أكبر منصة إلكترونية لبيع وشراء المنتجات المستعملة في تركيا
أكبر منصة إلكترونية لبيع وشراء المنتجات المستعملة في تركيا

أكبر منصة إلكترونية لبيع وشراء المنتجات المستعملة في تركيا

استطاع تطبيق “ليتغو Letgo” على الهواتف الذكية، أن يحظى بإقبال واهتمام واسعين من جانب المستهلكين، نظرا لتقديمه خدمات بيع للسلع المستعملة.

Advertisement

التطبيق “LETGO” الذي ساهم في مكافحة الإسراف، والتوفير سواء بالنسبة للأسر والاقتصاد بشكل عام، يهدف القائمون عليه إلى تطويره لتوسيع الشريحة المستخدمة له.

وبهذا الخصوص يقول مدير عام “ليتغو” في تركيا، أونور قاواق، إن التطبيق المذكور المخصص لبيع وشراء المنتجات المستعملة، ساهم في مكافحة الإسراف للأفراد والأسر والشركات.

– توفير سلع رخيصة

وأوضح “قاواق” في مقابلة مع الأناضول، أن التطبيق أعاد المنتجات المستعملة أو المستخدمة قليلا، إلى الاقتصاد، “وأصبح بالإمكان إعادة بيع الآلات والأدوات التي استخدمناها سابقا، بطريقة سهلة عبر وضع إعلان لها عبر التطبيق المذكور”.

وأشار إلى أهمية التطبيق في تحقيق توفير لميزانية الأسر واقتصاد البلد بشكل عام، مبينا أن ذلك لم يكن متوفرا في تركيا قبل عامين من اليوم.

Advertisement

ولفت إلى أن فكرة التطبيق، “جاءت من الاستفادة من إمكانيات الهواتف المحمولة، التي احتلت أغلب جوانب حياتنا، وتطوير تطبيق يتيح بيع وشراء الأشياء المستعملة، بطريقة سهلة وبسيطة وتكلفة قليلة”.

ويرى “قاواق” أن “ليتغو” فتح الباب أمام مرحلة جديدة في التسوق الإلكتروني، مشيرا إلى سهولة استخدامه.

وبإمكان المستخدم، تصوير المنتج المراد بيعه، ومن ثم تحميل الصور عبر التطبيق المجاني ووضعه ضمن القائمة المخصصة لنوع المنتج وخصائصه، ليتم بعد ذلك الإعلان عنه وبيعه.

ومما يميّز “ليتغو” عن غيره من التطبيقات المشابهة، هو أنه يغني البائع عن كتابة تفاصيل وشروح عن المنتج، وذلك بفضل نظام التصنيف والقوائم الذي يتضمنها التطبيق، إذ يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ويكفي وضع عنوان محدد للمنتج، وفقا لـ “قاواق”.

– منصة مفضلة

Advertisement
Advertisement

وبيّن المدير العام أن الانطلاقة الأولى للتطبيق كانت في 2016، عندما أرادوا الاستفادة من الإمكانات والقدرات الموجودة، التي لم يتم اكتشافها واستغلالها بعد في هذا المجال.

وبعد عامين من الانطلاقة، تحول التطبيق إلى منصة يفضلها ملايين الأشخاص، في شراء المنتجات المستعملة قليلا، بدلا من الجديدة ذات الثمن المرتفع.

وتابع قائلا: “بفضل السهولة التي أتاحها ليتغو، تمكن من أن يكون أكبر منصة لبيع وشراء المنتجات المستعملة في تركيا، إذ بلغ عدد المنتجات التي يتضمنها التطبيق أكثر من 22 مليون منتج، فيما يضاف إليها حوالي 5 ملايين منتج جديد شهريا”.

وتتنوع منتجات التطبيق بين الآلات والأدوات الإلكترونية، وأشياء الزينة، والألبسة، ويمكن الحصول عليها بمجرد التراسل مع صاحب المنتج.

وبحسب تقرير ” App Annie” المتخصصة في مجال تطبيقات الهواتف المحمولة، لعام 2017، تصدر “ليتغو” قائمة التطبيقات المحملّة للهواتف الذكية.

Advertisement

ومع تنامي قطاع العقارات والسيارات مؤخرا في تركيا، بات تطبيق “ليتغو” يحظى بإقبال من قبل المهتمين بهذين القطاعين، إذ يعد قسم السيارات من أكثر الأقسام تداولا ونموا ضمن التطبيق المذكور، بحسب ما قاله قاواق.

وأوضح أنه بفضل نصف مليون سيارة معروضة للبيع عبر التطبيق، بات “ليتغو” ثاني أكبر سوق للسيارات في تركيا.

وأردف قائلا: “بحسب معطيات العام الماضي حول الإعلانات المنشورة، فإن ليتغو حقق نموا بنسبة 700 في المائة.

واختتم قاواق بالإشارة إلى استمرارهم في العمل على تطوير التطبيق بما يقدم تسهيلات أكبر للعملاء.

Advertisement
Advertisement

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.