أفضل 5 أفكار لمشاريع يمكنك الربح منها خلال فترة التعايش مع كورونا
أفضل 5 أفكار لمشاريع يمكنك الربح منها خلال فترة التعايش مع كورونا

أفضل 5 أفكار لمشاريع يمكنك الربح منها خلال فترة التعايش مع كورونا

أصبح إيجاد أفكار مشاريع جديدة يمكن تأسيسها في الوقت الحالي أمر صعب بالنسبة لبعض رواد الأعمال ؛ بسبب احتمالية الخسارة بعد توقف الكثير من الأنشطة الاقتصادية في الفترة الحالية نتيجة إجراءات الدول لمواجهة فيروس كورونا.

Advertisement

ومع إعلان أغلب الدول عن خطط التعايش مع كورونا في ظل فشل الجهود حتى الآن في اكتشاف لقاح يقضى عليه، وبالتزامن مع الخسائر الاقتصادية التي تعرضت لها الدول بسبب توقف الأنشطة الاقتصادية، نسلط الضوء على أفكار مشاريع جديدة يمكن البدء بها وتناسب الفترة الحالية واحتياجات المواطنين.

بيع الملابس أون لاين

ستتحول التجارة الإلكترونية إلى شيء أساسي في حياة كل مواطن خلال الفترة القادمة، ويمكنك البدء عن طريق إنشاء موقع إلكتروني ملحقة به صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لعرض الملابس التي تستوردها من الخارج، وتسويقها بشكل جذاب وشحنها إلى العملاء عن طريق شركة شحن أو مندوب خاص، ويمكن بدء المشروع ببيع الثياب الجاهزة، والأشمغة، كما يمكن بيع الملابس الرياضية، وملابس الأطفال.

مشروع دورات تدريبية أون لاين

أًصبح الاستثمار في الذات يشغل بال كثير من الشباب حاليًا، خاصة في ظل توقف حركة الاقتصاد جزئيًا، ويبحث الكثيرون عن طرق لتنمية مهاراتهم للاستفادة منها في المستقبل، وتتمثل الفكرة التي يمكنك البدء بها في إنشاء قناة أو موقع إلكتروني لتقديم تدريبات إلكترونية للشباب في العديد من المجالات لتمكينهم من التدريب بأقل تكلفة وجهد ووقت، ويتوقف نجاح المشروع على عوامل عديدة؛ منها وجود قيمة مضافة من وراء تدريبك، وضع المنهج التدريبي بعناية، والتسويق الجيد له، واستهداف الشرائح بعناية، بالإضافة إلى وضع أسعار عادلة للتدريب.

بيع الأجهزة الرياضية

ربما يكون مشروع بيع الأجهزة الرياضية هو البداية الناجحة لك في هذا الوقت نزامنًا مع إغلاق الأندية الرياضية وفرض حظر التجول وبقاء المواطنين في المنزل دون ممارسة الرياضة، وتظهر أهمية هذا المشروع مع الاتجاه العالمي للتعايش مع فيروس كورونا لحين اكتشاف لقاح له، واتجاه العديد من الشباب لممارسة الرياضة واستغلال أوقات بقائهم في المنزل في ظل إغلاق الأندية الرياضية.

Advertisement

الطعام الصحي

يمكن أن يلاقي هذا المشروع إقبالًا جيدًا، خاصة أنه يمثل داعمًا للمواطنين الذي يريدون الحفاظ على صحتهم، وهو يُعد مضمونًا حال الالتزام بالجودة في الإنتاج، والتسويق الجيد له، ويحتاج إلى توفير بعض الآلات، مثل موقد وخلاط، ومحضر طعام، وطاولات وبعض معدات المطبخ.

معمل منظفات

تشهد المنظفات والمطهرات إقبالًا كبيرًا عليها في الفترة الحالية، بسبب اتباع المواطنين إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، ويمكنك خلال فترة التعايش مع كورونا إنشاء معمل للمنظفات ومواد التطهير، ولكي تبدأ المشروع عليك توفير مقر وبعض الخامات المتمثلة في “صودا كاوية+ محلول سليكات+ محلول سلفونيت+ جليسرين+ خل+ كحل أحمر+ نشادر+ ألوان صناعية+ روائح+ زيت بذر الكتان+ زيت تربنتينة+ شمع+ إسبيداج+ حجر خفاف ناعم”.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

فيس بوك Facebook تطلق ميزة Shops لإنشاء المتاجر الإلكترونية في خدماتها

أعلنت شركة فيس بوك عن ميزة جديدة كبرى في عالم التجارة الإلكترونية “Facebook Shops”، حيث ستتيح للمستخدمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *