أفضل منصات لتأسيس متجر إلكتروني خلال سنة 2020
أفضل منصات لتأسيس متجر إلكتروني خلال سنة 2020

أفضل منصات لتأسيس متجر إلكتروني خلال سنة 2020

هناك عدد كبير للغاية من منصات التجارة الإلكترونية، مما قد يجعل رواد الأعمال يحتارون في كيفية اختيار أفضل منصة بالنسبة لهم، ويتوقف ذلك على عدة عوامل؛ مثل ميزانية رائد الأعمال والأدوات والمزايا التي يحتاج إليها.

Advertisement

ولأن المنصات تقدم مزايا مختلفة، فمن المهم أن يختار رائد الأعمال منصة تتناسب مع استراتيجية المبيعات وأهداف الشركة، وفي هذا السياق يستعرض التقرير أفضل أربع منصات للتجارة الإلكترونية ومزايا كل منها لمساعدة رواد الأعمال على اختيار الأفضل بالنسبة لهم.

1- بيج كوميرس ” BigCommerce”

بيج كوميرس BigCommerce

تعد منصة “بيج كوميرس” واحدة من أفضل منصات التجارة الإلكترونية، نظرًا لما توفره من مزايا عديدة وتطبيقات متنوعة للتجارة الإلكترونية، كما أنها شريك لجميع منصات الدفع الأكثر شعبية، وتعد هذه المنصة خيارًا مثاليًا للأعمال التجارية التي تنمو بسرعة.

ولا تمكن الواجهة الخلفية لـ “بيج كوميرس” رائد الأعمال من إدارة مبيعاته وحسب، بل تمكنه من تصميم موقع التجارة الإلكترونية الخاص به بالطريقة التي يريدها، حيث يمكن استخدام قوالب مواقع جاهزة، أو تصميم الموقع من البداية تمامًا بالطريقة التي تناسب الأعمال التجارية.

Advertisement

وعلى عكس المنصات الأخرى، تنطوي “بيج كوميرس” على الكثير من الخيارات، مما يجعلها واحدة من أصعب المنصات لتأسيس متجر إلكتروني، لكن بمجرد تجاوز هذه المرحلة لن يكون الأمر صعبًا.

وتقدم “بيج كوميرس” خططًا للمشروعات والأعمال الصغيرة، وتبدأ خطط الأعمال الصغيرة من 29.95 دولار شهريًا.

2- ويكس ” Wix”

ويكس " Wix"

تعد منصة “ويكس” من أبسط منصات التجارة الإلكترونية، وهي مناسبة للمتاجر الإلكترونية الجديدة الصغيرة التي تنوي البقاء صغيرة دون نمو، إذ إنها توفر مزايا كافية لتأسيس متجر إلكتروني، ولا تناسب المتاجر سريعة النمو.

وتقدم “ويكس” العديد من الخيارات لتصميم موقع إلكتروني، كما أن بها عربة تسوق بسيطة وطريقة دفع سهلة، فضلاً عن توفيرها العديد من الخيارات لعرض المنتجات، وتناسب هذه المنصة بشكل عام المبتدئين، نظرًا لسهولة استخدامها وإدارتها، فكل ما يحتاج رائد الأعمال إلى القيام به هو الاشتراك بها وإنشاء موقع إلكتروني، والبدء في بيع منتجاته، ويمكن فعل كل ذلك مقابل 23 دولارًا شهريًا فقط.

Advertisement

3- ورد بريس

“ورد بريس” هو عبارة عن منصة لتأسيس المواقع تمكن رواد الأعمال من تأسيس متاجرهم الإلكترونية عبر خيارين شائعين هما “ووكومرس” و”إي دي دي”، وفي حين يوفر الخيار الأول إمكانية بيع المنتجات المادية والرقمية، فإن الخيار الثاني مناسب أكثر لمن يرغبون بيع المنتجات الرقمية فقط.

وبالنسبة لسهولة الاستخدام فكلا الخيارين يتسمان بسهولة الاستخدام، خاصة بالنسبة للمعتادين على التعامل مع “ورد بريس”، وفي كل الأحوال يمكن تأسيس متجر إلكتروني على أي منهما بسرعة، أما من ناحية السعر ففي حين أن “ووكومرس” مجاني، فإن “إي دي دي” لديه إصدار مجاني محدود، فضلاً عن خيارات مميزة أخرى تتراوح من 99 إلى 499 دولارًا سنويًا.

4- شوبيفاي ” Shopify”

شوبيفاي " Shopify

تعد “شوبيفاي” من أكثر منصات التجارة الإلكترونية شيوعًا في العالم، حيث إنها بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعل تأسيس متجر جديد عليها سهلاً، وتناسب هذه المنصة العلامات التجارية الصغيرة ذات حجم المبيعات المنخفض.

وتتميز “شوبيفاي” بعدة مزايا من بينها استخدام لوحة معلومات واحدة لإدارة الطلبات والشحن والمدفوعات، وهي ميزة جيدة لأصحاب المتاجر الإلكترونية الجُدد، فضلاً عن أنها توفر أداوت لمساعدة رواد الأعمال على تأسيس أعمالهم من البداية بما في ذلك تصميم موقع إلكتروني والتسويق للأعمال التجارية، كما أنها تقدم الدعم لرواد الأعمال لإدارة إعلانات “فيسبوك” و”جوجل”، كما تدير المنصة الأمور المتعلقة بأمان وصيانة المتجر نيابة عن رائد الأعمال.

وتوفر “شوبيفاي” بوابة للدفع خاصة بها هي “شوبيفاي باي”، ويمكن أيضًا الدفع عبر منصات أخرى مثل “باي بال” و”سترايب”، لكن “شوبيفاي” تفرض رسومًا إضافية في حالة الدفع عبر منصات أخرى.

وتعد منصة “شوبيفاي” خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن منصة تقوم بالكثير من الأعمال نيابة عنهم، وتقدم لهم الكثير من الدعم، أما أولئك الذين يديرون مبيعات كبيرة فمن الأفضل أن يفكروا في منصات أخرى.

وتقدم “شوبيفاي” خطط أسعار متنوعة، والتي تتراوح بين 29 و299 دولارًا شهريًا، وفي حين تقدم الخطة الأساسية إمكانية بيع عدد محدود من المنتجات، فإن الخطط الأعلى تقدم المزيد من الحسابات والخيارات.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

Google غوغل يوفر عناء قياس الملابس من دون ارتدائها عبر تطبيق

Google غوغل يوفر عناء قياس الملابس من دون ارتدائها عبر تطبيق

تطبيق من غوغل يوفر وسيلة “سهلة للغاية” لاختيار مقاسات الملابس Advertisement دون الحاجة إلى ملامسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *