بالصور.. الدفع باستخدام الوجه شارع "وو ما" الصيني يطبق التقنية
بالصور.. الدفع باستخدام الوجه شارع "وو ما" الصيني يطبق التقنية

بالصور.. الدفع باستخدام الوجه شارع “وو ما” الصيني يطبق التقنية

أصبح شارع “وو ما” في مدينة ونتشو بمقاطعة تشجيانج الصينية، أول سوق في البلاد يستخدم تكنولوجيا التعرف على الوجه في سداد المدفوعات.

Advertisement

بحسب شبكة أخبار “شين لانج” الصينية، انضمت حكومة مدينة ونتشو، المعروفة باسم “مهد البلاد لريادة الأعمال الخاصة”، إلى شركة آنت فاينانشال، أكبر مشغل للدفع عبر الإنترنت في الصين، التابعة لعملاقة التجارة الإلكترونية الصينية “علي بابا”، من خلال اتفاقية تم توقيعها في مايو/ أيار عام 2015، لتطوير منطقة أعمال “ذكية”.

وأعطى شارع “وو ما” الشهير الأولوية في توسيع الطريقة المبتكرة “للدفع باستخدام الوجه”، حيث تم تجهيز حوالي 20 متجرًا بطول الشارع بنظام “أليباي” المُطور من قبل الشركة، للدفع بواسطة الهاتف المحمول.

بالصور.. الدفع باستخدام الوجه.. شارع وو ما الصيني يطبق التقنية1

وقالت نان هاي، صاحبة أحد المحال بالشارع، إن نظام الدفع عبر الهاتف المحمول أصبح شائعا للغاية في البلاد، الأمر الذي وفر الكثير من الجهد والوقت عند التسوق، بعملية لا تستغرق أكثر من 10 ثوانٍ.

Advertisement

وأوضح ماو شين تشين، مدير إدارة الشارع، أن نظام الدفع عن طريق التعرف على الوجه يمكن أن يحسن الكفاءة خلال موسم الذروة للسياحة والتسوق.

في حين قال يانج بنج، نائب رئيس شركة آنت فاينانشال، إن الشركة قامت بتحديث “نظام إليباي”، الذي كان يعمل عن طريق مسح رمز الاستجابة السريع، إلى نظام يشمل كاميرا ثلاثية الأبعاد خفيفة الوزن بدقة تصل إلى نسبة 99.99٪ للدفع عن طريق الوجه.

بالصور.. الدفع باستخدام الوجه.. شارع وو ما الصيني يطبق التقنية2

وأضاف “يانج” أنه وفقاً للخطة، سيتم تزويد مناطق التسوق الأخرى في ونتشو بأنظمة الدفع عن طريق التعرف على الوجه.

وقال داي ونهو، نائب رئيس مكتب التجارة بالمدينة، إن ونتشو تريد تحويل نماذج الأعمال التقليدية باستخدام التكنولوجيا الرقمية المتقدمة من الشركات الكبرى مثل علي بابا، مؤكداً أن المشروع الذي يستخدم نظام الدفع عبر الهاتف المحمول يمكن أن يكتسب فهماً دقيقاً لاحتياجات العملاء.

Advertisement
Advertisement

كما تعمل المدينة مع شركة “آنت فاينانشال” لتطوير نظام لتقييم المصداقية المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد يي شين مين، نائب مدير مكتب وينتشو المالي، أن الشركات التي تتمتع بظروف أعمال سليمة ستعطى الأولوية في الحصول على سياسات تفضيلية مختلفة، وخدمات مثل قروض من البنوك وإعلانات تسويق من الشركة.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.