحنات التي قام المستخدم بطلبها مسبقاً، حيث سيمرّر موظف البريد الرمز الشريطي للطرد “باركود” على القفل لفتحه، ليقوم القفل بعد ذلك بإرسال إشعار للمستخدم بوصول الطرد،

في حين سيقوم القفل بإعلام المستخدم فوراً بعدد الطرود التي تم استلامها، وتفاصيل التسليم كما هي مثبتة على الوصل المرفق مع الطرد.

Advertisement

BoxLock قفل ذكي لحماية الطرود من السرقة

فيديو BoxLock :

ووفقاً لما أوضحته الشركة عبر موقعها الرسمي، فإن القفل سيحمي صندوق البريد من أي محاولات للسرقة؛ وذلك من خلال إعلام المستخدم بأي حركة قوية يتعرّض لها القفل أو الصندوق، ونقل صور متتالية لجهاز المستخدم الذكي، حتى يقوم المستخدم بإيقافها من خلال تطبيق القفل.

وبحسب الدراسة التي أجراها موقع Xfinity Home، فإن أكثر من 30% من الأمريكيين أفادوا بتعرّضهم لسرقة طرودهم، في حين وجدت الدراسة أن هذه النسبة ترتفع إلى مستويات أعلى مع اقتراب موسم الأعياد.

كما وجدت الدراسة أن 42٪ من سكان المدن أبلغوا عن سرقة طرودهم البريدية، مقابل 26٪ لسكان ضواحي المدن، و18٪ لسكان القرى.

يُشار إلى أن القفل سيأتي بسعر 129 دولاراً أمريكياً، حيث سيمكن طلبه عبر موقع الشركة الرسمي، أو موقع التجارة الإلكترونية “أمازون”، والذي سيأتي مع بطارية خاصة تكفي لتشغيل القفل لمدة عام كامل، قبل الحاجة لتغييره.

Advertisement
Advertisement

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *