بنك البحرين الإسلامي يطلق خدمات إلكترونية جديدة بالتعاون مع "باي بال" "PayPal"
بنك البحرين الإسلامي يطلق خدمات إلكترونية جديدة بالتعاون مع "باي بال" "PayPal"

بنك البحرين الإسلامي يطلق خدمات إلكترونية جديدة بالتعاون مع “باي بال” “PayPal”

وقع بنك البحرين الاسلامي ومؤسسة باي بال payPal العالمية للدفع، اتفاقاً يمكن بموجبها لجميع عملاء البنك دفع مشترياتهم الكترونيا online من خلال هذه الخدمة.

Advertisement

وقال الرئيس التنفيذي للبنك حسان جرار في مؤتمر صحفي اثناء التوقيع على الاتفاقية الأحد، أن البنك يقدم لعملاءه خدمة جديدة كانت غير ممكنة لاعميل ليس لديه بطاقة ائتمانية، بينما يوفر البنك الان هذه الخدمة ، وهو اول بنك يقدم هذه الخدمة في البحرين، وستكون محتكرة لزبائنا البنك ايضا.

وأوضح أن إدارة البنك تطبيق الآن توجيهات مصرف البحرين المركزي، الذي يدعو الى جلب خدمات تقنية مالية جديدة “فنيتك” للبحرين وتطوير الخدمات الموجودة للتلائم مع المرحلة الجديدة من تقدم تنقية المعلومات والتكنلوجيا الحديثه اتي يعتمد الشباب على استخدامها في معاملاتهم اليومية، وان البنك رصد 10 ملايين دولار لتطوير خدماته في مجال الخدمات المالية الالكترونية و”فنتك”، وكذلك لمجال التطوير والابتكار في هذا المجال، مؤكدا أن عدد زبائن البنك اكثر من 38 الف، والخدمة تشملهم جميعا.

وعن الحماية وغسيل الاموال، قال‘إن البنك لديه معلومات كافية عن كل عميل، ويشترط على المتعامل في هذه الخدمة أن يكون عمليا، بالاضافة الى ان المبالغ المدفوعة والمحولة عبر هذه الخدمة صغيرة نسبيا ويمكن الوصول الى اثرها اذا ما كان هناك شك في احتمالية غسيل الاموال.

يذكر أن خدمة PayPal هي خدمة مالية عبر الإنترنت تسهل دفع ثمن المشتريات باستخدام حساب آمن عبر الإنترنت. كما يمكن ببساطة إضافة الحساب المصرفي، تفاصيل بطاقة الائتمان أو بطاقة السحب، وعند الدفع عن طريق الخدمة يمكنك اختيار أي من البطاقات أو الحسابات الخاصة بك سيتم الدفع من خلالها ، والان اصبحت متاحة بدون بطاقة ائتمنانية بل حساب في بنك البحرين الاسلامي.

Advertisement

وقال جرار: “يأتي تعاوننا مع الموقع العالمي PayPal ضمن التزامنا بتقديم خدمات مصرفية آمنة وميسرة على نطاق عالمي لتشمل شريحة أكبر من المجتمع، حيث ستتيح لهم سهولة التسوق عبر الإنترنت باستخدام أجهزتهم الجوالة”.

وأضاف: “بإمكان زبائننا الاستفادة من الخدمات التي يقدمها البنك بالتعاون مع موقع PayPal والذي يعتبر من أكثر منصات الدفع ثقةً وأماناً على شبكة الإنترنت عن طريق ربط حساباتهم المصرفية مع حساب PayPal من خلال الخدمات الإلكترونية للبنك، حيث يمكنهم فتح حساب PayPal عبر تطبيق الهواتف الذكية أو الموقع الإلكتروني www.eBisB.com، وبإمكان الزبائن تعبئة حساب PayPal من خلال حساب البنك المصرفي، وبالتالي سيحصلون على طريقة جديدة لإنهاء معاملاتهم واستخدام المبالغ الموجودة في حساب PayPal عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني www.eBisB.com.

وأردف جرار: “سيتعرف الزبائن من خلال هذا التعاون مع PayPal على طرق سهلة وميسرة تُتيح لهم الوصول إلى الملايين من الشركات التي تقبل الدفع عن طريق PayPal في أكثر من 200 متجر ودولة حول العالم، ومع الخدمات الجديدة التي يقدمها بنك البحرين الإسلامي، سيحصل الزبائن على أيسر الطرق لاستخدام حساب PayPal”.

فيما قال مدير عام PayPal في روسيا والشرق الأوسط وإفريقيا إفي دهان: “يشرفنا العمل مع بنك البحرين الإسلامي بهدف منح الزبائن في مملكة البحرين الراحة والأمان عند القيام بمعاملاتهم المصرفية عبر PayPal في جميع أنحاء العالم، ويسعدنا تلبية كافة احتياجاتهم وتقديم الخدمات المناسبة لتعزيز تجربتهم المصرفية كزبائن عالميين”.

وأضاف دهان: “بإمكان أصحاب الأعمال الصغيرة الاستفادة من هذه الخدمات كونها توفر لهم إمكانيات جديدة نحو الصادرات الرقمية وذلك من خلال المتاجرة في الخارج وسحب رصيدهم المالي من حسابات PayPal الخاصة بهم إلى حسابات البنك”.

Advertisement
Advertisement

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *