«إكسترا» تطلق خدمة Click & Collect على موقعها الإلكتروني

في بادرة جديدة لها في المنطقة عامة والسعودية خاصة، فعلت الشركة المتحدة للإلكترونيات “إكسترا” من خلال موقعها الإلكتروني extra.com خاصية الشراء من الموقع والاستلام من المعرض وهي ما تعرف بـ Click & Collect ، حيث تهدف الخدمة إلى التسهيل على زبائن “إكسترا” بالتصفح عبر الموقع والاستلام من أقرب فرع لضمان عدم نفاد بعض الكميات المحدودة للعروض الخاصة و اقتناصها، و كذلك لسرعة الاستلام من الفرع وضمان جاهزية المنتج المراد شراؤه.
Advertisement
وبالتزامن مع إطلاق هذه الخاصية كان للرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للإلكترونيات “إكسترا” محمد جلال تصريح جاء فيه أن إطلاق خاصية كهذه من خلال موقع “إكسترا” الإلكتروني يأتي ليعزز موقع الشركة في أن تكون الرائدة في تقديم خدمة التجارة الإلكترونية في السوق السعودية وتطوير خدماتها، حيث كان لـ “إكسترا” السبق في إطلاق منصتها الإلكترونية في عام 2011 كأحد أولى منصات البيع الإلكتروني في المملكة في ذلك الوقت.
وأضاف جلال: أن إطلاق هذه الخاصية يندرج ضمن سياسة الشركة في الفترة المقبلة التي تتضمن دعم التجارة الإلكترونية، خاصة أن الشركة تعد أحد أبرز مقدمي أحدث التقنيات والمنتجات العالمية على مستوى المملكة وإحدى الشركات الرائدة في مجال المبيعات الإلكترونية عبر موقعها على شبكة الإنترنت .
من جهة أخرى، لمح الرئيس التنفيذي لـ “إكسترا” إلى النتائج الإيجابية التي حققتها الشركة خلال الـ 6 أشهر الأولى من هذا العام و التي تمثلت في تحقيق صافي أرباح وصل 56 مليون ريال مقارنة بـ 30 مليون ريال خسائر عن الفترة نفسها من العام الماضي، وقال جلال إن من شأن مثل هذه المبادرات وخطوات جديدة، الاستمرار في تحقيق نتائج جيدة وإيجابية لبقية العام.
وختم الرئيس التنفيذي أن الشركة ستركز في الفترة المقبلة على تقديم قيمة مضافة في معارضها المنتشرة في 24 مدينة على مستوى المملكة، إضافة إلى فرعي عمان والبحرين، كما ستعمل على تحديث برامج التقسيط الميسرة للعملاء وتقديم أفضل الخدمات لما بعد البيع، وهو ما من شأنه أن ينعكس إيجابا على تجربة العملاء من خلال تلبية جميع احتياجاتهم من مصدر واحد وبخيارات متعددة، مؤكدا سير الشركة في الاتجاه الصحيح فيما رسمته من خطط كان ولا يزال من أولوياتها تطوير منظومة الخدمات المقدمة للعملاء وزيادة الاستثمار في منصات البيع الإلكترونية.
تجدر الإشارة إلى أنه سبق أن فازت “إكسترا” من خلال موقعها الإلكتروني بالعديد من الجوائز والألقاب الإقليمية التي كان آخرها تكريمها ضمن مهرجان MENASearchAwards والذي يهتم بتقييم الحملات التسويقية الإلكترونية على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في الحفل الذي أقيم في دبي في مايو الماضي، حيث حصدت “إكسترا” اللقب عن جائزة أفضل حملات البحث المدفوع Pay Per Click عن حملتها التسويقية الإلكترونية لمهرجان التخفيضات الكبرى الذي تنظمه “إكسترا” كل عام . كما سبق ترشيحها لجائزتين أخريين واحدة في مجال إعلانات البحث المدفوع والأخرى في مراكز البحث المجاني Search Engine Optimization ” تحسين محركات البحث”.
الشركة المتحدة للإلكترونيات “إكسترا” هي شركة سعودية برأسمال سعودي بنسبة 100 في المائة، كانت قد تأسست في عام 2003، وتم إدراجها في سوق التداول السعودية كشركة مساهمة عامة في 2011، وتمتلك حتى الآن 42 فرعا بين السعودية والبحرين وعمان.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.