fbpx

افضل تطبيق للتجارة الالكترونية

نقدم لكم 11 افضل تطبيق للتجارة الالكترونية، التجارة الإلكترونية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ومع تزايد الطلب على التسوق عبر الإنترنت، ظهرت العديد من التطبيقات التي تساعد الأعمال على إدارة متاجرها الإلكترونية بكفاءة. في هذا المقال، سنناقش بعض من افضل تطبيق للتجارة الإلكترونية.

افضل تطبيق للتجارة الإلكترونية :

افضل تطبيق للتجارة الالكترونية

تطبيق Shopify :

يعتبر Shopify من أفضل التطبيقات للتجارة الإلكترونية بشكل عام، يتميز بسهولة الاستخدام والمرونة، ويوفر مجموعة واسعة من القوالب والتطبيقات كما يتميز بدعم فني ممتاز وأسعار معقولة.

Shopify هي منصة للتجارة الإلكترونية تتيح لك إنشاء متجر عبر الإنترنت وبيع منتجاتك على الإنترنت أو في المتجر. يمكنك اختيار من بين مجموعة واسعة من القوالب والموضوعات وتخصيصها لتناسب علامتك التجارية. كما أنها توفر أدوات لإدارة المنتجات والمخزون والمدفوعات والشحن والتسويق والدعم الفني. Shopify هي حل شامل للتجارة الإلكترونية لجميع أنواع الأعمال.

Shopify هي منصة رائدة في مجال التجارة الإلكترونية تتيح لك إنشاء متجر عبر الإنترنت بسهولة وسرعة. لكن كما هو الحال مع أي خدمة ، فهناك مزايا وعيوب لاستخدام Shopify. إليك بعضها:

من مزايا Shopify:

سهولة الاستخدام:

لا تحتاج إلى مهارات تقنية أو برمجية لإنشاء متجرك مع Shopify. يمكنك اختيار من بين العديد من القوالب الجاهزة وتخصيصها بالسحب والإفلات.

الدعم الفني:

توفر Shopify خدمة دعم عملاء على مدار الساعة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو المحادثة المباشرة12. يمكنك الحصول على مساعدة في حل أي مشكلة تواجهها في متجرك.

التسويق والتحسين:

توفر Shopify أدوات لتساعدك في تحسين متجرك لمحركات البحث وجذب العملاء. يمكنك إنشاء رموز خصم وقسائم وبرامج ولاء وبريد إلكتروني تسويقي. كما تتكامل Shopify مع منصات التواصل الاجتماعي والإعلانات عبر الإنترنت.

الأمان والموثوقية:

تضمن Shopify أن متجرك محمي من الهجمات الإلكترونية والاحتيال والتهديدات الأخرى. كما توفر Shopify شهادة SSL مجانية لتشفير بيانات العملاء والمدفوعات بالإضافة إلى ذلك ، تضمن Shopify أن متجرك متاح دائمًا ولا يتعرض لانقطاعات أو تأخيرات

من عيوب Shopify:

التكلفة:

رغم أن Shopify توفر خطة مجانية لمدة 14 يومًا ، فإنها تتطلب منك الاشتراك في خطة مدفوعة بعد ذلك تبدأ الخطط المدفوعة من 29 دولارًا شهريًا وتصل إلى 299 دولارًا شهريًا. كما تفرض Shopify رسومًا إضافية على كل معاملة تتم عبر بوابة دفع غير Shopify.

التخصيص المحدود:

على الرغم من أن Shopify توفر العديد من القوالب والإضافات لتعديل متجرك ، فإنها لا توفر لك الحرية الكاملة في التحكم في مظهر ووظائف متجرك. إذا أردت تغيير شيء خارج نطاق الخيارات المتاحة ، فقد تحتاج إلى استخدام لغة برمجة خاصة بـ Shopify تسمى Liquid. كما قد تواجه بعض الصعوبات في الانتقال من Shopify إلى منصة أخرى إذا قررت ذلك في المستقبل.

المحتوى الغير متجاري:

إذا كنت ترغب في إضافة محتوى غير متجاري إلى متجرك ، مثل مدونة أو صفحة عن الشركة أو صفحة اتصل بنا ، فقد تجد أن Shopify لا توفر لك الكثير من الخيارات12. فمنصة Shopify مصممة بشكل أساسي للتجارة الإلكترونية وليس لإدارة المحتوى12. لذلك ، قد تحتاج إلى استخدام منصة أخرى مثل WordPress لإنشاء محتوى غير متجاري وربطه بمتجرك12.

هذه بعض من مزايا وعيوب Shopify التي يجب أن تعرفها قبل البدء في استخدامها.

تطبيق Wix :

Wix هو أحد أفضل التطبيقات للمبتدئين، يتميز بواجهة سهلة الاستخدام ومجموعة كبيرة من القوالب. يمكن للمستخدمين بسهولة إنشاء متجر إلكتروني جذاب وفعال.

Wix هي منصة لإنشاء مواقع الويب بسهولة وسرعة دون الحاجة إلى مهارات برمجية. يمكنك اختيار من بين أكثر من 900 قالب جاهز وتخصيصه بالسحب والإفلات أو استخدام الذكاء الاصطناعي لتصميم موقعك تلقائيًا. كما توفر Wix أدوات للتجارة الإلكترونية والتسويق والتحسين والتطبيقات المتكاملة.

من مزايا Wix:

السهولة والسرعة:

تمكنك Wix من إنشاء موقعك في دقائق بدون أي تعقيدات أو تعلم.

التخصيص والإبداع:

تمنحك Wix حرية كبيرة في تعديل مظهر ووظائف موقعك بحسب رغبتك وذوقك.

الخطة المجانية:

تقدم Wix خطة مجانية تتيح لك إنشاء موقع كامل الوظائف مع استضافة وشهادة SSL وتحسين محركات البحث.

من عيوب Wix:

التكلفة:

رغم أن Wix توفر خطة مجانية ، إلا أنها تأتي مع قيود مثل سعة التخزين المحدودة وعرض النطاق الترددي وعرض إعلانات Wix. أيضًا ، قد يكون الترحيل من Wix إلى CMS آخر أمرًا صعبًا.

التخصيص المحدود:

على الرغم من أن Wix توفر العديد من القوالب والإضافات لتعديل موقعك ، فإنها لا توفر لك الحرية الكاملة في التحكم في مظهر ووظائف موقعك. إذا أردت تغيير شيء خارج نطاق الخيارات المتاحة ، فقد تحتاج إلى استخدام لغة برمجة خاصة بـ Wix تسمى Corvid.

المحتوى الغير متجاري:

إذا كنت ترغب في إضافة محتوى غير متجاري إلى موقعك ، مثل مدونة أو صفحة عن الشركة أو صفحة اتصل بنا ، فقد تجد أن Wix لا توفر لك الكثير من الخيارات. فمنصة Wix مصممة بشكل أساسي للتجارة الإلكترونية وليس لإدارة المحتوى.

تطبيق BigCommerce :

BigCommerce هو التطبيق الأمثل للشركات المتوسطة والكبيرة. يوفر مجموعة من الأدوات المتقدمة لإدارة المتجر وتحسين المبيعات.

BigCommerce هي منصة للتجارة الإلكترونية تتيح لك إنشاء متجر عبر الإنترنت وبيع منتجاتك على الإنترنت أو في المتجر. يمكنك اختيار من بين مجموعة واسعة من القوالب والموضوعات وتخصيصها لتناسب علامتك التجارية. كما أنها توفر أدوات لإدارة المنتجات والمخزون والمدفوعات والشحن والتسويق والدعم الفني. BigCommerce هي حل شامل للتجارة الإلكترونية لجميع أنواع الأعمال.

من مزايا BigCommerce:

سهولة الاستخدام:

لا تحتاج إلى مهارات تقنية أو برمجية لإنشاء متجرك مع BigCommerce. يمكنك اختيار من بين العديد من القوالب الجاهزة وتخصيصها بالسحب والإفلات.

الدعم الفني:

توفر BigCommerce خدمة دعم عملاء على مدار الساعة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو المحادثة المباشرة. يمكنك الحصول على مساعدة في حل أي مشكلة تواجهها في متجرك.

التسويق والتحسين:

توفر BigCommerce أدوات لتساعدك في تحسين متجرك لمحركات البحث وجذب العملاء. يمكنك إنشاء رموز خصم وقسائم وبرامج ولاء وبريد إلكتروني تسويقي. كما تتكامل BigCommerce مع منصات التواصل الاجتماعي والإعلانات عبر الإنترنت.

الأمان والموثوقية:

تضمن BigCommerce أن متجرك محمي من الهجمات الإلكترونية والاحتيال والتهديدات الأخرى. كما توفر BigCommerce شهادة SSL مجانية لتشفير بيانات العملاء والمدفوعات. بالإضافة إلى ذلك ، تضمن BigCommerce أن متجرك متاح دائمًا ولا يتعرض لانقطاعات أو تأخيرات.

من عيوب BigCommerce:

التكلفة:

رغم أن BigCommerce توفر خطة مجانية لمدة 15 يومًا ، فإنها تتطلب منك الاشتراك في خطة مدفوعة بعد ذلك. تبدأ الخطط المدفوعة من 29.95 دولارًا شهريًا وتصل إلى 299.95 دولارًا شهريًا. كما تفرض BigCommerce رسومًا إضافية على كل معاملة تتم عبر بوابة دفع غير BigCommerce.

التخصيص المحدود:

على الرغم من أن BigCommerce توفر العديد من القوالب والإضافات لتعديل متجرك ، فإنها لا توفر لك الحرية الكاملة في التحكم في مظهر ووظائف متجرك. إذا أردت تغيير شيء خارج نطاق الخيارات المتاحة ، فقد تحتاج إلى استخدام لغة برمجة خاصة بـ BigCommerce تسمى Stencil. كما قد تواجه بعض الصعوبات في الانتقال من BigCommerce إلى منصة أخرى إذا قررت ذلك في المستقبل.

المحتوى الغير متجاري:

إذا كنت ترغب في إضافة محتوى غير متجاري إلى متجرك ، مثل مدونة أو صفحة عن الشركة أو صفحة اتصل بنا ، فقد تجد أن BigCommerce لا توفر لك الكثير من الخيارات. فمنصة BigCommerce مصممة بشكل أساسي للتجارة الإلكترونية وليس لإدارة المحتوى. لذلك ، قد تحتاج إلى استخدام منصة أخرى مثل WordPress لإنشاء محتوى غير متجاري وربطه بمتجرك.

تطبيق Squarespace :

Squarespace هو التطبيق الأمثل للمبدعين. يتميز بتصاميمه الجذابة والأنيقة، وهو مثالي للأعمال التي ترغب في بناء علامة تجارية قوية عبر الإنترنت.

Squarespace هي منصة لإنشاء مواقع الويب بسهولة وسرعة دون الحاجة إلى مهارات برمجية. يمكنك اختيار من بين أكثر من 900 قالب جاهز وتخصيصه بالسحب والإفلات أو استخدام الذكاء الاصطناعي لتصميم موقعك تلقائيًا. كما توفر Squarespace أدوات للتجارة الإلكترونية والتسويق والتحسين والتطبيقات المتكاملة.

من مزايا Squarespace:

التصميم والإبداع:

تقدم Squarespace نماذج تصميمات مذهلة وقابلة للتعديل بشكل كامل. كل نموذج يبدو ويعمل بشكل رائع مقدمًا تحفة للناظرين من الألوان والصور والأنماط.

الخطة المجانية:

تقدم Squarespace خطة مجانية تتيح لك إنشاء موقع كامل الوظائف مع استضافة وشهادة SSL وتحسين محركات البحث.

التطبيقات المتكاملة:

تتيح لك Squarespace الاستفادة من التطبيقات الخارجية المتصلة مثل Mailchimp وGoogle Analytics وPayPal وغيرها لزيادة وظائف وقابلية موقعك للعمل بشكل أفضل.

من عيوب Squarespace:

التكلفة:

رغم أن Squarespace توفر خطة مجانية ، إلا أنها تأتي مع قيود مثل سعة التخزين المحدودة وعرض النطاق الترددي وعرض إعلانات Squarespace. أيضًا ، قد يكون الترحيل من Squarespace إلى CMS آخر أمرًا صعبًا.

التخصيص المحدود:

على الرغم من أن Squarespace توفر العديد من القوالب والإضافات لتعديل موقعك ، فإنها لا توفر لك الحرية الكاملة في التحكم في مظهر ووظائف موقعك. إذا أردت تغيير شيء خارج نطاق الخيارات المتاحة ، فقد تحتاج إلى استخدام لغة برمجة خاصة بـ Squarespace تسمى Developer Mode.

المحتوى الغير متجاري:

إذا كنت ترغب في إضافة محتوى غير متجاري إلى موقعك ، مثل مدونة أو صفحة عن الشركة أو صفحة اتصل بنا ، فقد تجد أن Squarespace لا توفر لك الكثير من الخيارات. فمنصة Squarespace مصممة بشكل أساسي للتجارة الإلكترونية وليس لإدارة المحتوى.

تطبيق Sellfy :

Sellfy هو التطبيق الأمثل للمبدعين. يتيح للمستخدمين بيع المنتجات الرقمية والمادية والاشتراكات من موقع ويب خاص بهم أو من وسائل التواصل الاجتماعي.

Sellfy هي منصة لبيع المنتجات الرقمية أو البدنية عبر الإنترنت بسهولة وسرعة. يمكنك إنشاء متجر على الإنترنت أو إضافة زر شراء إلى موقعك الحالي أو وسائل التواصل الاجتماعي. كما توفر Sellfy أدوات لإدارة المنتجات والمخزون والمدفوعات والشحن والتسويق والتحليلات.

من مزايا Sellfy:

سهولة الاستخدام:

لا تحتاج إلى مهارات تقنية أو برمجية لبيع منتجاتك مع Sellfy. يمكنك إنشاء متجرك في دقائق بدون أي تعقيدات أو تعلم.

التخصيص والإبداع:

تمنحك Sellfy حرية كبيرة في تعديل مظهر ووظائف متجرك بحسب رغبتك وذوقك. يمكنك اختيار من بين العديد من القوالب والألوان والخطوط والشعارات والميزات.

التكلفة المنخفضة:

تقدم Sellfy خطة مجانية تتيح لك بيع 5 منتجات فقط مع عمولة 5% على كل مبيعة. تبدأ الخطط المدفوعة من 19 دولارًا شهريًا وتصل إلى 99 دولارًا شهريًا. لا تفرض Sellfy أي رسوم إضافية على المعاملات أو النطاقات أو الاستضافة.

من عيوب Sellfy:

الميزات المحدودة:

على الرغم من أن Sellfy توفر العديد من الأدوات والإضافات لبيع منتجاتك ، فإنها لا توفر لك بعض الميزات المتقدمة مثل إدارة العملاء أو الدعم الفني المباشر أو التكامل مع منصات أخرى مثل WordPress أو Shopify.

المنافسة الشديدة:

نظرًا لأن Sellfy تستهدف بشكل أساسي الباعة الذين يقدمون المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية أو الدورات أو البرامج ، فقد تواجه منافسة شديدة من منصات أخرى مثل Gumroad أو Teachable أو Udemy.

المحتوى الغير متجاري:

إذا كنت ترغب في إضافة محتوى غير متجاري إلى متجرك ، مثل مدونة أو صفحة عن الشركة أو صفحة اتصل بنا ، فقد تجد أن Sellfy لا توفر لك الكثير من الخيارات. فمنصة Sellfy مصممة بشكل أساسي للتجارة الإلكترونية وليس لإدارة المحتوى.

تطبيق Ecwid :

Ecwid هو التطبيق الأمثل للشركات الصغيرة والناشئة. يتيح للمستخدمين إضافة متجر إلكتروني إلى أي موقع ويب موجود.

Ecwid هي منصة للتجارة الإلكترونية تتيح لك إضافة متجر عبر الإنترنت إلى أي موقع ويب أو منصة تواصل اجتماعي أو سوق. يمكنك إدارة جميع منتجاتك وطلباتك وعملائك من لوحة تحكم واحدة. كما توفر Ecwid أدوات للمدفوعات والشحن والتسويق والتحليلات.

من مزايا Ecwid:

التكامل السهل:

يمكنك تثبيت Ecwid على أي موقع ويب أو منصة تواصل اجتماعي أو سوق تستخدمه بالفعل. لا تحتاج إلى إنشاء موقع ويب جديد أو نقل نطاقك أو تغيير مزود الاستضافة.

التكلفة المنخفضة:

تقدم Ecwid خطة مجانية تتيح لك بيع 10 منتجات فقط مع عمولة 2.9% + 30 سنتًا على كل مبيعة. تبدأ الخطط المدفوعة من 15 دولارًا شهريًا وتصل إلى 99 دولارًا شهريًا. لا تفرض Ecwid أي رسوم إضافية على المعاملات أو النطاقات أو الاستضافة.

الميزات الغنية:

توفر Ecwid العديد من الميزات والإضافات لتعزيز متجرك وزيادة مبيعاتك. يمكنك بيع المنتجات الرقمية والبدنية والخدمات والاشتراكات والتبرعات. يمكنك أيضًا تقديم رموز الخصم والقسائم وبرامج الولاء والبريد الإلكتروني التسويقي.

من عيوب Ecwid:

التخصيص المحدود:

على الرغم من أن Ecwid توفر العديد من القوالب والخيارات لتعديل متجرك ، فإنها لا توفر لك الحرية الكاملة في التحكم في مظهر ووظائف متجرك. إذا أردت تغيير شيء خارج نطاق الخيارات المتاحة ، فقد تحتاج إلى استخدام لغة برمجة خاصة بـ Ecwid تسمى Ecwid API.

الدعم الفني المحدود:

توفر Ecwid خدمة دعم عملاء عبر البريد الإلكتروني والمحادثة المباشرة فقط. لا توفر خدمة الهاتف أو الدعم الفني المباشر. كما أن خدمة الدعم ليست متاحة على مدار الساعة وقد تستغرق الردود وقتًا طويلاً.

المحتوى الغير متجاري:

إذا كنت ترغب في إضافة محتوى غير متجاري إلى متجرك ، مثل مدونة أو صفحة عن الشركة أو صفحة اتصل بنا ، فقد تجد أن Ecwid لا توفر لك الكثير من الخيارات. فمنصة Ecwid مصممة بشكل أساسي للتجارة الإلكترونية وليس لإدارة المحتوى.

تطبيق Square Online :

Square Online هو التطبيق الأمثل لتجار التجزئة. يتيح للمستخدمين إدارة متجرهم الإلكتروني ومتابعة المبيعات والمخزون بسهولة.

Square Online هي منصة للتجارة الإلكترونية تتيح لك إنشاء متجر عبر الإنترنت وبيع منتجاتك على الإنترنت أو في المتجر. يمكنك اختيار من بين مجموعة واسعة من القوالب والموضوعات وتخصيصها لتناسب علامتك التجارية. كما أنها توفر أدوات لإدارة المنتجات والمخزون والمدفوعات والشحن والتسويق والدعم الفني. Square Online هي حل شامل للتجارة الإلكترونية لجميع أنواع الأعمال.

من مزايا Square Online:

سهولة الاستخدام:

لا تحتاج إلى مهارات تقنية أو برمجية لإنشاء متجرك مع Square Online. يمكنك اختيار من بين العديد من القوالب الجاهزة وتخصيصها بالسحب والإفلات.

الدعم الفني:

توفر Square Online خدمة دعم عملاء على مدار الساعة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو المحادثة المباشرة. يمكنك الحصول على مساعدة في حل أي مشكلة تواجهها في متجرك.

التسويق والتحسين:

توفر Square Online أدوات لتساعدك في تحسين متجرك لمحركات البحث وجذب العملاء. يمكنك إنشاء رموز خصم وقسائم وبرامج ولاء وبريد إلكتروني تسويقي. كما تتكامل Square Online مع منصات التواصل الاجتماعي والإعلانات عبر الإنترنت.

الأمان والموثوقية:

تضمن Square Online أن متجرك محمي من الهجمات الإلكترونية والاحتيال والتهديدات الأخرى. كما توفر Square Online شهادة SSL مجانية لتشفير بيانات العملاء والمدفوعات. بالإضافة إلى ذلك ، تضمن Square Online أن متجرك متاح دائمًا ولا يتعرض لانقطاعات أو تأخيرات.

من عيوب Square Online:

التكلفة:

رغم أن Square Online توفر خطة مجانية ، إلا أنها تتطلب منك الاشتراك في خطة مدفوعة بعد ذلك. تبدأ الخطط المدفوعة من 12 دولارًا شهريًا وتصل إلى 72 دولارًا شهريًا. كما تفرض Square Online رسومًا إضافية على كل معاملة تتم عبر بوابة دفع غير Square Online.

التخصيص المحدود:

على الرغم من أن Square Online توفر العديد من القوالب والإضافات لتعديل متجرك ، فإنها لا توفر لك الحرية الكاملة في التحكم في مظهر ووظائف متجرك. إذا أردت تغيير شيء خارج نطاق الخيارات المتاحة ، فقد تحتاج إلى استخدام لغة برمجة خاصة بـ Square Online تسمى Webflow. كما قد تواجه بعض الصعوبات في الانتقال من Square Online إلى منصة أخرى إذا قررت ذلك في المستقبل.

المحتوى الغير متجاري:

إذا كنت ترغب في إضافة محتوى غير متجاري إلى متجرك ، مثل مدونة أو صفحة عن الشركة أو صفحة اتصل بنا ، فقد تجد أن Square Online لا توفر لك الكثير من الخيارات. فمنصة Square Online مصممة بشكل أساسي للتجارة الإلكترونية وليس لإدارة المحتوى.

تطبيق Medusa.js :

Medusa.js هو أفضل منصة مفتوحة المصدر. يتيح للمستخدمين بناء متجرهم الإلكتروني بالكامل من الصفر.

Medusa.js هي مجموعة من الوحدات والأدوات التجارية التي تتيح لك بناء تطبيقات تجارية غنية وموثوقة وفعالة من حيث الأداء دون إعادة اختراع منطق التجارة الأساسي. يمكن تخصيص الوحدات واستخدامها لبناء متاجر التجارة الإلكترونية المتقدمة أو الأسواق أو أي منتج يحتاج إلى البنى التحتية التجارية الأساسية.

من بين مزايا Medusa.js:

دعم التجارة الإلكترونية الكامل:

صفحة تفاصيل المنتج ، صفحة نظرة عامة على المنتج ، البحث باستخدام Algolia ، مجموعات المنتجات ، السلة ، الخروج باستخدام PayPal و Stripe ، حسابات المستخدمين ، تفاصيل الطلب.

توافق مع جميع المتصفحات الحديثة وتحقيق نتيجة مكافئة.

دعم من الشركات العالمية والمجتمعات المفتوحة المصدر.

القدرة على إنشاء واجهات غنية.

القدرة على تطوير تطبيق JavaScript كامل من الأمام إلى الخلف باستخدام JavaScript فقط.

من بين عيوب Medusa.js:

قد يكون من الصعب تطوير التطبيقات الكبيرة ، خاصة مع استخدام TypeScript.

قد يكون التكوين مهمة شاقة لكمية الأدوات التي تتطلب العمل معًا لإنشاء بيئة لمثل هذا المشروع.

تطبيق WooCommerce :

WooCommerce هو الأفضل لمواقع WordPress. يتيح للمستخدمين إضافة متجر إلكتروني إلى موقع WordPress الحالي.

WooCommerce هي إضافة مجانية ومفتوحة المصدر لنظام إدارة المحتوى ووردبريس تمكنك من إنشاء متجر إلكتروني بسهولة وسرعة. يمكنك بيع أي نوع من المنتجات أو الخدمات عبر WooCommerce وتخصيصها بالقوالب والإضافات المتاحة. كما أن WooCommerce متوافق مع جميع وسائل الدفع الإلكترونية وأدوات التسويق والتحليلات.

من بين مزايا WooCommerce:

الثقة العالية:

WooCommerce مبني على ووردبريس الذي يستخدمه أكثر من 34% من المواقع الإلكترونية في العالم.

الشهرة:

WooCommerce من أشهر وأكثر المنصات شيوعًا في مجال التجارة الإلكترونية ويحظى بدعم كبير من المجتمع.

قابل للتخصيص:

يمكنك تغيير شكل ووظائف متجرك الإلكتروني بالإضافات والقوالب المجانية أو المدفوعة.

إمكانية بيع مختلف المنتجات:

يمكنك بيع المنتجات المادية أو الرقمية أو الخدمات أو الاشتراكات أو الحجوزات عبر WooCommerce.

ووكومرس مجاني:

لا تحتاج إلى دفع أي رسوم لاستخدام WooCommerce، فقط تحتاج إلى دفع تكاليف الاستضافة والدومين والإضافات أو القوالب الإضافية.

مفتوح المصدر:

يمكن للمطورين تعديل وتطوير WooCommerce بحسب احتياجاتهم ورغباتهم.

من بين عيوب WooCommerce:

صعوبة الاستخدام:

إذا لم تكن ملمًا بووردبريس، فقد تجد صعوبة في إدارة وتحديث متجرك الإلكتروني.

التكاليف المخفية:

رغم أن WooCommerce مجاني، إلا أنك قد تحتاج إلى دفع مبالغ إضافية للحصول على الإضافات أو القوالب الأكثر تقدمًا أو الدعم الفني.

الأمان:

يتطلب WooCommerce تحديثات مستمرة للحفاظ على أمان متجرك الإلكتروني وحمايته من الهجمات الإلكترونية.

تطبيق Prestashop :

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.